طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية يدشن أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي
نشر في الخرج اليوم يوم 27 - 03 - 2014

رعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس حفل تدشين أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي، وتخريج 3 دورات متخصصة في العلوم العسكرية والسلوك الدبلوماسي. وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، وقائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العقيد فهد بن سعود المعمر، وقادة القطاعات الأمنية. وفور وصول سمو وزير الداخلية عزف السلام الملكي، ثم استعرض سموه حرس الشرف. عقب ذلك دشن سمو وزير الداخلية أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي، وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل، ألقى مدير الأمن العام كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسمو وزير الداخلية على رعايته تدشين أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي وتخريج 3 دورات متخصصة في العلوم العسكرية والسلوك الدبلوماسي.
وقال: "اليوم للأمن موعد جديد وللإنجاز مثال آخر وللعمل تجسيد مختلف، اليوم للإخلاص عنوان حاضر وللحماس حاضر مشهود.
في هذا اليوم نحتفل بوضع لبنات هذا الصرح الأمني الناشئ الذي دشنتموه سموكم الكريم قبل قليل، ونسأل الله -تعالى- أن يكون خير داعم لمنظومة العمل الأمني في بلادنا بما يحقق تطلعات وآمال سموكم الكريم خدمة للدين والوطن".
وأوضح مدير الأمن العام أن الأكاديمية تحتفل بتخريج 624 طالباً في 3 دورات ليلتحقوا بالعمل الأمني الدبلوماسي في الداخل والخارج. سائلاً الله - تعالى - أن يديم على هذه البلاد وبلاد المسلمين الأمن والأمان، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية.
عقب ذلك شاهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والحضور مهارات النزول بالحبال واقتحام المباني من نوافذ وصد الهجوم المسلح على الحي التشبيهي. بالإضافة إلى مهارات أمن وحماية الشخصيات، والمباني الدبلوماسية، والمنشآت الحيوية داخل الحي، وتفتيش داخلي وزائري الحي، وتنظيم عمل الدوريات، ثم قام سمو وزير الداخلية بجولة ميدانية شاهد خلالها التطبيقات العملية للحواجز والأحراش والرماية. بعد ذلك انتقل سمو الأمير محمد بن نايف والحضور إلى ساحة العرض العسكري، حيث ألقيت في مستهلها كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن شكرهم لسمو وزير الداخلية على رعايته حفل تخرجهم. عقب ذلك بدأ العرض العسكري الذي اشتمل على مهارات المشاة وبعض التطبيقات التي تعلمها الخريجون خلال فترة تدريبهم.
ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة، بعده أعلنت النتيجة النهائية للدورات، ثم كرم سمو وزير الداخلية الطلاب المتفوقين في عدد من التخصصات، وتشرف قائد كتيبة الطلبة باستلام شهادات الخريجين من سموه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.