تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ردود أفعال عربية ودولية منددة بالاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة
نشر في جازان نيوز يوم 15 - 11 - 2012

مارتشينارو :لا يمكن للمجتمع الدولي ألا يحرك ساكنا ويشاهد ما يجري وكأنه مأساة جديدة ووشيكة
توالت ردود الأفعال العربية والدولية المنددة بالاعتداءات الصهيونية التي تشنها آلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد 13 شهيدا و148 جريحا، خلال ال24 ساعة الماضية.
ففي القاهرة,أدان الرئيس المصري محمد مرسي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة, مطالبا بضرورة وقف هذا العدوان بشكل عاجل كما أعرب عن تعازيه لأهالي الضحايا الذين استشهدوا في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة.
وقال الرئيس مرسي في مستهل اجتماع ترأسه اليوم بمقر الرئاسة المصرية بالقاهرة اليوم إن الشعب والقيادة والحكومة المصرية تقف بكل إمكانياتها لمنع العدوان الإسرائيلي وإراقة الدماء .. مضيفا "على إسرائيل إدراك أننا لا نقبل العدوان الذي يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأوضح الرئيس المصري "كان موقفنا واضح بالأمس, وعبرنا عن هذا الموقف بسحب سفيرنا في إسرائيل, واستدعاء السفير الإسرائيلي لإبلاغه رسالة عبر الخارجية المصرية بموقفنا من العدوان على غزة".
وفي مصر أيضًا, أدانت الأحزاب المصرية بشدة العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة ومانتج عنه من شهداء وجرحى .. مؤكدة أن العدوان غير مقبول ومرفوض تماما من كافة أبناء الشعب المصري.
وأيدت الأحزاب في بيانات لها اليوم القرار الذي أصدره الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بسحب السفير المصري من إسرائيل واستدعاء السفير الإسرائيلي بالقاهرة لإبلاغه موقف مصر الرافض للعدوان على قطاع غزة.
وفي تونس, أدانت رئاسة الحكومة التونسية اليوم إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلية على اغتيال أحد القادة العسكريين الفلسطينيين في قطاع غزة ومرافقيه ووصفته بأنه عنف ممنهج لتصفية القيادات الفلسطينية يتنافى مع المواثيق الدولية.
ودعت في بيان أصدرته اليوم المجتمع الدولي إلى العمل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل وحيت صمود الشعب الفلسطيني الشقيق في المطالبة بحقوقه المشروعة
وفي طرابلس, أدانت ليبيا اليوم الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، ووصفتها بالإجرامية.
وأوضحت وزارة الخارجية الليبية في بيان أن الأعمال التي تقترفها إسرائيل بحق الفلسطينيين "لا تعبر إلا عن طبيعة الكيان الصهيوني العدوانية والتوسعية والإرهابية".
وأضاف البيان "إن هذه الأعمال تستحق كل الاستنكار والإدانة من كل شعوب الأرض وجميع دول العالم ومنظماته الدولية والحقوقية".
وفي بيروت اعتبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن "العدوان الإسرائيلي على غزة يشكل فصلا جديدا من مسلسل الاجرام الاسرائيلي وانتهاكا صارخا للقانون الدولي لكنه لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على التمسك بحقه في أرضه وكرامته".
وقال ميقاتي في تصريح أدلى به اليوم "إننا ندين الوحشية الإسرائيلية في التعرّض لأبناء الشعب الفلسطيني وتدمير مقومات صموده ونضع ما حصل برسم المجتمع الدولي ونطالبه بالضغط على إسرائيل للإذعان للقرارات الدولية والكف عن تجاوزاتها بحق الشعب الفلسطيني".
وفي أنقرة, جدّد الرئيس التركي عبد الله غول اليوم موقف بلاده المندد بالهجوم الإسرائيلي على غزة، ودعا واشنطن إلى توجيه تحذير إلى إسرائيل بهذا الخصوص.
ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن غول، قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك في أنقرة، مع رئيس الكونغو دنيس ساسو نغيسو، إنه لا يمكن على الإطلاق النظر بتفهم إلى الهجوم الإسرائيلي على غزة، وإنما على العكس لا بد من إدانته بشدة.
وإذ شدد الرئيس التركي على متابعته بقلق لتطورات الوضع في غزة، حذّر من تصعيد محتمل، مشيراً إلى أن الجميع ينتظر من الولايات المتحدة أن تقوم بتحذير إسرائيل بهذا الخصوص.
وفي كوالالمبور, طالبت ماليزيا مجلس الأمن باتخاذ تدابير فورية لوقف التصرفات العسكرية غير المسؤولة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة.
وقال وزير الخارجية الماليزي حنيفة أمان في بيان إن بلاده تدين بشدة استمرار هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مطالبا بوقف العنف والاتجاه إلى التهدئة والحوار لتجنب مزيد من الخسائر في الأرواح لاسيما وسط المدنيين في قطاع غزة .. وطالب إسرائيل بوقف فوري للأعمال العسكرية العنيفة ضد قطاع غزة وعدم إراقة المزيد من دماء الفلسطينيين.
وفي موسكو, وصف الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش, اليوم الغارات الجوية التي تشنها آلة الحرب الصهيونية على قطاع غزة بأنها "غير متكافئة".
وقال لوكاشيفيتش إن "روسيا قلقة من تدهور الوضع في غزة" .. مؤكداً أن "زيادة استخدام العنف غير مقبولة".
وحث لوكاشيفيتش "جميع الأطراف على وقف المواجهة العسكرية فوراً ومنع جولة جديدة من سفك الدماء في قطاع غزة".
وفي روما, دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ الإيطالي، بيترو مارتشينارو اليوم، المجتمع الدولي إلى عدم الوقوف متفرجاً على المأساة التي تجري في غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن مارتشينارو، قوله أنه "لا يمكن للمجتمع الدولي ألا يحرك ساكنا ويشاهد ما يجري وكأنه مأساة جديدة ووشيكة" في إشارة إلى الأحداث في غزة.
وأضاف مارتشينارو الذي عيّن بالأمس مقررا لمجلس أوروبا إلى الشرق الأوسط، أن "كثيراً من الناس، بالفعل، يسارعون إلى التبرير أو الإدانة، لكن مهمتنا في حدود دورنا وإمكانياتنا هي إيجاد طريقة للتوصل إلى لقاء بين مختلف التبريرات والإدانات، وإيجاد بديل مختلف عن العنف والحرب".
وفي لندن, عبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم عن قلقه إزاء الوضع في غزة معبرًا عن أسفه للخسائر في الأرواح من المدنيين ومطالبا جميع المعنيين بالأمر بوقف أي أعمال تعرض حياة المدنيين للخطر أو تؤدي إلى تصاعد الأزمة.
وفي بروكسل, عبر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي ديديه رايندرس عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع في قطاع غزة. ودعا في بيان اليوم جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس لتجنب التصعيد وضمان حماية المدنيين.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.