طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاجل : القوات الجوية السعودية تقصف مواقع الدفاعات الجوية للحوثيين ودول مجلس التعاون تستجيب عدا عمان
نشر في جازان نيوز يوم 27 - 03 - 2015

تحديث : تشارك السودان ومصر والأردن والمغرب والباكستان .. اضافة لخمس من دول مجلس التعاون عدا سلطنة عمان في " عاصفة الحزم "التي تقوم بقصف مراكز وقواعد الحوثيين .
تحديث وقامت المقالات السعودية بتدمير 4 طائرات استولى عليها الحوثيون من القوات الجوية اليمنية استخدمت لقصف مقر الرئيس هادي .
الخبر :
قصفت القوات الجوية السعودية خلال عمليتها "عاصفة الحزم"، مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الخميس.
ويأتي ذلك بعد دقائق من بيان خليجي مشترك جمع السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر، تم من خلاله الإعلان عن استجابة خليجية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بحماية الشعب اليمني من ميلشيات الحوثي.
وأفادت مصادر "العربية" بأن القوات السعودية قامت بتدمير معظم الدفاعات الجوية الحوثية. وأكدت الأجواء اليمنية تحت سيطرة القوات السعودية، وتمكنت من تدمير قاعدة الديلمي الحوثية، ومن تدمير 4 طائرات حوثية وجميع بطاريات صواريخ سام.
بينما حذرت القيادة المركزية ل"عاصفة الحزم" من الاقتراب من موانئ اليمن.
ولا تزال المقاتلات السعودية حتى اللحظة تواصل دك مواقع عسكرية حوثية في أنحاء عدة من اليمن، إذ تم تدمير غرفة العمليات المشتركة للحوثيين في صنعاء.
وأعلنت مصادر أن سيطرة كاملة للقوات الجوية السعودية على كامل الأجواء اليمنية , وبحسب المحلل السياسي اليمني علي زكري عن أن القصف شمل مواقع الحوثيين في تعز وعدن وصنعاء .
جدير بالذكر أن الضربات الجوية بدأت الساعة 12 صباح اليوم " الاربعاء ، عندما اعطى الامر الملك سلمان ببدأ الرد على الصلف الحوثي ، وللاستجابة لطلب الرئي الشرعي لليمن ."
وكان أعلن أن القوات الجوية السعودية قامت بقصف مواقع الدفاعات الجوية للحوثيين ولم يحدد أماكنها ، وفقا لبيان سعودي ، كما أذاعته قناة " العربية الحدث "
من جانبها أكدت دول مجلس التعاون الخليجي عدا سلطنة عمان ، استعدادها لردع الحوثثن وداعش والقاعدة .وذلك حفاظا على أمن المنطقة والشرعية المتمثلة بالرئيس هادي وامن المنطقة .
بسياق متصل قال السفير السعودي في واشنطن بدأت العملية العسكرية في اليمن لحماية الشرعية اليمنية وعدم سقوط اليمن بيد الحوثيين .
مضيفا : " تشاورنا مع حلفائنا ومنها امريكا والدول الغربية وسنعلن تفاصيلها ونقدر الدعم الذي تلقيناها من الجانب الأميركي ، وسنقدم موجز يومي الذي يعده الحلفاء
وأوضح الجبير " أنه كان على مجلس الامن أن يقدم الحماية لتلك الدوله لتكون اكثر استقرارا ولكن الحوثيين انتهكوا كل شيء وكنا نتمنى ان تمضي العلمية الشرعية قدما ، وسنعمل كل ما يلزم لعدم سقوط اليمن بيد الميليشيات ، ولا اعرف شخصا أم ميايشيات تستولي على المدن ".
وعن الدول المشاركة بالطلعات الجوية ، سننتظر لحين شركائنا يعبرون بأنفسهم وهنالك استعداد من دول المجلس وقدراتها العسكرية وقواتنا الجوية تستطيع ان تقلع من أكثر من موقع من المملكة .
واشار إلى أن العملية مصممة لهذا الهدف باعادة الشرعية ، ووقف ما عرقل الحل السلمي ووجود اليمن وفشلها لتلبية دعواتنا السلمية ومن الأولويات نعمل على عدم سقوط اليمن ، مبينا أن العملية السابعة بتوقيت واشنطن وأمريكا ليست طرفا فيها .
من جهتها أعلنت مصر عن مشاركتها ، فيما أشار الجبيرأن عشر دول 5 دول خليجية ومصر ودول أخرى تشارك في القصف لمواقع الحوثيين لاعادة الشرعية في اليمن .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.