استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“حداد” في الكويت والبحرين والأردن لوفاة الأمير نايف
نشر في نجران نيوز يوم 17 - 06 - 2012

علنت دول البحرين والكويت والأردن أمس، الحداد الرسمي ولمدة ثلاثة أيام؛ حدادًا على وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله.
ونعت البحرين أمس الأمير نايف. وأكدت وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية والشعب السعودي في هذا المصاب الجلل لتستذكر بالعرفان والتقدير بصمات الفقيد الراحل في نهضة المملكة وتطورها في كل الميادين وبدوره في توطيد العلاقات التاريخية مع البحرين بالإضافة إلى دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيد أركانها.
على الصعيد ذاته، قالت البحرين أمس ان المملكة العربية السعودية والأمة العربية والعالم الإسلامي فقدت بوفاة الأمير نايف رجلًا من خيرة الرجال الذين أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم وأمتهم وكان خير عونٍ للقيادة في دعم الاشقاء والاصدقاء في كل الاقطار والبلدان، وكانت أعماله الانسانية والخيرية خير شاهد على عطائه. وقالت وكالة الأنباء البحرينية في تقرير لها عن سموه: ان الأمير نايف عُرف بحلمه اللا محدود وحزمه في نفس الوقت وكرمه وسخائه ومساعدة المحتاج وحبه لفعل الخير في شتى المجالات وبخاصةً علاج المرضى في الخارج والداخل على نفقته الخاصة. واشتهر سموه بالعديد من الألقاب منها نايف الأمن والأمان، رجل الأمن الأول، قاهر الإرهاب، العين الساهرة، أمير الحكمة، نائب الخير، نايف السياسة والحكمة، قائد الأمن الفكري، سيد صقارين الجزيرة.
سياسيا، كان الأمير نايف بن عبدالعزيز، من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية، كونها قضية العرب الأولى، وتجلى ذلك خلال ترؤسه للجنة السعودية لدعم انتفاضة الأقصى، التي أنشئت عام 2000 م بتوجيهات من الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.
وفي الكويت، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن بالغ الحزن وشديد الأسى بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الأمير نايف بن عبدالعزيز. وقال إن دولة الكويت فقدت أخًا عزيزًا وعضدًا مخلصًا، مستذكرًا مآثر الفقيد وما قدمه لوطنه من خدمات جليلة ودور وطني كبير ساهم من خلاله في تحقيق النهضة الشاملة التي حققتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.
كما استذكر الخالد اللقاءات العديدة التي جمعته بالفقيد ابان فترة عمله كسفير لدى المملكة والرؤى القيمة التي خرج بها من تلك اللقاءات الأبوية.
اما وزير الاعلام الكويتي الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح فقد اعرب عن بالغ الحزن والأسى لوفاة فقيد الأمتين العربية والاسلامية ولي الأمير نايف، مستذكرًا بكل تقدير ما قدمه الفقيد لدولة الكويت من مواقف مشهودة لا سيما خلال الغزو الصدامي للبلاد عام 1990م.
واعرب عن الأمل في أن يستفيد الجميع مما ارساه الفقيد الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- من قواعد متينة واجراءات متميزة في شتى المجالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.