محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أردوغان يخشى اتهامه ب "زواج المتعة" والسعودية تسحب كتابها من قطر
نشر في أنباؤكم يوم 10 - 03 - 2014

وفق ما ورد أيضاً في الصحف العربية، اليوم الإثنين، صدر في السعودية حكم في الحق العام يقضي بسجن صاحب أشهر مقاطع التفحيط في اليوتيوب والإنترنت بالسجن 10 سنوات، وفي الكويت، بات على أي مواطن يمتلك مركبة خليجية، ويقودها داخل البلاد، الالتزام بحمل لوحات جمركية كويتية، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أظهر سخرية بدت جادة من تخوفه من إطلاق مزاعم عن تورطه في زواج المتعة، وتوقف كتاب ومعلقون سعوديون عن العمل مع الإعلام القطري. وقد جاءت تلك المواضيع مما نشهره موقع "24:" الاماراتي عن اهتمامات الصحف العربية، وفي ما يلي التفاصيل:
زواج متعة
----------
بعد فضيحة الفساد الكبرى التي تورط فيها، سخر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، من توجيه اتهامات جديدة له من قبل أعضاء ما سماه "التنظيم الموازي"، في إشارة إلى حركة الخدمة بزعامة خصمه الرئيسي الداعية الإسلامي الشيخ محمد فتح الله جولن، قائلاً إنهم قد يطلقون خلال الأيام القليلة المقبلة مزاعم عن تورطه في "زواج متعة".
ووفق ما ورد في صحيفة الأهرام المصرية، اليوم الإثنين، نقلاً عن صحيفة يني شفق ذات التوجه الإسلامي الداعمة لحزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان، التي نقلت عن رئيس الوزراء خلال اجتماع مغلق مع رؤساء أفرع حزبه في عموم المدن التركية قوله إن جماعة جولن "ستتعامل بطرق غير أخلاقية مع حزبه"، بحسب زعمه.
وفي غضون ذلك، أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، أن هناك احتمالين أمام أردوغان، أولهما أن يهرب من تركيا إلى ماليزيا أو قطر بعد تهريب أمواله، أو تقديم نفسه للقضاء لدحض الحقائق والأدلة الواردة بحقه وأفراد عائلته وتبرئته أمام القضاء من كل شيء نسب له في فضيحة الفساد.
توقف سعودي
------------
قال كتاب ومعلقون سعوديون إنهم توقفوا عن العمل مع الإعلام القطري، بناء على طلب من وزارة الثقافة والإعلام السعودية في أعقاب قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب السفراء من الدوحة، وفق ما نقلت صحيفة الراي الكويتية، اليوم الإثنين.
وذكرت الكاتبة السعودية سمر المقرن على حسابها في "تويتر" أن "وزارة الثقافة والإعلام أصدرت قرراً بسحب كل الأقلام السعودية من صحافة قطر".
وأفادت صحيفة العرب القطرية أن الكاتبين السعوديين صالح الشيحي وأحمد بن راشد آل سعيد قررا عدم الاستمرار في التعاون معها.
أشهر مفحط
----------
أصدرت الدائرة الجزائية في المحكمة العامة بالرياض حكماً في الحق العام يقضي بسجن صاحب أشهر مقاطع التفحيط في اليوتيوب والإنترنت المعروف ب"كنق النظيم"، بالسجن 10 سنوات وجلده ألف سوط ومنعه من قيادة السيارة مدى الحياة، وفق ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الإثنين.
وكان المدعي العام طالب بقتل المتهم تعزيراً، إلا أن اللجنة القضائية المشكلة من 3 قضاة أصدرت حكمها بالأغلبية، حيث اعترض قاضيان على مطالبة المدعي العام، واكتفيا بسجنه عشر سنوات وجلده ألف سوط، ومنعه من قيادة السيارة مدى الحياة.
إلزام
------
في الكويت، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبد الفتاح العلي إن أي مواطن يمتلك مركبة خليجية، ويقودها داخل البلاد، لابد أن تحمل لوحات جمركية كويتية، مشدداً أن من يخالف ذلك سيتم حجز مركبته في كراج الحجز إلى حين تغيير لوحاتها.
ووفق صحيفة القبس الكويتية، اليوم الإثنين، أوضح العلي أن أي مركبة تدخل الكويت قادمة من دول مجلس التعاون والدول المجاورة الأخرى لابد من إجراء تأمين شامل لها من إحدى شركات التأمين، وإلا تُعد مخالفة، أما فيما يخص المركبات الخليجية التي يملكها المواطن، فيسمح له بمهلة شهر إلى حين استخراج لوحات معدنية كويتية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.