طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية توقع اتفاقا لاقتراض 10 مليارات دولار
نشر في الخرج اليوم يوم 31 - 03 - 2015

قالت شركة أرامكو السعودية، منتج النفط الرئيس في البلاد وسادس أكبر شركة تكرير في العالم، إنها وقعت اتفاق تسهيل ائتماني (قرض) احتياطي بقيمة 10 مليارات دولار مع 27 بنكا ومؤسسة مالية.
وأضافت الشركة في بيان لها الاثنين، أن هذا الاتفاق يستبدل اتفاق التسهيلات الائتمانية الاحتياطية الحالي لدى الشركة والذي تبلغ قيمته 4 مليارات دولار فقط، والموقع في عام 2010.
والتسهيل الائتماني أو القرض الاحتياطي، هو اتفاق توقعه الشركة مع مؤسسات تمويلية بهدف الحصول على قرض إذا احتاجت إلى ذلك، كما أنه يمكن للشركة إلغاء هذا الاتفاق في أي وقت.
وقالت الشركة في بيانها إن التسهيل الائتماني الجديد ينقسم إلى شرائح بالدولار وأخرى بالريال السعودي، مشيرة إلى أن الشريحة الأولى بقيمة 7 مليارات دولار، من بينها 6 مليارات دولار تسهيل لمدة 5 سنوات مع خيار للتمديد مرتين لمدة عام في كل مرة، ومليار دولار هو تسهيل يتم تجديده سنويا. أما الشريحة الأخرى بالريال السعودي فتبلغ قيمتها 11.25 مليار ريال (3 ملياران دولار)، وهي بنظام المرابحة الإسلامي، وتنقسم إلى تسهيل بقيمة 7.5 مليار ريال لمدة 5 سنوات مع خيار للتمديد مرتين لمدة عام في كل مرة، وتسهيل بقيمة 3.75 مليار ريال يتم تجديده سنويا.
وقالت أرامكو إن البنوك المشاركة فى التسهيلات المقدمة بالدولار الأمريكي، هي "بنك الصين"، و"سيتى بنك" الأمريكي، و"دويتشه بنك" الألماني، وبنك "إتش.إس.بي.سي" البريطاني، وبنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني، وبنك "جي بي مورجان" الأمريكي، ومجموعة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية، وبنك "طوكيو - ميتسوبيشي يو إف جي"، بصفتهم مديري استقبال العروض والمرتبين الرئيسين المعينين.
وأشارت أرامكو إلى أن مرتبي التسهيلات الرئيسين هم: بنك "بي إن بي باريبا"، وبنك "كريدى أجريكول"، وبنك "ميزوهو" المحدود، و"آر بي سي كابيتال ماركتس". هذا إلى جانب: بنك "أبوظبي التجاري"، ومجموعة أستراليا ونيوزلندا المصرفية، و"بنك الخليج الدولي"، و"بنك أبوظبي الوطني"، و"بنك الكويت الوطني"، وشركة "نورثرن ترست"، وبنك "سوسيتيه جنرال" الفرنسي.. بصفتهم مشاركون في ترتيب التسهيلات الائتمانية وفق "المرصد".
أما عن الشريحة المقدمة بالريال السعودي، فقالت أرامكو إن "مصرف الإنماء"، و"بنك الرياض"، و"البنك الأهلي التجاري" هم مديرو استقبال العروض والمرتبين الرئيسين المعيّنين، مشيرة إلى أن "البنك السعودي الفرنسي"، وبنك "سامبا"، و"البنك السعودي البريطاني" (ساب) هم المرتبين الرئيسين للتسهيلات، فيما شارك "البنك العربي الوطني"، و"البنك السعودي الهولندي" في ترتيب التسهيلات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.