غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة الثالثة من دوري «زين» تختتم الليلة بمواجهتين : «كلاسيكو كتم الأنفاس».. بين انطلاقة الشباب ومواصلة الأهلي في طريق الانتصارات
نشر في نجران نيوز يوم 24 - 08 - 2012

تختتم مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثالثة من دوري "زين" السعودي للمحترفين ، بإقامة لقاءين ، بعد أن لعبت خمس مباريات مساء أمس (الخميس)، ففي الرياض يستضيف الشباب نظيره الأهلي، فيما تحتضن الاحساء مباراة هجر والوحدة فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ستكون مهمة الشباب في المحافظة على الصدارة صعبة وهو يواجه الأهلي الطامح لمواصلة مسلسل الانتصارات، إذ ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع مواجهة منتظرة تجمع بطل دوري الموسم الماضي ووصيفه، وينتظر أن يقدم الفريقان عرضاً جيداً يعكس ما قدماه في المرحلة الماضية، فالفريقان يبحثان عن نقاط اللقاء للمنافسة المبكرة على الصدارة.
ويملك الشباب 6 نقاط في (الصدارة)، مقابل 3 نقاط للأهلي صاحب المركز الخامس.
وسيدخل الشباب اللقاء برغبة الفوز ومواصلة صدارة الفرق وبدون أي خسارة، ولدى الأهلي الطموح ذاته من أجل التقدم مرتبة في سلم الدوري.
وسيدفع المدير الفني البلجيكي برودوم بالقائمة الاساسية منذ البداية، بحثا عن احراز هدف التقدم مع الدقائق الأولى للضغط على الضيوف، ويبرز في صفوف الشباب الحارس وليد عبدالله والمدافعون نايف القاضي ووليد عبدربه وحسن معاذ وعبدالله شهيل في حين يتواجد في الوسط البرازيليان كماتشو وفرناندو مينغازو واحمد عطيف وعبدالمجيد الرويلي الذي سيساند المهاجمين ناصر الشمراني والارجنتيني سبستيان تيجالي، وسيبقي برودوم على الاوزبكي جيباروف في دكة الاحتياط بجانب مختار فلاتة وماجد المرحوم.
مقابل ذلك يدرك الأهلاويون صعوبة المباراة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن مواصلة الانتصارات للمحافظة على المركز الأول، ومن المرجح أن يدخل التشيكي جاروليم النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في بطولة الجزيرة الإماراتي وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما الارجنتيني موراليس؛ إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية بجوار الكولومبي بالومينو وقائد الفريق تيسير الجاسم.
هجر – الوحدة
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، يلتقي هجر ضيفه الوحدة، فالفريقان يبحثان عن نقاط اللقاء لتحسين مركزيهما والابتعاد عن مراكز الخطر، ويملك هجر نقطتان في المرتبة الثامنة، فيما لدى الوحدة نقطة واحدة في المركز العاشر، ويدخل الهجراويون اللقاء بحثا عن تحقيق أول انتصار لهم عقب التعادل في اللقاءين السابقين، وسيكون مدرب الفريق البرازيلي باتريسو مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للابتعاد عن مراكز المؤخرة. ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيدفع بكل أوراقة الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الفريق المنافس، ومن أبرز الاسماء الحارس مصطفى ملائكة، ولاعب الوسط الأردني حازم جودت، وعبده حكمي، والمهاجمان خالد الرجيب والغيني غودين اترام، وسيبقي باتريسو بجانب المهاجم محمد الشهراني وصانع اللعب حسين النجعي تمهيداً لإشراكهما وفق ظروف النزال.
وفي الجهة المقابلة يطمح الوحداويون بتحقيق أولى انتصاراتهم في الدوري والسير قدما نحو مراكز الوسط، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق (الأحمر) في لقائه السابق امام الشعلة وانتهى بالخسارة.
ومن المنتظر أن يلعب مدرب الوحدة المصري بشير عبدالصمد اللقاء بأسلوب متوازن مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، للبحث عن هدف في الدقائق الأولى يلخبط اوراق الفريق المنافس، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المصري المهاجم مهند عسيري والحارس عساف القرني، اضافه الى المدافع المالي سيكو ديما والمهاجم السوداني محمد بشير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.