ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



23 ألف خيار ضمن الدفعة السادسة من «سكني»
نشر في عكاظ يوم 16 - 06 - 2018

أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، عن الدفعة السادسة من برنامج «سكني» بعدد 23.769 خياراً سكنياً وتمويلياً تشمل الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية، ليصل بذلك إجمالي ما تم إعلانه ضمن برنامج «سكني» لهذا العام حتى شهر «يونيو» الجاري 128.943 خياراً سكنياً وتمويلياً.
ودعت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، المواطنين المستفيدين إلى زيارة البوابة الالكترونية لبرنامج سكني (sakani.housing.sa) للاطلاع على قائمة الأسماء المخصص لها لهذا الشهر، وكذلك زيارة بوابة الدعم السكني «اسكان» (eskan.gov.sa) والبوابة الالكترونية لصندوق التنمية العقارية (redf.gov.sa)، لاستكمال الإجراءات اللازمة وتحديث البيانات والموافقة على المنتج المخصص.
وتضمّنت الدفعة السادسة، 8.150 وحدة سكنية متنوعة تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس ذات التصاميم والنماذج المتنوعة التي تراعي الجودة والسعر المناسب بما يتراوح بين 250 ألف إلى 750 ألف ريال، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً بالمطوّرين العقاريين، إضافة إلى 7.319 أرض مجانية في عدد من المحافظات والمراكز، و8.300 قرض عقاري مدعوم.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم، أن هذه الدفعة تأتي تزامناً مع استمرار تسليم عدد من الوحدات السكنية الجاهزة في مختلف المدن والمحافظات شملت بيش، وصبيا، والقنفذة، وثادق، والعيينة، وعرعر، والدوادمي، ورماح، والخبر, والمبرز، إضافة إلى ما تم تسليمه أخيراً من وحدات بالشراكة مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مشيراً إلى استمرار التسليم للوحدات السكنية الجاهزة بعد استكمال الإجراءات المتمثّلة في الحجز وتوقيع العقود النهائية، منوّهاً إلى أنه جرى خلال الفترة الماضية تسليم آلاف الأراضي المجانية في عدد من المحافظات لمستفيديها.
وكشف أن معارض الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تتوزع في مدن عدة على مستوى المملكة، ستستأنف العمل بعد إجازة عبد الفطر المبارك مباشرة، لافتاً إلى أنه تم حجز أكثر 60% من إجمالي المشروعات التي تم إطلاقها أخيراً مثل مشروعات «تلال الغروب» و«أعالي جدة» في حي الأمير فواز بمحافظة جدة، وكذلك «ريتاج مكة» في العاصمة المقدّسة، و«إشراق ليفينج» و«رابية الشرق» في الرياض، و«تلال الدمام» في الدمام، و«لؤلؤة الديار» في ينبع البحر، فيما اكتمل الحجز في مشروعات أخرى تحت الإنشاء خلال الفترة الماضية شملت المدينة المنورة والرياض وجدة والدمام والخبر والأحساء وأبها وخميس مشيط وتبوك وغيرها، في حين بدأت إجراءات البناء والتنفيذ في 19 مشروعاً منها، داعياً إلى زيارة البوابة الإلكترونية ل«سكني» للاطلاع على تفاصيل المشروعات السكنية بأكملها.
بدوره أبان المتحدث باسم صندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، أن الصندوق العقاري وبالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية يواصل تقديم الخدمات للمستفيدين الذين تم الإعلان عنهم خلال الدفعات الشهرية الماضية من برنامج «سكني»، مؤكداً أن هناك آلاف المواطنين استكملوا طلباتهم وحصلوا على قروضهم تمهيداً للاستفادة من الخيارات المتاحة التي تشمل البناء الذاتي أو شراء وحدة سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء، إضافة إلى خيار تمويل القرض القائم.
ونوّه العصيمي إلى حرص الصندوق العقاري على تقديم جميع الخدمات المناسبة للمواطنين في قوائم الانتظار، وتوفير الدعم الكامل لقروضهم سعياً إلى التسهيل عليهم في الحصول على الوحدات السكنية التي تلبّي رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم، إذ يأتي من بين تلك الخدمات إتاحة التسجيل في مبادرة الدعم السكني للعسكريين في الخدمة، إلى جانب الخدمات الأخرى التي تشمل العقد الثلاثي وكذلك إمكانية التعرّف على موعد استلام القرض العقاري من خلال خدمة «اعرف دورك»، وإمكانية تعجيل الحصول عليه، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.
وتأتي هذه الخيارات السكنية والتمويلية، في إطار رفع نسبة التملّك السكني إلى 60% بحلول عام 2020، وإلى 70% بحلول عام 2030م، وذلك ضمن مستهدفات «برنامج الإسكان» أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الذي انطلق في فبراير الماضي بمشاركة 16 جهة حكومية بين وزارات وهيئات ومؤسسات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.