غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. طفل "الرأس المسلوخ": رفضي السرقة سبب جريمة والدي
نشر في الخرج اليوم يوم 12 - 09 - 2014

زارت صحيفة محلية مساء اليوم طفل الرأس المسلوخ الذي عذب على يد والده بعد أن طلب منه السرقة فرفض من ثم عاقبه بسلخ فروة رأسه وسكب كرولكس وفلاش عليه بمساعدة أحد أبنائه، فيما تم القبض على والده من قبل الجهات الأمنية وجاري التحقيق معه.
وحول القضية سرد الطفل المعنف "علي" البالغ من العمر ثماني سنوات، تفاصيلها حيث قال: كنت في زيارة لوالدي أنا وأخي، حيث إن أمي مطلقة منه، وبين كل فترة وأخرى يأخذنا في بيته، بأبي السلع بمحافظة صبيا فيما تسكن أمي بجازان.
وأضاف: طلب مني وأخي السرقة حيث كان حينها في حالة سكر، فلقت له أمي تقول السرقة حرام، فربط على عيني وفمي بقماش وجردني من ملابسي وأدخلني الحمام، وترك الماء يكب على رأسي بينما هو كان يضرب رأسي بعود المكنسة وكان يردد: "خل ربي يخارجك مني إذا كان يقول السرقة حرام".
وأكمل الطفل: بعدها قام أخي بحلق شعر رأسي بالمقص فيما قام والدي بسلخ رأسي ب "جنبية"، وبعدها فتح الغطاء عن عيني فوجدت فروة رأسي في الأرض والدماء تحيط بي، فأخذ كرولكس وفلاش وقام بسكبهما على رأسي ففقدت الوعي حينها، ولم أفق إلا بالمستشفى.
من جانبها قالت أم المعنف علي: لدي من طليقي سبعة أبناء، وأنا منفصلة عنه منذ عدة سنوات، فيما أن طليقي لديه تصرفات غريبة، حيث كان يعلم أبناءه السرقة والتسول، ومن لم يسرق يقوم بتعذيبه بالضرب. وذلك وفق "سبق".
وأضافت: كما أنه لم يضفهم في كرت العائلة، ويرفض رفضاً باتاً تطهيرهم، وجميع أبنائي دون طهارة منذ والدتهم، وكوني يمنية وهو سعودي لم أجد أحداً ينصفني.
وعن الحادثة قالت أم علي: بين الفترة والأخرى يتواصل مع شقيقي كي يرى أبناءه فيأتي إليهم لعدة ساعات من ثم يعودون لي ولكن تفاجأت بابني هذه المرة وقد عاد للمنزل برفقة أخيه وهو مسلوخ الرأس فهرعت به للمستشفى، دون معرفة أسباب حادثته حتى تبين لي تفاصيلها منه بعد أن فاق.
وقالت: أنا يمنية وأعول سبعة من أبنائي ولا يوجد لي مسكن سوى منزل أخي المتهالك، وعشت الأمرين من معاملة زوجي السابق وكذلك معاملة أبنائي فقد علمهم السرقة والنهب.
من جانبه أكد المشرف العام على حقوق الإنسان : الأمر لن يُسكت عليه وقد طلبنا من الجهات الأمنية ضرورة القبض على الأب وننتظر التقرير الطبي كمرحلة أولى كي يوفر له العلاج بأفضل مستشفيات المملكة، كما سيتم مخاطبة الجهات المعنية للنظر لوضع الأسرة المعيشي.
وكان المتحدث باسم شرطة جازان الرائد عبدالرحمن الزهراني قال: "ورد بلاغ إلى شرطة مدينة جازان مساء أمس الخميس من مستشفى جازان العام يفيد بوجود طفل مصاب في رأسه في الثامنة من العمر وبرفقة والدته".
وأضاف: انتقل المختصون فوراً إلى المستشفى العام واتخذوا الإجراءات اللازمة لمعالجة الطفل واتهمت والدة الطفل والده، وهو طليقها، بأنه قام بإيذاء الطفل؛ فوجّه مدير شرطة جازان بتكليف فرقة من إدارة التحريات والبحث الجنائي بإجراء التحريات والبحث عن الأب المذكور.
وأردف "الزهراني": تبين أن الأب يسكن إحدى القرى التابعة لمحافظة صبيا، وتم إلقاء القبض عليه واتضح أنه سعودي الجنسية يبلغ من العمر 49 عاماً، وتم تسليمه لشرطة مدينة جازان تمهيدًا لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورًا مع رسالة للطفل ذي الرأس المسلوخ، جاء فيها أنه يرقد في المستشفى برفقة والدته المطلقة، وأن أباه قد قام بسلخ رأسه ورش مادة كيميائية عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.