استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجموعة الافريقية للقناصل العاملين بجدة تشيد بالسفير الطيب
نشر في مكة الآن يوم 27 - 04 - 2015

أقامت المجموعة الإفريقية للقناصل العاملين بجدة بفندق كراون بلازا مأدبة عشاء على شرف سعادة السفير محمد أحمد الطيب مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة ومندوب المملكة لدى منظمة التعاون الاسلامي . بدأ الإجتماع بالترحيب بالسفير الطيب من قبل عميد دول افريقيا ومنسق المجموعة سعادة السفير آدو ولد ببانه قنصل عام موريتانيا نيابة عن زملائه القناصل ، وبقبوله الدعوة ومشيدا بالادوار الايجابية لقطاعه ، وبمستوى الرعاية والعناية التي يحظى به ضيوف المملكة من رعايا الدول الافريقية .
من جانبه أثنى السفير الطيب على التعاون والتماسك التي هي من صفات المجموعة الافريقية ، مما يرسم حرص وزارة الخارجية على إقامة العلاقات الطيبة مع ممثلي السلك الدبلوماسي الذين يلعبون الدور الكبير في مد جسور التعاون بين أصحاب الأعمال والدول التي يمثلونها وبالذات فيما يخص مصالحهم الاقتصادية. وأكد على أن المملكة ماضية في الاحتفاء بكل الوافدين وخاصة من الدول الافريقية التي تشارك المملكة في العقيدة وتشترك معها في الثقافة والتاريخ .
حضر الاجتماع كل من السفراء عمر عيسى قنصل عام الكاميرون ، وسعادة السيد فتحي النفاثي قنصل عام تونس ، عبد الرحمن عثمان محمد سعيد قنصل عام أريتيريا ، روآمبو يوسف قنصل عام بوركينا فاسو ، محمد الامين كونده قنصل عام غينيا ، قاسمي الحسني عبد القادر قنصل عام الجزائر ، باكار موليد باكار قنصل عام تانزانيا ، محمد حبيب كان قنصل عام السنيغال ، عبد العزيز ابراوولي اوبوب قنصل عام الغابون ، سيدي زكريا قنصل عام نيجير ، لامي ساتو قنصل عام غامبيا ، خالد الترس قنصل عام السودان ، محمد المستورالسعيد قنصل عام تشادن ، شعيب كاسو قنصل عام جنوب افريقيا ، وأحمد عمار قنصل عام نيجيريا ، وأكد المجتمعون بأن اللقاء والنقاشات كانت على مستوى الود والتفاهم والعلاقات المتبادلة بين فرع الوزارة ومجموعة القناصل العامين للدول الافريقية .
وأشار رئيس المجموعة الأفريقية وعميدها السفير آدو ولد ببانه قنصل عام موريتانيا في جدة إلى أن السفير محمد أحمد الطيب ساهم في مجال تطوير التمويل الإسلامي وجعله يتماشى مع مفردات العصر وهو من الأوائل الذين استثمروا في الوطن العربي إعلاميًا ومصرفيًا للمساهمة في نهضة عربية خليجية إسلامية، حيث كان حلمه، ولا يزال، الوصول إلى تكامل اقتصادي عربي وتحقيق ما ترنو إليه الأمة العربية والإسلامية من بناء نهضة عربية تنموية شاملة ضمن إستراتيجية تهدف إلى تحقيق الاندماج الاقتصادي العربي.
وللمعلومية بان مجموعة القناصل العامين للدول الافريقية بجدة تنشط في عملها من أجل التعريف لدى المواطن والمقيم في المملكة بالثراء الثقافي لإفريقيا وسياحتها وفرص الإستثمار ومناخه ، كما تعمل عن طريق تعميق التواصل مع الهيئات السياحية والسلطات السعودية والتشاور المتواصل مع فرع الوزارة لتقديم خدمات أفضل في مجال ترقية ورعاية مصالح جاليات الدول الإفريقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.