المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد ألمانيا.. متفائلون بحذر
نشر في عناوين يوم 10 - 06 - 2018

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يظهر منتخبنا أمام نظيره الألماني في المباراة التي جمعتهما ليلة أول أمس بالمستوى والمظهر والروح التي ظهر بها، ويمكن القول إن منتخبنا فاجأ محبيه بهذا الظهور الممتاز، خصوصا وقد بدأ العد التنازلي لانطلاق مباريات كأس العالم التي يستهلها منتخبنا في اللقاء الافتتاحي أمام المستضيف المنتخب الروسي الخميس القادم، ولذا شاع بين الجمهور الرياضي جو من الرضا والارتياح والثقة والتفاؤل بأن يقدم منتخبنا في كأس العالم ما يرضي جماهيره التي كانت إلى ما قبل المباراة الأخيرة تنظر للمنتخب بقلق وخوف لأسباب كثيرة ليس هذا مجالها.
أجل.. جاءت مباراة منتخبنا أمام الألمان لتعزز ثقة نجوم منتخبنا بأنفسهم قبل خوضهم المعترك العالمي، كما أن هذه المباراة عززت ثقة الجمهور السعودي بمنتخب بلاده، حيث بدد نجوم الأخضر حالة الخوف والقلق التي كانت تعتري جمهور الأخضر، وأبدلوها بحالة تفاؤل، وإن كان حذرا، إلا أنه كان حقيقيا وليس مصطنعا أو مفتعلا.
وكلنا شاهدنا كيف أن إعلان هيئة الترفيه الذي سبق المباراة وأثار احتجاج الهيئة العامة للرياضة كان يتوقعها نتيجة سلبية من العيار الثقيل، لكن صقورنا الخضر كانت لديهم «مفاجأة جميلة» لم تكن في بال أحد، فقدموا عرضا قويا كمجموعة وأفراد، واستطاعوا إقناع جماهير الأخضر بأن هذا الفريق جدير بتمثيل السعودية في كأس العالم، بل إنه أعاد الأمل لهذا الجمهور بتحقيق إنجاز يضاهي إنجاز منتخب 94 في مونديال أمريكا، هذا لا يعني بأي حال من الأحوال عدم وجود ملاحظات لا تساورني أية شكوك في أن مدرب المنتخب سيعالجها قبل السفر إلى روسيا.
أيام قليلة تفصلنا عن بداية منافسات المونديال، حيث تتجه أنظار مئات الملايين حول العالم إلى روسيا، وتحديدا إلى المباراة الافتتاحية الخميس القادم بين روسيا والسعودية التي تعطينا فرصة عظيمة لتقديم أنفسنا للعالم كرويا بما يتناسب ومكانة بلادنا السياسية والاقتصادية في المجتمع الدولي.
ولا أحد يجادل في أن هذا المنتخب حظي بأكبر دعم من بين كل منتخباتنا في الماضي، صحيح أن منتخباتنا الكروية كانت على الدوام محط اهتمام ودعم الدولة على أعلى المستويات، لكن الأصح هو أن ثمة دعما غير مسبوق من القيادة الغالية منح لمنتخبنا الأخضر خلال الأشهر الأخيرة، وسيتوج هذا الدعم بحضو سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفل افتتاح كأس العالم ومباراة منتخبنا مع روسيا، بحسب ما أعلنه الكرملين، وهذا وحده ينطوي على رسالة لنجوم منتخبنا بالغة الأهمية.
ولا يمكنني أن أختم هذا العمود دون الإشارة إلى الجهود الرائعة التي بذلها ويبذلها باستمرار معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة لإنجاح مشاركتنا في كأس العالم، وأظنه اقترب من قطف ثمرة هذه الجهود نجاحا جديدا يضاف إلى نجاحاته الأخرى.
صالح الفهيد
(عكاظ)
الوسوم
ألمانيا متفائلون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.