غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"إعمار" تؤكد الانتها من عدد من مشروعاتها في المدينة الإقتصادية
نشر في نجران نيوز يوم 03 - 11 - 2012

كشفت شركة إعمار المدينة الاقتصادية في تقريرها الربع السنوي لعام 2012 م آخر ما تم انجازه من مشاريع داخل المدينة الاقتصادية وفق استرتيجية التطوير المتبعة التي تتضمن مشاريع في البنية التحتية ومشاريع كهربائية ومشروع قطار الحرمين وما تم بشأن ربط المدينة بأنابيب الغاز .
واستعرض التقرير مشاريع البنية التحتية التي تشمل شبكات الطرق والجسور وخدمات البنية التحتية والانتهاء من مشروع الطريق الرئيسي للمدينة الذي يمتد لمسافة 13 كيلومتر من البوابة الرئيسية إلى قرية البيلسان داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتمديدات شبكة الإنارة وشبكات تصريف مياه الأمطار وشبكات الري والأرصفة والانتهاء من مشروع الطريق الساحلي (الشمالي- الجنوبي) ومشروع البنية التحتية في منطقة إزميرالدا السكنية بقيمة 59 مليون ريال.
وأبرز التقرير العقود الموقعة لسفلتة الطرق وتمديدات شبكات الكهرباء والماء وشبكات الصرف الصحي وتصريف الأمطار وشبكة الاتصالات والانتهاء من بعض مشروع البنية التحتية في منطقة البيلسان بتكلفة 141 مليون ريال.
وبين التقرير كذلك توقيع اتفاقية مع شركة الكهرباء السعودية لربط مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بشبكة الكهرباء الوطنية لتوفير 500 ميغاوات من الكهرباء لتلبية احتياجات المرحلة الأولى من المدينة الاقتصادية إضافة إلى 500 ميغاوات لاحتياجات مجمع مصانع الحديد المقرر إنشاؤه داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية, مشيراً إلى أن الاتفاقية تنص على أن تقوم شركة الكهرباء السعودية بتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة حسب احتياج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتشغيل شبكة نقل وتوزيع الكهرباء داخل المدينة الاقتصادية وتقديم خدمات الاشتراك للسكان والمستثمرين داخل المدينة الاقتصادية حسب الأنظمة واللوائح والتعرفة المعمولة بها في بقية مدن المملكة، فيما تقوم شركة إعمار المدينة الاقتصادية بتمويل توسعة محطة التحويل الرئيسية جهد380/110 كيلو فولت أمبير وتمويل إنشاء خطوط النقل الرئيسية بسعة 110 كيلو فولت أمبير وبناء محطات التحويل الفرعية وشبكة التوزيع داخل المدينة الاقتصادية.
وأوضح تقرير شركة إعمار أن أعمال الإنشاءات في محطة قطار الحرمين الواقعة داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تمضي قدماً وأنه من المتوقع أن يتم الانتهاء منه في منتصف عام 2013م ليربط قطار الحرمين السريع المزمع تشغيله في عام 2014م بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية,مؤكدا أن القطار سيقوم بدور مهم في تحفيز الحركة العمرانية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من خلال تعزيز ربطها بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة واللتان تشكلان معاً أكبر منطقة تجمع سكاني في المملكة وفي منطقة الخليج بإجمالي عدد سكان يصل إلى أكثر من 8.5 مليون نسمة.
وبين التقرير أن القطار سيعمل على تقصير مدة السفر بين مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وبين مدينة جدة بشكل كبير لتستغرق حوالي 25 دقيقة للوصول إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، كما سيسهم في ترسيخ مكانة المدينة الاقتصادية كوجهة سياحية وترفيهية مهمة على ساحل البحر الأحمر وعلى مقربة من الحرمين الشريفين قادرة على جذب واستضافة الحجاج والمعتمرين والزوار .
وأشار التقرير إلى موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على ربط مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بشبكة الغاز في المملكة واعتماد المسار المناسب لأنبوب الغاز إلى المدينة الاقتصادية والانتهاء من الدراسات الهندسية ، فيما من المتوقع البدء في تنفيذ المشروع في أوائل عام 2013م ليتم تخصيص 70 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف.
وأوضح أن قيمة الاستثمار للمرحلة الأولى في ميناء مدينة الملك عبدالله 3050 مليون ريال بطاقة استيعابية 1.3 مليون حاوية ووصل إجمالي التمويل المدفوع من شركة إعمار المدينة الاقتصادية لمشروع الميناء 718 مليون ريال شاملة قيمة الأرض .
وأضاف تقرير شركة إعمار أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية في المنطقة الصناعية المرحلة الأولى (أ) ومساحتها 1.56 مليون متر مربع وما يتضمنه من تجهيز للموقع بمحطتين لضخ مياه الصرف الصحي وشبكات الصرف الصحي إضافة إلى شبكة التيار الكهربائي وأنظمة إنارة الشوارع ومحطة كهربائية فرعية وشبكات المياه وشبكات الريّ وخزان الزراعة وشبكات التصريف وقنوات تجميع مياه الأمطار، إضافة إلى أنظمة الاتصالات وأعمال الطرق بقيمة 115 مليون ريال.
وأفاد انه تم الانتهاء من بناء مجمع مباني الإدارة وسكن العمال والمرافق في المرحلة الأولى (أ) بالمنطقة الصناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بقيمة 106 مليون ريال و أنه تم توقيع عقود نهائية وعقود حجز مع 40 شركة صناعية لإقامة مشاريع في المدينة ،مشيرا إلى أنه تم توقيع 4 مشاريع لصناعة الأدوية ومشروع مجمع لصناعات الحديد, ومشروعان لصناعة المواد الغذائية ومشروع صناعة أجهزة تكييف, ومشروع صناعة الشوكلاته, ومشروع صناعة السيراميك والبورسلان والأدوات الصحية, وثلاثة مشاريع لصناعة أنابيب البنية التحتية.
وأوضح التقرير أنه تمت ترسيه عقد تنفيذ مشروع البنية التحتية للمنطقة الصناعية المرحلة الأولى (ب) بمساحة 2.1 مليون متر مربع بقيمة 91 مليون ريال ويشمل العقد تجهيز المنطقة الصناعية بكامل البنى التحتية من سفلتة وإنارة الطرق، أعمال التمديدات الأرضية لشبكات الصرف الصحي، شبكات ري الزراعة، شبكات مياه الشرب وشبكات تصريف وقنوات تجميع مياه الأمطار بالإضافة إلى شبكة التيار الكهربائي وشبكة الاتصالات من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذه أخر عام 2013م.
وبين تقرير شركة إعمار أنه تم في مجال تطوير المناطق السكنية والخدمات المعيشية الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء الأبراج السكنية أبراج الشاطئ في قرية البيلسان وجاري تسليم الوحدات السكنية للملاك,مبينا أن المشروع يتضمن برجين سكنيين ومحلات تجارية والبنية التحتية اللازمة بقيمة 285 مليون ريال وانه ما زال العمل مستمراً في مشروع أبراج المارينا التي تبلغ قيمة مشروعها 618 مليون ريال .
وشدد التقرير على أن شركة إعمار تقوم بالمضي قدماً في تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفق خطة إستراتيجية ترتكز في المرحلة الحالية على مواصلة عمليات التطوير والبناء في المدينة الاقتصادية مع التركيز على الميناء والوادي الصناعي باعتبارهما عنصري الجذب الأكثر أهمية للمستثمرين في المدينة الاقتصادية والمحفزين الرئيسيين للحركة العمرانية ومواصلة العمل على استقطاب الشركات والمصانع والمنشآت التجارية إلى المدينة والتي تؤدي بدورها إلى إيجاد فرص عمل جديدة داخل المدينة ومن ثم حث الطلب على المنتجات العقارية والخدمات و توفير العديد من المنتجات السكنية التي تتلاءم مع كافة شرائح المجتمع وفئات الدخل المختلفة بما في ذلك ذوي الدخل المتوسط والمحدود عن طريق التطوير المباشر من قبل الشركة أو التطوير من خلال مستثمرين عقاريين خارجيين.
كما تقوم الخطة على تنويع قاعدة المنتجات العقارية التي تقدمها الشركة عن طريق طرح الأراضي الصناعية والسكنية للبيع بشكل محدد بهدف توفير السيولة النقدية لتسريع عجلة التطوير في المدينة والمضي قدماً في الدخول في شراكات إستراتيجية مع القطاعين الخاص والحكومي في بعض المشاريع العملاقة الضرورية لدعم وتسريع بناء وتطوير المدينة الاقتصادية ومراعاة الطرق المثلى لإدارة وتشغيل المدينة الاقتصادية وتقديم الخدمات للمستثمرين والقاطنين بأسعار ملائمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.