طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائمة ال (13) لمشاهير الإرهاب في أمريكا للعام 2010
نشر في عناوين يوم 07 - 06 - 2010

تصدرت أسماء 13 شخصاً عناوين الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الايام المنصرمة من عام 2010، وهولاء ال 13 أصبحوا نجوماً ينافسون نجوم هوليوود ولاعبي كرة القدم، لكن الوجوه ال 13 هم نجوم عمليات إرهابية مزعومة.
ورصد موقع CNN قائمة بالمتهمين ال 13 بعد اتهام القضاء الأمريكي الأحد لكل من محمد محمود العيسى وكاروس ألمونتي بالتآمر للقتل وإيذاء واختطاف أشخاص خارج الولايات المتحدة، وذلك بعد يوم على اعتقالهما في مطار مدينة نيويورك خلال محاولتهما استقلال طائرة إلى مصر، في طريقهما إلى الصومال للانضمام إلى حركة الشباب المجاهد المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وفيما يلي لائحة CNN بأسماء مواطنين أمريكيين اتهموا بانتهاكات إرهابية فيدرالية خلال العام 2010:
زارين أحمدزاي: وهو من أصل أفغاني ومقيم في نيويورك، وصدر الاتهام بحقه في الخامس والعشرين من فبراير الماضي عن محكمة نيويورك الجنوبية، و جاءت الاتهامات على خلفية دوره المزعوم مع المدعو نجيب الله زازي في مؤامرة للقاعدة لتفجير نظام مترو الأنفاق بنيويورك في سبتمبر عام 2009، واعترف المتهم بذنبه في 23 إبريل عام 2010.
أديس مدونجانين: وهو أمريكي من أصل بوسني ومقيم في نيويورك، وتم اتهامه مع أحمدزاي يوم 25 فبراير الماضي للتهم نفسها.
كولين لاروس: وهي مواطنة أمريكية الأصل، واتهمت بممارسة نشاط إرهابي في الرابع من مارس الماضي، على خلفية مزاعم حول التآمر لقتل رسام الكاريكاتير السويدي، وكذلك لتجنيدها أفرادا لممارسة "الجهاد العنيف."
رجا خان: وهو مواطن من أصل باكستاني ومقيم في شيكاغو. ووجه الاتهام له في السادس والعشرين من مارس بالعمل مرتين على توفير مواد الدعم للإرهابيين من خلال تحويل الأموال لتنظيم القاعدة.
جيمي يولين راميرز: وهو مواطن أمريكي مقيم في كولورادو، واتهم في الثاني من إبريل بالتآمر لتقديم المساعدة والدعم للإرهابيين.
وسام الحنفي: وهومواطن أمريكي مقيم في بروكلين بنيويورك، واعتقل في الثلاثين من إبريل بتهم التآمر لتقديم الدعم المادي، والاستشارة والمساعدة "الحاسوبية" لتنظيم القاعدة.
سابريهان حسنوف: وهو مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والأسترالية، ومقيم سابق في بروكلين، واعتقل في الثلاثين من إبريل بتهم التآمر لتقديم الدعم المادي، والاستشارة والمساعدة "الحاسوبية" لتنظيم القاعدة.
فيصل شاهزاد: وهو مواطن أمريكي من أصل باكستاني، اتهم في الرابع من مايو بانتهاك قوانين مكافحة الإرهاب لمحاولته تفجير سيارة مفخخة في ميدان "تايمز سكوير" في نيويورك.
خالد وزاني: وهو أمريكي من أصل مغربي ومقيم في كانساس سيتي بميزوري، وأقر وزاني في التاسع عشر من مايو بتقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة وبالاحتيال المصرفي وغسيل الأموال، وقدم شخصياً أكثر من 23 ألف دولار للقاعدة.
حور عقل: وهو مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية واللبنانية ويعيش في توليدو بأوهايو، واتهم في الثالث من يونيو بالتآمر لتقديم الدعم المادي لحزب الله اللبناني وغسيل الأموال والاحتيال المصرفي والاحتيال على شركة تأمين.
باري والتر بوجول: وهو مواطن أمريكي حصل على الجنسية بالولادة، ومقيم في هومستيد بتكساس، واتهم في الثالث من يونيو بمحاولة تقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومحاولة الالتحاق بالتنظيم بنفسه، كما اتهم بسرقة هوية الغير.
محمد حمد العيسى: وهو أمريكي من أصل صومالي، مقيم في نيوجيرسي، وتم اعتقاله يوم الخامس من يونيو بتهمة التآمر للقتل والاختطاف خارج الولايات المتحدة، كما اتهم بالتخطيط للسفر إلى مصر كوسيلة للسفر إلى الصومال، حيث كان ينوي الانضمام لحركة الشباب المجاهدين ومباشر الجهاد.
كارلوس إدواردو ألمونتي: وهو مواطن من أصل إندونيسي مقيم في نيوجيرسي، واعتقل مع العيسى ووجهت له الاتهامات نفسها التي وجهت للعيسى في الخامس من يونيو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.