قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت رعاية مدير صحة جدة مستشفى الملك فهد يطلق فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم‎
نشر في عناية يوم 16 - 06 - 2015

تحت رعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري افتتح مدير مستشفي الملك فهد العام الدكتور حماد شجاع ونائبه د/ فيصل نصار فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم للعام 2015 تحت شعار ( شكراً على إنقاذ حياتي ) والمعرض المصاحب للحملة،
وذلك صباح أمس الأحد14 يونيو 2015 في الخيمة الصحية بمدخل المستشفى، صرحت بذلك د/ أمل سلطان من المكتب الإعلامى بالمستشفى.
بحضور مدير عام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بمنطقة مكة المكرمةالأستاذ سعود الشيخى ومدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جدة د/ على شامى، وحضور كل من مدير ورئيس المختبرات وبنك الدم الدكتور عماد صائغ وأخصائي بنك الدم أ. مازن القرشي نيابة عن د/ سميره فلمبان رئيسة بنك الدم، والمنسق العام للفعاليات ورئيس قسم التبرع الأستاذ سامي الجهني، ورئيس قسم التطابق الأستاذة انجي وزنة.
وصاحب فعاليات الحملة تنظيم معرض اشتمل على المطويات التي توضح أهمية وفوائد التبرع بالدم عن كونه عملا إنسانيا نبيلا من شخص سليم لشخص مريض ومصاب..
كما اشتملت الفعاليات على ركن استقبال المتبرع، وركن فحص المتبرع، وركن أسئلة وأجوبة، وركن عمل فصائل الدم، وركن تعريف بمكونات الدم وركن التبرع بالدم، وأوضحت الدكتورة أمل سلطان أن الفعاليات سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء...
بدور أكد دكتور حماد شجاع مدير المستشفى في كلمته لحفل الافتتاح أن مستشفى الملك فهد رائد ويحرص دائماَ للمساهمة في التثقيف وتوعية المواطنين على أهمية التبرع بالدم، مؤكداً أن هذا المستشفى سيكون بمشيئة الله خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر يونيو المستشفى الأول في تاريخ وزارة الصحة بالنسبة للتبرع بالدم، حيث يعتزم الوصول للرقم 1000 متبرع وخلال أيام الحملة الثلاثة متخطيا الرقم السابق وهو700 متبرع.
ولفت الدكتور شجاع أن تكرار التبرع بالدم يفيد الجسم وينشط النخاع، وأن المتبرع يمكنه أن يتطوع بالتبرع أربع مرات في السنة بمعدل تبرع واحد كل ثلاثة أشهر.
وأشار إلى أن عملية التبرع ستكون آمنة وتوفر الوقاية للمتبرع والمتبرع له حيث يتم عمل التحاليل اللازمة والتي تساعد على معرفة أو اكتشاف بعض الفيروسات مثل التهاب الكبد الوبائي و مرض نقص المناعة وهذا يعني أنها تفيد من جهتين من جهة اكتشاف حالات المرض التي قد لا يعرفها المريض وصحة للمتبرع وإنقاذ حياة إنسان (من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) معرباً عن أمله أن تستمر الحملات والتي تمثل صدقة جارية لمرضانا المحتاجين.
وأكد أنه يجري حالياً توسعة مركز بنك الدم في المستشفى وإنشاء مركز دم مركزي يخدم مستشفى الملك فهد وكافة مستشفيات محافظة جدة.
من جهته عبر الأستاذ سعود الشيخى مدير عام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بمنطقة مكة المكرمة عن سعادته بمشاركة مستشفى الملك فهد بمحافظة جدة في الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، لافتا أن هذا الصرح الشامخ دأب على احتضان أنشطة وفعاليات المناسبات والأيام الصحية على الوقوف بجانب تفعيل برامج التوعية والتثقيف وتسليط الضوء على المستجدات الطبية و كذلك إبراز كل ما هو جديد في الساحة و كل مايتعلق بصحة المواطن.
وتمنى الشيخي النجاح و التوفيق لإنجاح هذه الحملة وأن يعود هذا الاحتفال بالنفع الكبير والعميق على كل المرضى حفظهم الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.