وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يعقد ثلاث ورش جديدة لبرنامج حوارات الشباب "تمكين"
نشر في ذات الخبر يوم 20 - 05 - 2012

السلطان: المركز في عمل مستمر منذ الاعلان عن البرنامج واطلاق استفتاء للتعرف على اولويات الشباب
يعقدها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني للشباب والشابات
ذات الخبر =يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اقامة ثلاث ورش حوارية
جديدة، لمناقشة برنامج حوارات الشباب "تمكين"، وهو البرنامج الذي أعلن عن انطلاقة مؤخراً المركز في مقره بالرياض.
وتشمل الورش عقد لقاءات خاصة للشباب والشابات، للتعرف على اهتما تهم وأولياتهم، وصياغة مبادرات يتم تقديمها للجهات المعنية بتلك المبادرات، تمهيدا لعقد لقاءات شبابية على مستوى مناطق المملكة.
وأوضح سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، أن المركز منذ أن أعلن انطلاق برنامج حوارات الشباب "تمكين"، وهو يواصل أعماله لتحقيق هذا البرنامج على أكمل وجه.
وأكد على أن المركز عقد حتى الآن ثلاث ورش في مقر المركز في مدينة الرياض، منها ورشة تمهيدية وورشتين تحضيريتين قبل الإعلان عن البرنامج، كما اطلق استطلاعاً لقياس الراي العام للشباب حول البرنامج.
وبين أن الاستطلاع يهدف لقياس رأي الشباب حول اولوية المواضيع المطروحة للاستفتاء، وهي قضايا الإسكان والإيجارات، توفر أماكن الترفيه للشباب، قضايا التوظيف والبطالة، تمثيل الشباب في المجالس الحكومية، توفر فرص التعليم العالي للشباب، دعم مشروعات الشباب الصغيرة.
ويعنى برنامج "تمكين" بمبادرات يقوم بتطويرها وإعدادها شباب سعوديين في مناطق المملكة العربية السعودية من الجنسين وبمختلف الأعمار لتعزيز دور الشباب في المشاركة المجتمعية.
وسيضطلع مركز الملك عبدا لعزيز للحوار الوطني بدور رئيس في هذا المشروع الحيوي حيث سيكون مظله للحوار من خلال تنظيم ورش عمل في عدد من مناطق المملكة مدعومة بخبراء مختصين للمساهمة في صياغة مبادرات قابله للتنفيذ على أرض الواقع، كما سيساعد الشباب في تحويل أفكارهم إلي مبادرات عملية ستطرح فيما بعد على الجهات المسؤله لتحقيقها على أرض الواقع، وذلك من خلال آليات تطوير لهذه المبادرات الشبابية سيوفرها مركز الملك عبدا لعزيز للحوار الوطني للشباب المتطوعين، ومنها إقامة ورش عمل في عدد من مناطق المملكة وتزويدهم بخبراء في مجال صياغة المبادرات لخروج مبادراتهم بشكل متكامل.
ويعمل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني منذ تاسيسه على النهوض بشريحة الشباب من الجنسين وإتاحة الفرصة لهم لتقديم وعرض كل ما من شأنه أن يلبي طموحاتهم في هذا الخصوص.
يشار إلى أن المركز لديه العديد البرامج والمشاريع والخاصة بالشباب مثل برامج " سفير , بيادر , مقهى الحوار , قافلة الحوار " تأكيد على رغبة مركز الملك عبدا لعزيز الجادة في تحقيق تطلعات هذه الشريحة التي تمثل الغالبية في المجتمع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.