ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ثروة" حديث "نخبة المجتمع"…و"الحارثي": "نذلل عوائق الشباب بالمنطقة"
نشر في مكة الآن يوم 27 - 03 - 2016

حلت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة" مساء (السبت)، ضيفاً على مجلساً يضم نخبة من الإعلاميين والمثقفين والدبلوماسيين وجمعاً من رجال الأعمال، بدعوة من رجلي الأعمال عماد المهيدب وخالد الفوزان، للحديث حول «الأمانة» ومبادرة «بصمة وطن".
وتحدث ضيف الديوانية الأمين العام لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة" الدكتور خالد الحارثي عن فكرة إنشاء قطاع الشباب بالمنطقة ورؤية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة صاحب السمو الأمير خالد الفيصل في إطلاق المشروع التنموي، إضافة إلى إستراتيجية وأهداف ومشاريع وبرامج «ثروة».
واستعرض الحارثي رسالة «ثروة» المتمثلة في توفير بيئة تنموية للشباب عبر دعمهم بالمشاريع والمبادرات وتعزيز دورهم في تنمية المنطقة، والذي يشرف على تنظيمها وتنفيذها فريق شبابي في 17 محافظة تابعة للمنطقة، مكون من 680 شاب وشابة، تنفيذاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بأن تكون البرامج من الشباب وإلى الشباب وبفكر الشباب بطريقة إبداعية تحفيزية.
وأكد أن انطلاقة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بمنطقة مكة المكرمة جاءت تنفيذاً لتوجيهات سموه لتوحيد الجهود البناءة في بناء شباب المنطقة، إضافة إلى تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن، واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية القوي الأمين بشباب المنطقة وتمكينهم..
ودعا الحارثي الجميع إلى دعم الشباب بالنظرة الايجابية وتحفيزهم والابتعاد عن نبذهم، مشدداً على أن ملف الشباب يتطلب عمل تكاملي وجماعي من الأسرة والأجهزة الحكومية والخاصة.
وأضاف: "الأمانة نظمت 250 فعالية في 17 محافظة بمشاركة ألف شاب متطوع بما يزيد عن أربعة آلاف ساعة تطوعية وهذه الأرقام تدل على وعي الشباب بمفهوم العمل التطوعي وعلى قدراتهم العالية، والتي أكدوا من خلالها أنهم يعدون ثروة حقيقية".
وأشار خلال حديثه إلى أن حملة "بصمة وطن" التي تعتبر أحد مبادرات الأمانة العامة "ثروة"، تهدف إلى تأصيل منهج الاعتدال ومجابهة الفكر المتطرف ونشر ثقافة التسامح والحوار والتعايش، عبر ورش عمل ومحاضرات بمحافظات المنطقة، وزاد: "حجم التفاعل مع البصمة يكشف مدى تلاحم الجميع وتماسكهم ضد الحاسدين ومثيري الفتن، فنعمة الأمن والأمان محل حسد الحاقدين".
من جهة أخرى، شارك باللقاء الشباب القائمون على برامج الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب "ثروة"، إذ أكد المهندس حسام الغريب أن مشروع القوي الأمين أتى من قوله تعالى "إن خير من استأجرت القوي الأمين"، ويعمل على الأخذ بأيدي المبدعين من أبناء المنطقة وعمل العديد من الدورات وورش العمل لهم، والتي تساهم في بناء شخصية الإنسان القوي الأمين والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة وتمكين واستثمار كفاءات الشباب، مفيداً بأنه تم تصنيف الفئات المستهدفة من أنشطة قطاع تنمية الشباب لتحديد محتوى يتناسب مع كل فئة بشكل يضمن التأثير الفعلي.
وأوضح أن أنشطة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب "ثروة" تشمل مشاريع تتمثل في ملتقى الشباب السادس والذي يقدم مجموعة من البرامج التنموية النوعية، مصممة للتأثير المركز عبر تعزيز قيم الاعتدال لبناء جيل متوازن حسب الفئة المستهدفة، ويشمل فعاليات وبرامج ومنها برنامج تواصل.
من جهته، تحدث الأستاذ أنس قاضي عن الشراكات التي تقوم بها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بمنطقة مكة المكرمة، والتي تعتبر رائدة في تنمية ثقافة العمل التطوعي بالمنطقة من خلال تفعيل الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وإطلاق البرامج التنموية والاجتماعية.
بدوره، تحدث الأستاذ أحمد عسيري عن دور جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، موضحاً بقوله: "إن أعمال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بمنطقة مكة المكرمة تهدف إلى رفع الوعي بأهمية العمل التطوعي ودعم الفرق والمشاريع التطوعية بالدعم اللوجستي والمعرفي، وبناء قاعدة بيانات للفرق وقادة العمل التطوعي بالمنطقة وتوحيد جهود العمل التطوعي بين مؤسسات المجتمع المدني والمشاريع التطوعية".
وتفاعل حضور الديوانية مع برامج الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة"، وأشادوا بهذه التجربة الرائدة التي تهدف إلى تنمية الشباب، موجهين شكرهم إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على هذه المبادرة لدعم الشباب، ورؤيته الثاقبة في اختيار فرق العمل والشباب القائمين على هذا العمل الوطني الهام.
وتضمنت الأمسية حوارات ومناقشات تصب في مصلحة شباب المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.