تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخرج اليوم ترصد صدى تكليف الدكتور زيد الجليفي مديرا لتعليم الخرج
نشر في الخرج اليوم يوم 12 - 07 - 2013

الخرج اليوم يسرها ان تدع المجتمع الخرجي والأهالي يعبرون عن سعادتهم بتكليف الدكتور زيد بن محمد الجليفي مديرا لإدارة التربية والتعليم وخلفا للأستاذ سعود بن ناصر العثمان ، فقد تواصلنا مع من سمح الوقت بالاتصال بهم فكانت هذه المشاعر ، التي نرجو أن تعكس ما يحتله الدكتور في نفوس شرائح المجتمع المختلفة ، وحرصنا على التنوع في الطرح بين مدير الإدارة والمشائخ والتربويين ورجال اعمال والإعلاميين والرياضيين لتكون النظرة الشاملة فكانت هذه الأصداء .
في ختام لدورة تدريبية للمعلمين والمعلمات بفندق شمسة
قال نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية والصناعية وأمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة الخرج الأستاذ رشيد بن محمد الخرجي :
أولا أبارك للجميع دخول شهر مضان المبارك كما أبارك لابن الخرج هذا المنصب وأقول له هذا اقل تكريم لشخص عايش التعليم في هذه المحافظة منذ ان كان معلما ثم مرشدا طلابياً ثم تدرج في مناصب كثيرة حتى وصل إلى المكان الذي يستحق وهو مديرا للتربية والتعليم ، وأنا أشعر بشعور سعيد وأنا أرى مثل الرجل ان يعتلي على هذا الكرسي فهو الرجل المناسب في المكان المناسب ان شاء الله واتمني ان أرى التعليم عامة والتعليم الأهلي خاصة ان يرى منه كل دعم ورعاية وتشجيع وهو العارف به وله منا كل تحية وإجلال .
في زيارة للمعهد الثانوي الصناعي بالخرج
كما ذكر مدير سجن محافظة الخرج العقيد مبارك بن محيا السليس :
أولا أبارك لكم بشهر رمضان المبارك ، ثم ابارك بالثقة التي منحت لأخي الدكتور زيد الجليفي وتعيينه مديرا لتعليم الخرج بهذه المحافظة الغالية ، المترامية الاطراف كما اتمنى له التوفيق والسداد وان الله يعينه على هذه المسئولية ومحافظة الخرج تستحق من أبنائها الكثير في مختلف المجالات وخاصة مجال التعليم ، وفق الله الدكتور زيد في عمله الجديد ، وشكرا لصحيفة الخرج اليوم لإعطائي هذه الفرصة وكل عام والجميع بخير .
أطفال الروضات في مناسبة توعوية للمرور في مكتب سعادته
فيما أضاف المستشار بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس جمعية البر الخيرية د. محمد التميم :
مشاعري مشاعر الاغتباط لأنه زميل يتوج حياته العملية بتولي مسؤولية التعليم في المحافظة بعد مسيرة وتدرج في المناصب المتنوعة . وأنا حقيقة آمل منه وقد تدرج في مناصب التعليم كلها وسبر اغوارها وعرف نقاط قوتها وضعفها ان يجسد ذلك بمحاولة تعزيز نقاط القوة ودعمها ومعالجة الضعف وسدد الخلل ولن يحصل ذلك الا بالتخطيط الواقعي الجيد ثم العمل بروح الفريق مع النخبة المتميزة في تعليم الخرج . وما أقوله لأخي د.زيد فهي تذكيره بتقوى الله في عمله ومراقبته في كل اموره فان ذلك هو مفتاح التوفيق وطريق النجاح الوحيد. واخيرا الشكر لصحيفة الخرج اليوم على المبادرة الرائعة .
الجليفي مشاركا في ختام نادي التميز الصيفي بمدرسة ابن خزيمة
زيارة وفد من الاحتياجات الخاصة لسمو محافظ الخرج السابق
وقد تحدث المشرف العام على صندوق معهد ريادة المهندس سامي بن علي المكاوني:
الدكتور زيد يعد مكسبا للخرج وهو ابن الخرج فلدية الحنكة الإدارية فلقد تسلسل في التعليم من مدرس وموجه ونائب والآن مدير تعليم وبلا شك فهذه تجعله يحمل هم المدرس والموجة فتسهل عليه كثير من الأمور . كل ما نتمناه منه أن تكون المدارس للبنين والبنات مباني حكومية ذات جودة ونطمح أيضا أن تكون جميع المدارس دون نقص في المدرسين والمدرسات . وفي الختام اسأل المولى عز وجل التوفيق والسداد للمربي الدكتور زيد الجليفي في هذا المنصب الجديد فهو تكليف أكثر ما هو تشريف فأعانك المولى .
تفقد للمستودعات في أحد أروقة التربية والتعليم
أما مدير العلاقات العامة بمستشفى الملك خالد الأستاذ محمد بن سعود النشمي فقال :
مشاعري هي مشاعر التفاؤل والارتياح لهذا القرار الموفق ، وكلي ثقة بنجاح الدكتور زيد لمعرفتي به وبقدراته العالية ، وبشخصيته المبدعة ، ونحن نتقدم له بالتهنئة ونقول له إن هذا القطاع يهتم بفلذات أكبادنا ، فأولادنا وبناتنا أمانة بين يديك ، وأنت خير من يحفظ الأمانة بإذن الله .
في حفل تكريم للطلاب المتفوقين في مدارس الجامعة
أما الشيخ بندر بن حسن العييناء المدير السابق لجمعية إنسان فذكر مايلي :
الله أسأل أن يجعلكم من الموفقين المجتهدين في هذا الشهر وأن يتقبل منكم صالح العمل وأن يغفر لكم انه سميع مجيب ، كما يسعدني ان أقدم الشكر لمدير إدارة التربية والتعليم بالخرج سابقا الاستاذ سعود العثمان على ما قدمه للخرج وللتعليم خلال فترة توليه وحقه علينا الدعاء له بالتوفيق في مشواره القادم .
ود. زيد الجليفي من القامات المشهود لها بالخير والكفاءة والخرج كسبت وجوده في هذا المكان .وام بالنسبة للتأمل ففي نظري أنه يكون لمن لا يستحق المكان ، ولكني لا أؤمل بل أنا على ثقه بالدكتور وبما سيقدمه خدمة للخرج وأبناءه وهو أهل لهذا المكان ، ودعائي له فأسال الله لك التوفيق ، فأملنا بالله ثم بك كبير.
زيارة للاستديو التربوي برفقة مدير التعليم السابق د.سعود الزهراني
ولقد كان لخطيب وإمام جامع سعيد بن زيد الشيخ عبدالاله بن سعود الجدوع كلمة :
مشاعر الفرح والسرور تنتابني عندما أرى أن من أهالي الخرج من يقود مسيرة التنمية فيها ، إذ يكون الأعرف بنواقص المحافظة وجوانب التطوير المطلوبة نظير معايشته لواقع المحافظة سنين عددا ، وما علمت من تعيين د.زيد الجليفي مديرا لتعليم المحافظة حتى انتابني شعور الارتياح والتفاؤل بغدٍ مشرق بإذن الله ، وأرى أن من يتولى مسؤولية ما ، فهو بحاجة للدعاء والتنوير أكثر من المباركة بالمنصب ، إذ هو لا يعدو إلا مكان تكليف لا تشريف ومكان لخدمة الأهالي ، وإني بهذه المناسبة أذكر كل مسؤول بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم ( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فأشقق عليه ، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به ( ، ولا تعني الدعوة للرفق أن نتساهل ونفرّط تحت دعوى الرفق والتيسير ، بل هي دعوة للموازنة بينهن .
وأذكر كل مسؤول بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليوشكن رجل أن يتمنى أنه خر من الثريا ولم يلِ من أمر الناس شيئاً ) و حديث ( كلكم راع ومسؤول عن رعيته (وكل هذه الأحاديث ونحوها تحث كل مسؤول أن يقوم بواجبه كما ينبغي .
وأذكر الدكتور زيد الجليفي وكافة منسوبي التربية والتعليم بعظم المسؤولية المُناطة بهم ، إذ هم على ثغر عظيم وجانب مهم من جوانب البناء في المجتمع ، ويتحتم علينا مع ما نشاهده من مغريات وتعدد وسائل التربية السلبية أن نبذل جهدا أكبر في جانب التربية والتعليم ، أسأل الكريم سبحانه أن يوفق الدكتور زيد الجليفي لكل ما يحب ويرضى ، وأن يجعله مفتاحا للخير مغلاقاً للشر ، وأن يوفق كافة منسوبي التربية والتعليم لما فيه خير .
في معرض المصورين احتفالا بأسبوع المرور الخليجي بالحديثي مول
في تكريم للقيادات التربوية بالخرج
وقال رئيس مجلس إدارة نادي الشعلة الأستاذ فهد بن عبدالله الطفيل :
لقد تلقيت خبر تكليف الدكتور زيد الجليفي بكل سعادة وخاصة أني أعرف في الدكتور الكثير من المميزات والموصفات التي تؤهله لشغل هذا المكان ، وهذه الثقة التي أعطيت له مثابة تكريم وجائزة لمسيرته العطرة في التربية والتعليم ، كما لا أنسى أن أوجه شكري للأستاذ سعود العثمان لما قدمه للخرج الفترة السابقة واتمنى له التوفيق في الإدارة القادمة .وأما ما نتأمله من الدكتور فهو الكثير لاستكمال ما بدأه من قبله في إدارات التعليم وخاصة في المباني المستأجرة والتجهيزات وتهيئة الجو المناسب لأبنائنا الطلاب ولبناتنا الطالبات سائلا المولى القدير أن يكون التوفيق حليفه .وكلمتي للدكتور زيد ومثله لا يوجه هو التذكير له بأنه مسؤول عن مستقبل أبني وبنتي والأمانة على كاهله كبيرة وهو في منزلة هامة في التعليم للناس الخير وأذكره بما ينتظره من الأجر الكبير في منزلته هذه .
بأحد الفصور المميزة للتربية الخاصة بمدرسة الأندلس
وكان لرئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة الخرج الأستاذ فهم بن حمود الغنامي الكلمة التالية :
اولا نبارك للدكتور زيد هذا المنصب فهو ان شاء الله الرجل المناسب في المكان المناسب ، ومشاعري سعيدة بوجود شخص كزيد الجليفي مديرا لتعليم الخرج فهو من الكفاءات العالية ويعرف التعامل مع ابناءه بشكل يمكنهم من كسب المعارف وتنميت قدراتهم. واملنا فيه كبير بحيث يجعل تعليم الخرج من افضل ادارات التعليم على مستوى المملكة. واما كلمتي لسعادته هي أني ارجو من الله ان يعينه ويوفقه لما يحبه ويرضاه وان يضع نصب عينيه ابناءنا ويجعلهم نبراسا يقتدى بهم .
في جولة تفقدية على أداء الطلاب للامتحانات
وأضاف خطيب وإمام جامع القرطبي ومدير مشروع التوفيق للزواج بالخرج الشيخ صالح بن حسن العموش :
شعوري لا يوصف .. ابن بار لام رحوم .. كم نفخر أن نرى الخرج وهو يرصع ويزين بأبنائه المتميزين ، آمل منه ان يسعى بتطوير العمل والاهتمام بالمعلمين والطلاب والميدان وان يقدم كل ما يملك من خبرات في مجال التربية د زيد هاهي الفرصة بين يديك فسطر اروع الانجازات ، وكم نشرف بك ونفخر بك فانت ابن الخرج وليس مستغرب منك التميز ونحن معك يدا بيد لنرى ادارة الخرج من افضل الإدارات على مستوى المملكة .
أثناء زياراته لمدارس وفعاليات الطالبات بالخرج
وأما مساعدة مدير العلاقات العامة والاعلام بتعليم الخرج الأستاذة دليل بنت سعد الرويبعة فقالت :
مشاعري مشاعر ابتهاج وسرور فالدكتور زيد الجليفي يعد من القيادات الناجحة التي لها بصماتها الواضحة في تعليم الخرج فهو جدير بهذا المنصب وأهل له.
الآمال والطموحات كثيرة ونتأمل من سعادة د.الحليفي كل خير وتطوير . فبناتنا وابنائنا يتطلعون لمزيد من الاهتمام وتطوير مدارسهم وبيئتهم التعليمية وتفهم احتياجاتهم. ختاما ﻻ أملك الا أن أقول سنكون خير عون لك د.زيد ومعك بإذن الله يدا بيد لخدمة محافظة الخرج ورقيها .سدد الله خطاك وأنار الله دربك .
الجليفي متواجد دائم في دعم القيادات والنماذج المشرقة بتعليم الخرج
واما المدير التنفيذي لروضة ومدارس اسماء المعاني الأستاذ سعود الدوسري:
أولا أشكر صحيفة الخرج اليوم واحب ان أبارك لكم تميزكم الذي هو تميز لنا جميعا ..ثانيا أبارك وأهنئ الدكتور زيد الجليفي الذي سعدنا بخبر تعيينه مديرا للتربية والتعليم بمحافظة الخرج فهو خير خلف لخير سلف بإذن الله ..ونسأل الله ان يكون له عونا ومعينا وان يوفقه في منصبه الذي هو أهلا له .. وفي اعتقادي ان الدكتور زيد الجليفي سيقدم الافضل لتعليم الخرج ... وستخدم قراراته عجلة التقدم في المحافظة باذن الله تعالى وإنا أوجه إلى سعادة الدكتور زيد الجليفي حفظه الله رسالة وأقول (يسعدنا ان نتقدم لكم بأزكى التهاني واطيب التمنيات بمناسبة تعيينكم مديرا للتربية والتعليم بمحافظة الخرج ونسأل الله ان يوفقكم و ييسر للخير خطاكم)
وأما التربوي والإعلامي مدير ثانوية الجامعة الأهلية الأستاذ صالح بن هادي الحبابي فقال :
نبارك لأنفسنا تولي قائد بحجم د/زيد زمام الأمور في تعليم الخرج ، وان شاء الله انه خير خلف لخير سلف ، ولله الحمد يوم بعد يوم يثبت الخرج أنه صانع للقادة في شتى المجالات وندعو الله أن يوفق سعادة الأستاذ سعود العثمان في عمله الجديد .
وأتمنى أن يواصل تعليم الخرج كما هي عادته صنع القادة وتصدريهم للمجتمع
فهناك الكثير من المشرفين التربويين الشباب بتعليم الخرج يحتاجون الثقة فقط
وأن يكون تعليم الخرج مبادر لمشاريع التطوير والتغييرعلى مستوى وزارة التربية والتعليم .وختاما أبارك لسعادة الدكتور زيد وأسأل الله له الإعانة والتوفيق وتحقيق الآمال والطموحات .
أثناء الحفل الختامي للأنشطة الطلابية في متوسطة عبدالكريم الجهيمان
والخرج اليوم تجدد المباركة لسعادة الدكتور متمنين له التوفيق والسداد في مهمته القادمة ، كما نشكر الأستاذ سعود بن ناصر العثمان لما قدمه لخدمة الخرج .
مهديا نسخة من رسالته الدكتوراه لسمو محافظ الخرج السابق
مع أبنائه الكشافين في الخلاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.