ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يثأر بثلاثية في بوروسيا دورتموند ورونالدو يطرق أبواب التاريخ
نشر في عناوين يوم 03 - 04 - 2014

وضع ريال مدريد قدما في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه العريض بثلاثة اهداف دون رد على ضيفه بروسيا دورتموند في ذهاب دور الثمانية الاربعاء في مباراة عادل خلالها كريستيانو رونالدو رقما قياسيا لاكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في البطولة خلال موسم واحد.

افتتح غاريث بيل التسجيل لريال مدريد بعد ثلاث دقائق فقط من المباراة التي اقيمت على ملعب برنابيو وضاعف ايسكو الغلة في الدقيقة 27.

وسجل رونالدو هدفه 14 في ثماني مباريات هذا الموسم بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني ليعادل الرقم القياسي الذي كان يحمله ليونيل ميسي لاعب برشلونة منذ موسم 2011-2012 ليحقق بطل اوروبا تسع مرات تقدما مريحا قبل مباراة الاياب الثلاثاء المقبل.

وكان هذا هو الظهور رقم مئة في دوري ابطال اوروبا للنجم البرتغالي ورفع رصيده بهذا الهدف الذي احرزه مستفيدا من تمريرة لوكا مودريتش من مسافة قريبة الى 64 هدفا. وقال ايسكو صانع لعب ريال مدريد في مقابلة مع تلفزيون كانال بلوس الاسباني "انها نتيجة رائعة.

السعادة لا تسعنا بالفوز 3-صفر وكذلك بعدم دخول اي هدف في مرمانا." واضاف "دفاعنا يستحق العلامة الكاملة وكذلك باقي افراد الفريق.

النتيجة اكثر من مستحقة." بدأ دورتموند الذي اطاح بريال مدريد من الدور قبل النهائي الموسم الماضي المباراة مهاجما لكن ريال احبط هذا الهجوم عندما وجد دانييل كارباخال مساحة في المنطقة ومرر الكرة الى بيل الذي اودعها في مرمى رومان فايدنفيلر حارس دورتموند.

وبعد الهدف سيطر اصحاب الارض على مجريات اللقاء وانقذ فايدنفيلر مرماه من تسديدة رونالدو من ركلة حرة بحركة اكروباتية في الدقيقة 12 قبل ان يضاعف ايسكو الغلة. وقطغ تشابي الونسو الكرة قرب منطقة جزاء دورتموند وحينما وصلت الى ايسكو سدد كرة منخفضة لتسكن مرمى الفريق الالماني.

واختبر فايدنفيلر مرة اخرى حينما ارسل بيل كرة من ركلة حرة في اتجاه الزاوية العليا للمرمى وازدات الامور سوءا بالنسبة لدورتموند بعد حصول القائد سيباستيان كيل على بطاقة صفراء ليغيب للايقاف عن مباراة الاياب.

وبدأت الامطار في الهطول بغزارة ببن الشوطين ونزل دورتموند الشوط الثاني افضل حالا وكاد ان يسجل من هجمة سريعة في الدقيقة 55.

لكن خطأ دفاعيا جديدا كلفه الهدف الثالث بعدما مرر مودريتش الكرة الى رونالدو الذي راوغ بشكل ولا أروع ليخدع فايدنفيلر.

وصفقت جماهير ريال مدريد كثيرا لرونالدو اثناء خروجه من الملعب مصابا على ما يبدو قبل عشر دقائق من النهاية.

وتلاعب ريال بدورتموند مستغلا غياب العديد من لاعبي المنافس ومن بينهم المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لكن الفريق الالماني كاد ان يسجل هدفا قبل مرور ساعة حينما منع قلب الدفاع بيبي تسديدة من مسافة قريبة من الدولي الارميني هنريك مخيتاريان.

وصعد ريال الذي يطارد اللقب العاشر له في دوري ابطال اوروبا لدور الثمانية لرابع مرة على التوالي كما بلغ الدور قبل النهائي في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وقال نوري شاهين لاعب دورتموند في تصريحات تلفزيونية "لاحت لنا فرصنا."

واضاف "يتعين علينا اللعب بشكل اكثر ذكاء.

لاحت لنا عشر فرص من هجمات مرتدة ولم نسجل منها اي هدف. الهدف المبكر اثر على معنوياتنا.

كان يتعين علينا تسجيل هدف يحسن حظوظنا في مباراة الاياب لكننا لم نفعل."

وتابع "دائما هناك امل لكن من الناحية الواقعية ستكون مباراة الاياب صعبة جدا."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.