طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المنتدى السعودي»: 2000مؤسسة تورد المعارض والمؤتمرات في المملكة

كشف المهندس طارق العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض وجود أكثر من 2000 شركة ومؤسسة لتنظيم المعارض في السعودية.
وأوضح لدى مشاركته في الجلسة الخامسة من أعمال المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات المقام في المدينة المنورة، خلال تقديمه عرضا بعنوان القوى العاملة في صناعة الاجتماعات السعودية أن في المملكة أكثر 2000 مؤسسة متخصصة لتوريد المعارض والمؤتمرات، إضافة إلى خمسة آلاف منشأة مخصصة في هذا المجال في السعودية.
من جهته، أعلن العضو المنتدب للأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدكتور زهير السراج إطلاق مبادرة لتقديم 30 منحة دراسية للراغبين في الالتحاق ببرنامج دبلوم الأكاديمية، مقدمة من أهم الجهات التي تعمل في قطاع الفعاليات والمعارض والمؤتمرات وذلك من باب المسؤولية الاجتماعية والرغبة في دعم وتطوير وتوطين الكوادر البشرية السعودية في قطاع المعارض والمؤتمرات.
وكشف السراج تنظيم الأكاديمية دورة تدريبية مجانية لتحفيز المهتمين للتعريف بأهمية صناعة الاجتماعات والفعاليات واطلاعهم على الأسس الاحترافية في تنظيم المعارض والمؤتمرات.
في حين أعلنت الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات، التي يشرف عليها البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات توقيع سبع اتفاقيات مع باب رزق جميل؛ لتحفيز المهتمين للتعريف بأهمية صناعة الاجتماعات والفعاليات، واطلاعهم على الأسس الاحترافية في تنظيم المعارض والمؤتمرات.
من جهته، أكد نائب المدير العام لقطاع الإبداع والتمكين في صندوق الموارد البشرية طلال العجلان ل«عكاظ» أنّ الصندوق يقدم الدعم للأفراد والمنشآت، مستشهدا بمنصّة 19 التي أوجدت الفرصة للعاملين في مجالات المعارض وغيرها من الأفراد والمنشآت الصغيرة للدخول في المناقصات والمنافسة. وأضاف: «نستخدم الفعاليات في هذا المنتدى للوصول إلى الشريحة المستهدفة، وربط الجسور بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص».
من ناحيته، لفت مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية ناصر النشمي ل«عكاظ» إلى تحديث برامج عمل متعددة يحتاجها سوق العمل للابتعاث وبرامج تدريبية قصيرة يتبناها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية «تكامل»؛ بهدف تهيئة وتدريب الشباب والشابات السعوديات في العمل بهذا القطاع لخلق فرص عمل بناء على رغبة في تكثيف هذه البرامج التدريبية بالشراكة مع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية.
في حين أنهى المنتدى أعماله أمس، بلقاء قادة المستقبل الذي خصص للشباب ودعم مشاريعهم في صناعة الاجتماعات السعودية.
وشدد مدير تطوير الأعمال بصندوق المئوية فهد بن محمد المالكي على أن رؤية صندوق المئوية تعتمد على تمكين جيل الشباب السعوديين من أن يصبحوا أصحاب الأعمال.
5000 وظيفة في المعارض
كشف مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني تطوير المنتدى السعودي للمعارض والمؤتمرات؛ ليكون ملتقى يصاحبه معرض تجاري بصناعة الاجتماعات، وذلك بعد توجيه رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان.
وبين أن منطقة الرياض اختيرت في الدورة الخامسة؛ نظرا لكبر حجم السوق بها، وتوفير المرافق المتعددة في المنطقة.
وقال: «المنتدى السعودي الرابع أهدافه التي من أجلها عقد في المدينة تطوير صناعة الاجتماعات، وتم التعريف بهذه الصناعة، التي كشف بها العديد من المبادرات منها إطلاق مسار «بعثتك وظيفتك»، كذلك مبادرة عبداللطيف جميل وتوفير 5000 فرصة وظيفية بقطاع المعارض والمؤتمرات لعام 2017».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.