ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



همة لوطنٍ يرتقي القمة
نشر في مكة الآن يوم 23 - 09 - 2019


همة لوطن يرتقي القمة
شاكر الحارثي
يُصادف اليوم 23 سبتمبر احتفال السعوديون وغير السعوديين باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية بفرح يتجدد كل عامٍ وينمو في دواخلهم ويجري بعروقهم كونها مناسبة وطنية يستشعرون فيها ماحبى الله هذه البلاد من خيرات وأفضلية دون سائر الدول .
احتفالنا كسعوديون ليس كأي احتفال ؛ فنحن نحمل في احتفالنا حُباً عميقاً وإنتماءاً لايوازيه حبٌ آخر ؛ كون وطننا المملكة العربية السعودية هو قبلة الإسلام ومهوى الأفئدة حيث يحتضن أقدس بقعة على وجهة الأرض – مكة المكرمة – وثاني الحرمين الشريفين – المدينة المنورة – علاوةً على ذلك مايملكه تاريخ مجيد مليء بالمنجزات وقصص الكفاح والجهاد .
القارئ للتاريخ والمتابع للأحداث يرى بأم عينه كيف قامت هذه البلاد التي جعلت دستورها كتاب الله وسنة نبيه وكيف صمدت أما المحن والتحديات الكبيرة لترتقي فوق قمة الحضارة والتقدم بكل همة واقتدار .
نعيش نحن السعوديين في أُلفة ومحبةٍ بفضل الله تعالى ثم بفضل قيادة هذا الوطن الرشيدة التي حرصت على ضرورة الحفاظ على كافة مفاهيم الوحدة، والودّ، والسلام، والتآخي بين مختلف الفئات من أبناء المجتمع، قابله ترابط ومحبة بين فئات المجتمع ؛يتسابقون جميعاً في التعريف عن مدى حبّهم لبعضهم البعض ولقادتهم ووطنهم.
في هذا اليوم المجيد يتذكر أبناء هذه البلاد المباركة كافة الجهود التي قام بها مؤسس البلاد رحمه الله وأبناءه من بعده والحرص على غرس القيم الحضارية في نفوس الأجيال الشابة للسير قدماً على الخطى نفسها، وتقديم أفضل صورة عن بلدهم في كافّة المحافل الدوليّة، ونشرهم الوعي حول ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية.
شعار اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في الذكرى ال 89 حمل عبارة ( همة حتى القمة ) وهذه العبارة ترسم ملامح وطموح الوطن التي لا تنتهي عند حد ما بل تستمر لأن تصل لأعلى القمم وصفوة الأمم ؛ الطموح يسير بجانب التطور والازدهار لتحقيق رؤية مستقبل واعد مليء بالمنجزات على مختلف الأصعدة يتدفق عطاءً ونماءً وازدهاراً
اليوم الوطني المجيد ال 89 لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية تتراقص فيه الحروف وتدفق فيه سيل المشاعر لترسم لوحة وطنية ممزوجة بمشاعر الحب والوفاء والولاء لقادة هذه البلاد مهبط الوحي ومنار الهدى وقبلة الإسلام والمسلمين.
اليوم توشحت شوارع الوطن ومؤسساته وقطاعاته الخاصة والحكومية والأماكن العامة وغيرها بالعلَم السعودي الذي يعكس البهجة والشعور بالأمن والأمان لكل السعوديين لتبقى راية العز مرفوعة خفاقة يشع منها نور الخير والأمل والسلام ولونها الأخضر يرفرف أمام كل العيون والقلوب.. لَتؤكد المملكة أن نهجها الإسلامي هو المنهج القويم المنبثق من كتاب الله وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم)، والذي يجب أن يكون لكل مَن رام العيش بسلام وأمن وأمان تحت راية التوحيد والشرع الإسلامي الحنيف، بعيداً عن كل ما يُنَغِّص ذلك العيش من أعمال إرهابية وتخريبية، وفسادٍ في الأرض بكل أشكاله.
لا تسعنا فرحتنا في هذا اليوم إلا أن نرفع أكف الدعاء لله تعالى الذي حبانا هذا الوطن المعطاء وهذا الوطن السامي وهذا الوطن المتدفق خيراً ونماءً ومحبة بأن ندعوه أن يُديم علينا عقيدتنا ووحدة وطننا وقادتنا وأمننا وأماننا وأن يعيد هذه المناسبة علينا ونحن نعيش في هذا الوطن بكل محبة وألفة واطمئنان.
كما ويسعدنا أن نرفع التهنئة إلى قائد بلادنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله -، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وإلى الحكومة الرشيدة، والشعب السعودي بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.
نسأل الله أن يحفظ علينا أمننا وأماننا وحكامنا وأن يجنبنا شر الحاقدين والحاسدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.