السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولادة مكة تحتضن طفل باكستاني لمدة عام
نشر في مكة الآن يوم 13 - 01 - 2021

ضمن جهود حكومة المملكة العربية السعودية في توفير الرعاية الصحية لجميع القاطنين على أراضيها من مواطنين ومقيمين وزوار وضيوف الرحمن، وما أثبتته جائحة كورونا ( كوفيدا – 19 ) بأن صحة الإنسان أولاً ، سلم مستشفى الولادة والأطفال بمكة عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة طفل باكستاني أمضى عام كامل في الحضانة تحت أشراف فريق طبي متخصص إلى وفد من القنصلية الباكستانية حضر خصيصا لإستلام الطفل لنقله لأسرته في باكستان.
إستقبل المدير التنفيذى لمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور/ هلال بن هلال المالكي قنصل دولة باكستان الشقيقة السيد سامي بليغ خان لتسليمه الطفل بعد أن وضعته أمه أثناء زيارتها المملكة لأداء مناسك العمره واضطرت للعودة لبلدها بسبب الجائحة، وقدم القنصل الباكستاني شكره لمقام حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة الصحة والفريق الطبي بالمستشفى على الجهود المبذولة وتوفير الرعاية الصحية المتميزة للطفل مبدئيا سعادته على الجهود المبذولة بالعناية بالطفل والتواصل الدائم مع اسرته أثناء إقامته وطمنئنتهم عن حالته الصحية بشكل مستمر.
وبين المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال بمكة الدكتور هلال المالكي، ولدت الأم طفلها ولادة قيصرية مبكرة حيث كان مولودها طفل خديج يزن 1 كيلو ووضع تحت التنفس الصناعي ومكث في المستشفى تحت الملاحظة لمدة 46 يوماً من خلال إهتمام نخبة من الأطباء والإستشاريين متخصصين في العناية المركزة لحديثي الولادة.
وأضاف، تعتبر العناية المركزة الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمةمن أكبر العنايات المركزة في المملكة العربية السعودية، مقدما شكره لجميع العاملين في المستشفى على جهودهم المبذولة موصولا شكره لمعالي وزير الصحة على الدعم المستمر والتعاون الكبير في التطور التي تشهده الرعاية الصحية بفضل الله ثم الدعم اللامحدود من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ومتابعة ودعم وزارة الصحة.
وأوضح المدير الطبي ورئيس العناية المركزة لحديثي الولادة الدكتور/ عطية بن صالح الزهراني، تم ولادة الطفل الخديج من أم من جنسية وافدة إلى المملكة العربية السعودية لإداء مناسك العمرة , حيث قُدمت لها العناية والخدمة اللازمة ولطفلها إلا أن ظروف إضطرتهم للسفر إلى بلادهم وبقى الطفل قرابة سنة تحت الرعاية الصحية والإهتمام في العناية المركزة إلى ان تحسن وزنه وتم نقله للرعاية الخاصة تحت إشراف قسم الخدمة الإجتماعية بفضل الله تعالي وتم تسليمه إلى القنصل الباكستاني وهو بصحة ممتازة للمغادرة إلى بلده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.