ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع أرباح"موبايلي" إلى 2.03 مليار خلال الربع الرابع
نشر في أنباؤكم يوم 15 - 01 - 2014

ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" ثاني مقدم لخدمات الهاتف النقال في السعودية، إلى 2.03 مليارريال، بنهاية الربع الرابع 2013 ، بنسبة بلغت 8.57%، مقارنة بأرباح قدرها 1.8 مليار ريال، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012. ومقابل 1.6 مليار ريال خلال الربع السابق بزيادة 20.87%. جاء ذلك بحسب ما نشرته "مال" الاقتصادية في تقريرها التالي:
بلغ إجمالي الربح خلال الربع الرابع 3.9ريال، مقابل 3,4 مليار ريال للربع المماثل من العام قبل السابق وذلك بارتفاع قدره 13.48% ومقابل 1,7 مليار ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 15.14%.
كما بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الرابع 1,9 مليون ريال، مقابل 1,8 مليون ريال للربع المماثل من العام قبل السابق وذلك بارتفاع قدره 5.56%.
وبلغ إجمالي الربح خلال 12شهر 6.7 مليون ريال ، مقابل 6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 10.95% .
وبلغت الإيرادات 25,191 مليون ريال، مقابل23,585 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 7%. وقد بلغت إيرادات الربع الرابع 7,204 مليون ريال، مقابل 6,443 مليون ريال للربع السابق وذلك بإرتفاع قدره 12%، ومقابل 6,755 مليون ريال للربع الرابع من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 7%. وإرتفع هامش إجمالي الربح خلال اثني عشر شهراً إلى 51%.
ويعود سبب ذلك إلى تحسن جودة الإيرادات و تنوعها. وإرتفع الربح قبل خصم الإستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة خلال اثني عشر شهراً إلى 9,190 مليون ريال، مقابل 8,534 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
وقد بلغ صافي الربح خلال اثني عشر شهراً 6,677 مليون ريال، مقابل 6,018 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بإرتفاع قدره 11% (2,039 مليون ريال صافي ربح الربع الرابع، مقابل 1,687 مليون ريال للربع السابق وذلك بإرتفاع قدره 21%، ومقابل 1,878 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 9%).
وبلغت ربحية السهم خلال اثني عشر شهراً 8.67 ريال، مقابل 7.82 ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بإرتفاع قدره 11%. (تم احتساب ربحية السهم الأساسية من العمليات الرئيسية ومن الربح الصافي للسنة بتقسيم الربح من العمليات الرئيسية والربح الصافي للسنة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة خلال السنة والبالغة 770 مليون سهم كما في 31 ديسمبر 2013م و 2012م. تم إعادة احتساب ربحية السهم من العمليات الرئيسية ومن الربح الصافي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012م بأثر رجعي على أساس العدد الجديد للأسهم عطفاً على الزيادة في رأس مال الشركة بقيمة 700 مليون ريال سعودي).
وسجلت إيرادات البيانات خلال اثني عشر شهراً %28 من إجمالي إيرادات الشركة، مدفوعة بإرتفاع إيرادات شبكة الألياف البصرية، إلى جانب إرتفاع إيرادات شبكة النطاق العريض المتحرك. ومن المتوقع أن تتعدى إيرادات البيانات ما نسبته 32% من إجمالي الإيرادات في العام 2014م. هذا و قد أنهت الشركة ربط ما يزيد عن 530 ألف وحدة سكنية بشبكة الألياف البصرية، وتهدف إلى ربط إجمالي 1.2 مليون وحدة بحلول نهاية العام 2014م.
وقد حققت إيرادات قطاع الأعمال خلال اثني عشر شهراً إرتفاعاً قدره 23% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، مدعومة بإرتفاع ملحوظ في إيرادات خدمات الإستضافة والخدمات المدارة (hosting & managed services) ، كجزء أساسي من خدمات الحلول المتكاملة (ict)، بالإضافة إلى إرتفاع إيرادات دوائر التراسل و الربط البيني. وسجلت إيرادات قطاع الأعمال 8% من إجمالي إيرادات الشركة، بعد إستبعاد إيرادات الأجهزة، وإيرادات المكاتب والشركات الصغيرة (soho).
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع إيرادات قطاع الأعمال إلى جانب إرتفاع إيرادات البيانات.
ويرجع سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع إيرادات قطاع الأعمال إلى جانب إرتفاع إيرادات البيانات.
كما يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى إرتفاع إيرادات قطاع الأعمال إلى جانب إرتفاع إيرادات البيانات.
وتمت إعادة تبويب بعض أرقام سنة المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق 2012م ليتسنى مقارنتها مع تبويب السنة الحالية 2013م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.