ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إبعاد الاتحاد عن الصدارة بأمر الفيفا
على خلفية قضية مانسو.. وإلزام اتحاد الكرة بالتنفيذ خلال 48 ساعة
نشر في عكاظ يوم 19 - 12 - 2016

يبدو أن نادي الاتحاد موعود بالمزيد من القضايا والإثارة الإعلامية، إثر حسم الفيفا أمس قضية الأرجنتيني «مانسو» بعد مرور ثمانية أعوام على نزاع الجارين الاتحاد والأهلي على اللاعب، الذي منع التعاقد معه في ذلك الوقت، ومنع من دخول الأراضي السعودية، بعد أن أكد مسؤول الاحتراف السابق الدكتور صالح بن ناصر عدم تعرض الناديين لأي عقوبات من «الفيفا» وسلامة موقفهما في القضية التي على ضوئها منع الرئيس السابق لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، التعاقد مع اللاعب. بإصدار لجنة الانضباط بالفيفا قرارها النافذ بسحب ثلاث نقاط من نادي الاتحاد بالدوري، دون منح إدارة الاتحاد حق الاستئناف وفق الخطاب الذي تلقاه الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس من «الفيفا» بشأن قضية اللاعب «مانسو» ونادي الاتحاد. وتضمن القرار الانضباطي الزام الاتحاد السعودي لكرة القدم بضرورة تزويد لجنة الانضباط بالفيفا بجدول الترتيب «المعدل» من قبل لجنة المسابقات بعد خصم النقاط الثلاث من رصيد نادي الاتحاد خلال ال48 ساعة القادمة، وفي حالة عدم تعاون اتحاد الكرة فإنه سوف يتم تعليق مشاركات المنتخبات السعودية في جميع المنافسات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي . هذا وأبلغ الاتحاد السعودي مباشرة إدارة نادي الاتحاد بما تضمنه الخطاب؛ ما تسبب في موجة غضب كبيرة لدى الاتحاديين الذين حملوا في المقام الأول هذا القرار الدكتور صالح بن ناصر الذي أكد أكثر من مرة عبر عدة وسائل إعلامية عدم تعرض الاتحاد لأي عقوبة من الفيفا. وجاء نص بيان اتحاد الكرة: «نظرا لارتباط الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد بمباراة أمام شقيقه فريق نادي الفتح في ختام القسم الأول من مسابقة دوري جميل للمحترفين التي أقيمت يوم السبت الماضي، وبعد المفاهمة مع إدارة نادي الاتحاد تم تأجيل إرسال الخطاب من الاتحاد السعودي إلى إدارة نادي الاتحاد إلى أمس الأحد، إذ تم إرسال الخطاب رسميا لاتخاذ إجراءات الدفوعات المتعلقة بالقضية».
من جانبه، أكد رئيس نادي الاتحاد السابق المهندس محمد جمال أبو عمارة أنه وقع مع اللاعب مانسو إبان وجوده على كرسي رئاسة العميد، وعقب التوقيع مع اللاعب تم صدور قرار من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب السابق الأمير سلطان بن فهد بمنع دخول اللاعب، على الرغم من سلامة إجراءات التعاقد معه في ذلك الوقت. وأشار أبو عمارة إلى أن رئيس لجنة الاحتراف السابق الدكتور صالح بن ناصر أبلغهم في نادي الاتحاد وفق خطاب رسمي بتحمل الاتحاد السعودي لكرة القدم أي تبعات مالية عقب منع اللاعب من الحضور للسعودية لاستكمال انضمامه للعميد.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.