طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السجن والمنع من السفر ل 21 مداناً بالتكفير واستهداف أمراء ومسؤولين بالدولة
نشر في ذات الخبر يوم 29 - 09 - 2013

- سحر زين أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم (الأحد) أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 21 متهماً من مجموعة تضم 63 متهماً، بعدما قررت المحكمة تقسيم أعضاء المجموعة على عدة دفعات، حيث سيُستكمل النطق بالحكم على بقية أعضاء المجموعة في الأيام القادمة.
وقضت الأحكام على المدانين الحاضرين بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد وإبعاد الأجانب منهم عن الوطن، بعد إدانتهم بتهم مختلفة، منها انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وتكفير ولي الأمر والافتيات عليه والخروج عن طاعته من خلال السفر إلى مواطن الفتن للمشاركة في القتال وسعي بعضهم لتكوين خلية إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية في البلاد.
كما أُدين المتهمون بسعي بعضهم لاستهداف الأمراء والمسؤولين ورجال الأمن والتواصل مع تنظيم القاعدة في الداخل والخارج وجمع الأموال لهم والشروع في تهريب بعض المطلوبين أمنياً وإدانة المدعى عليه الأول (في الحق العام) بقتل أب وابنه في العراق وقيامه بإطلاق ثلاث طلقات في الرأس على كل واحد بعد أن تم تكبيلهما وتغطية أعينهما.
وحكم ناظر القضية على المدعى عليه الأول بالسجن عشرين سنة ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه، وعلى الثاني بالسجن سنة ونصفا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر ثلاث سنوات، وعلى الثالث بالسجن ثماني سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، وعلى الخامس بالسجن أربع سنوات ومنعه من السفر أربع سنوات.
كما قضى بإدانة المدعى عليه ال (12) وحكم عليه بالسجن خمس عشرة سنة ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه، وعلى ال (13) بالسجن ثلاث عشرة سنة ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه وعلى ال (14) بالسجن سبع سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه.
وأصدر القاضي حكمه بسجن المدعى عليه ال (15) ثلاث عشرة سنة وترحيله إلى بلده بعد انتهاء محكوميته وعدم تمكينه من دخول المملكة مرة أخرى إلا وفق ما تقضي به أنظمة الحج والعمرة، وعلى ال (18) بالسجن ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاث سنوات، وعلى ال (19) بالسجن ثلاث سنوات ومنعه من السفر ثلاث سنوات، وعلى ال (21) بالسجن أربع عشرة سنة ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، وعلى ال (22) بالسجن تسع سنوات ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.
كما قضى على ال (23) بالسجن سبع سنوات ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه وعلى ال (27) بالسجن ثمانية أشهر وعلى ال (30) بالسجن لمدة أربع سنوات ومنعه من السفر ثلاث سنوات وعلى ال (31) بالسجن عشر سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه، وعلى ال (32) بالسجن خمس عشرة سنة ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.
وحكم ناظر القضية على المدعى عليه (34) بالسجن سبع سنوات ومنعه من السفر بعد انتهاء محكوميته خارج المملكة مدة مماثلة لمدة سجنه وعلى ال (36) بالسجن خمس عشرة سنة وإبعاده إلى بلاده بعد انتهاء محكوميته وعدم تمكينه من دخول المملكة مرة أخرى إلا وفق ما تقضي به أنظمة الحج والعمرة، وعلى ال (37) بالسجن ثماني سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، وعلى ال (38) بالسجن سبع سنوات ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه.
وبعرض الحكم، أُفهم المدعي العام والمدعى عليهم المعترضون أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.