ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نورة الفائز :قريبا ستشارك المرأة بالقطاعين الحكومي والأهلي |هيا العواد: من معوقات تقدم المرأة في مجتمعنا هي المرأة نفسها
نشر في جازان نيوز يوم 08 - 03 - 2015

أكدت نائب وزير التعليم لشؤون البنات نورة الفايز أن ولاة الأمر يحرصون على تعزيز مكانة المرأة، وإتاحة الفرصة لها للمشاركة الفاعلة في المجتمع، والمساهمة في التنمية المستدامة لهذا الوطن، لإيمانهم بأهمية دورها.
وقالت الفايز خلال كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: أتيحت الفرصة للمرأة للعمل في مختلف المجالات في عدد كبير من المؤسسات الوطنية في القطاعين الحكومي والأهلي، وأتيحت الفرصة لها للمشاركة في صنع القرار، والمشاركة بالرأي والمشورة بعضوية كاملة في مجلس الشورى، وقريباً المشاركة الكاملة في المجالس البلدية،
.
وابانت أن الاحتفاء بالمرأة في مجتمعنا الإسلامي العظيم حدث يومي مستمر على مدار العام، حتى وإن تفاوت الالتزام به، والمسلم الحق يستحضر مضامين القرآن الكريم ويعلم أن واحدة من أطول سور القرآن باسم "النساء"، كما أن سورة "المجادلة" نزلت في امرأة تشكو للنبي صلى الله عليه وسلم زوجها، وسورة "الطلاق" تؤكد على الإحسان للمرأة كزوجة أو طليقة.
من جهتها أكدت وكيل وزارة التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد أن المرأة السعودية أصبحت قادرة على منافسة نظيراتها في مختلف دول العالم،وطموحاتها كبيرة جداً، وثقتها عالية في أن الطريق أمامها سيكون مشرعاً لتحقق المزيد من النجاح، في ظل دعم واهتمام القيادة الحكيمة، بما يعزز التفاؤل بمستقبل المرأة السعودية.
وقالت العواد في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: إن مسيرة المرأة لا تختلف عن نظيراتها في باقي أنحاء العالم حيث عانت النساء طويلاً في مختلف دول العالم للوصول لتحقيق منجز نوعي للمرأة في مجتمعاتهن، بما فيها الدول المتقدمة، وأضافت: إن من أهم معوقات تقدم المرأة في مجتمعنا هي المرأة نفسها، التي لم تتم تنشئتها وتعليمها سابقاً بطريقة تتيح لها النهوض والتغيير والنجاح، ولأن بناء الشخصية القيادية والمؤثرة للمرأة يعتمد على ما تتم تربيتها وتنشئتها عليه منذ صغرها، فإن الدور الرئيس في ذلك يقع على عاتق التعليم.
وأضافت أن وزارة التعليم قامت بتطوير مناهجها وبرامجها التعليمية لتتمكن من القيام بدورها في تهيئة المرأة لتكون قادرة على إثبات ذاتها وخدمة وطنها واستثمار الفرص التي تتاح لها، من خلال الوصول ببناتنا الطالبات لمستويات متقدمة من التحصيل العلمي التي تمكنهن من أن يكن مستقبلاً نماذج واعدة ومشرفة للمرأة السعودية في كل مكان، وذلك بتقديم تعليم نوعي للبنات يعتمد بناء شخصية الطالبة لتكون مواطنة صالحة معتزة بدينها ووطنها.
وأفادت أن الطالبات حصلن على جوائز ومراكز متقدمة في المسابقات الدولية والمحلية، مما أهّل الكثير منهن للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.