ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيدرر يحرز لقب ويمبلدون للمرة السابعة ويعود لصدارة التصنيف العالمي
نشر في عناوين يوم 09 - 07 - 2012

- أحرز السويسري روجيه فيدرر لقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة السابعة في مشواره بعد فوزه على البريطاني اندي موراي 4-6 و7-5 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية يوم الاحد.
وتعافى فيدرر المصنف الثالث من بداية ضعيفة ليرفع رصيده الى 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى ويعود الى صدارة التصنيف العالمي.
وكان موراي يتطلع لان يصبح أول بريطاني يحرز لقب فردي الرجال لبطولة ويمبلدون في 76 عاما.
وبدأ موراي المصنف الرابع اللقاء جيدا وفاز بالمجموعة الأولى وسيطر على مجريات اللعب في الثانية لكن فيدرر كسر ارساله في الشوط 12 ليعادل النتيجة.
وتوقفت المباراة لمدة 40 دقيقة في بداية المجموعة الثالثة بسبب سقوط الامطار لكن فيدرر سيطر على مجريات الامور عند استئناف اللعب تحت السقف المغطى للملعب الرئيسي.
وكسر فيدرر ارسال منافسه في الشوط السادس من المجموعة الثالثة ثم كرر الامر في المجموعة الرابعة ليتقدم 3-2 قبل ان يحسم اللقاء لصالحه في ثاني فرصة له للفوز بالمباراة بعد ثلاث ساعات و24 دقيقة.
وقال فيدرر للجماهير بعد المباراة "قدمت بعضا من أفضل مستوياتي في اخر مباراتين."
واضاف "لم أكن لاصبح سعيدا أكثر من هذا. العودة الى هنا كفائز امر رائع وهذه لحظة رائعة. من الجيد استعادة هذا اللقب بعد ثلاث سنوات."
وجاهد موراي لتمالك اعصابه عندما كان يتحدث للجماهير في أول ظهور له بنهائي ويمبلدون.
وقال موراي الذي خسر مرتين من قبل امام فيدرر في ثلاث مجموعات متتالية في مباراتين نهائيتين سابقتين بالبطولات الاربع الكبرى "انا اقترب."
واضاف "اود تهنئة روجيه. قدم بطولة رائعة وليس سيئا بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 30 عاما."
وكسر موراي ارسال فيدرر في الشوط الاول من اللقاء لكن اللاعب السويسري رد سريعا ليتعادل 2-2.
وزاد فيدرر من ضغطه على موراي لكن اللاعب البريطاني كسر ارسال منافسه مرة ثانية في الشوط التاسع قبل ان يضمن المجموعة الاولى لصالحه والارسال في حوزته بعد أقل من ساعة من اللعب.
وحافظ اللاعبان على ضربة الارسال في المجموعة الثانية مع تفوق طفيف لموراي لكن فيدرر انتفض فجأة ليكسر ارسال منافسه في الشوط الثاني عشر ليعادل نتيجة اللقاء.
وبعدما توقف اللعب والنتجية تشير للتعادل 1-1 في المجموعة الثالثة عاد فيدرر وموراي الى أرض الملعب تحت السقف المغطى.
وبدأ فيدرر يلعب بقوة ليسيطر على مجريات اللعب واستغل تعثر موراي ليكسر ارسال منافسه ويتقدم 4-2.
وانهال فيدرر على منافسه بضربات قوية ومتنوعة ليحسم المجموعة الثالثة لصالحه بعد ضربة ارسال ساحقة.
وحاول موراي ان يتماسك في بداية المجموعة الرابعة لكن فيدرر استغل الفرص التي أتيحت له وكسر ارسال منافسه بضربة خلفية رائعة ليتقدم 3-2.
وبعدما أهدر أول فرصة لحسم اللقاء لصالحه عندما سدد ضربة في الشبكة ضمن فيدرر اللقب بعد تسديدة لموراي خارج الملعب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.