الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطويرقي ل الميدان : « سياسة الأنا » طفشتني من الاتفاق وهناك من غيب الجمهور والاعلام عما يدور بالنادي
نشر في اليوم يوم 18 - 12 - 2012

جدد عضو شرف نادي الاتفاق المؤثر الدكتور هلال الطويرقي الاعتراف بالمجلس الشرفي الاتفاقي ، مشيرا الى ان المجلس الحالي لا يضم اعضاء شرف معتمدين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب كما في بقية الاندية وانما يضم رموز الاتفاق وعلى هذا الاساس لم يكن يحضر جميع الاجتماعات الشرفية التي كانت تعقد بالسابق ، مؤكدا في الوقت ذاته حرصه على حضور ( ملتقى رموز الاتفاق ) خلال الفترة القليلة القادمة للتحدث حول مستقبل النادي بكل صراحة وشفافية . واشار الطويرقي وهو الشخصية الرياضية الاتفاقية الاكثر اثارة في حوار خص به ( الميدان ) الى سبب ابتعاده عن العمل بنادي الاتفاق مشيرا الى ان الروح الجماعية باتت مفقودة في هذا النادي الكبير وان سياسة ( الانا ) باتت من تسيطر على كل ما يتعلق بالنادي ولذلك فضل الرحيل . ورفض الطويرقي الترحيب بالعودة للعمل بالنادي مشيرا ان رموز الاتفاق يعتبرون ( تاريخا ) للجيل الجديد مرحبا بدعم الاسماء الاتفاقية الشابة لتولي مسئولية النادي مقابل الوقوف معهم ودعمهم وتقديم الاستشارة لاكمال المسيرة . الكثير من الملفات .. كشفها الطويرقي في حديث ملتهب خص به ( الميدان ) فاليكم ابرز ما جاء فيه .
- لنبدأ من حيث الاحداث الاتفاقية الاخيرة .. يوسف السالم اقترب من الرحيل .. ويحيى الشهري ربما يلحقه ، بينما لم يبادر الاتفاق حتى الان بتقديم ما يضمن بقاءهما خصوصا السالم الذي اقترب من الدخول في الفترة الحرة ، فهل يظهر الدكتور هلال الطويرقي في هذا التوقيت ؟
العملية ليست بظهور شخص او أشخاص ، العملية يجب أن تكون بين الإدارة واللاعبين ، فهناك سياسة تتبعها إدارة النادى وتطبقها على عقود اللاعبين بغض النظر عن موافقتنا عليها من عدمها ، وبخصوص اللاعب يوسف السالم فهو إنسان ممتاز ولاعب متمكن وعلى خلق رفيع جدا.. وأنا اتصلت به وقدمت له النصيحة ، وعلى هذا الاساس عليه أن يقرر ما يراه من مصلحته لكننى أتمنى عدم التفريط به قدر المستطاع ، أما إذا حدث وذهب إلى ناد آخر فهذا أمر بينه وبين إدارة النادى .. وأنا تحدثت مع بعض الإخوة فى الإدارة وقلت لهم بالحرف الواحد أنهم تأخروا كثيرا فى موضوع تجديد عقد يوسف وكان من المفترض الجلوس معه قبل سنة من الان ، ولكن لا أعلم لماذا تم التأخير ولعل الأمر خير للاعب وللنادى ، اما بخصوص اللاعب يحيى الشهرى فهو ابن النادى وأنا أعرفه من نعومه أظافره وهو من عائلة اتفاقية وأعتبره احد أبنائى هو وإخوانه علي وعبد الله وأنا تحدثت مع علي ويحيى وأعطيتهما وجهة نظرى وأتمنى منهما الوفاء بما التزما به حيث ان الرجال يتمسكون بكلماتهم ولا يتراجعون ، وباختصار اقولك لك ان المفاوضات مع السالم والشهري شخصية وليست رسمية وهو دور النصيحة لا غير .
* حمد الحمد رحل لقطر للعلاج على حسابه الخاص .. ووكيل اعمال اللاعب يهدد الاتفاقيين ويسخر منهم .. وامين عام النادي احمد الدوسري يظهر بالتلفزيون ويطالبه بتقديم فواتير مصروفاته كي تتم محاسبته ماليا .. الا تعتقد ان هذا السيناريو لا يليق بمكانة الاتفاق ؟
- أولا عندما نتحدث عن الأخ أحمد بن على الدوسرى أمين عام النادى يجب أن نعطى الرجل حقه فهو يحمل أعباء كثيرة وله دور كبير جدا فى تسيير أمور النادى.. وهو جندى يعمل فى الصفوف الأمامية ويتصدى لكل المشاكل ، وحسب معرفتى به أنه ليس من طلاب الشهرة أبدا فهو عاشق كبير لناديه .. وعندما يطلب الرجل فواتير من لاعب ذهب إلى العلاج دون علم النادى فهذا يعنى أن النادى مستعد أن يتحمل تكاليف العلاج .. فأين المشكلة ؟؟؟ أرى أن المشكلة تقع فى عدم فهم المقصود من تصريح أمين عام النادى وهو تصريح فى صالح الاتفاق وليس العكس...أنا أرى أن هذا يصب فى مصلحة النادى وسياسته مع لاعبيه .
لن ادعم الا بوجود الشفافية .. أما غير ذلك ( ما ينفع ) ..!!
* تحدث البعض عن امكانية عقد اجتماع لاعضاء الشرف خلال الايام المقبلة .. فما صحة ذلك ؟ وهل سيكون لهلال الطويرقي بصمة في هذا الاجتماع ؟
- نعم هناك توجه لعقد اجتماع لرموز النادى .. اقول رموز الاتفاق وليس اعضاء شرف ( كوني مازلت أقول لا يوجد مجلس أعضاء شرف ) لان مجلس أعضاء الشرف يجب أن يكون معتمدا بلوائح وصلاحيات وهيئة تنفيذية وتفاهم تام بين المجلس ومن يدير النادى وذلك حتى يعلم الجميع من الذى يقرر بالنادي وحتى يكون الكل يعلم عن ( ماذا.. وكيف.. ومتى.. ولماذا؟؟ ) وهذه الأمور حتى يومنا هذا ليست متوفرة ، ولذلك أقول ان الأخ العزيز عبد الرحمن البنعلى يقوم بدور كبير فى لم الرموز لتدارس وضع النادى حاليا ورسم خطط مستقبل الاتفاق وسوف أحضر هذا الاجتماع وأبدي رأيي بكل شفافية ووضوح لما فيه مصلحة النادى بغض النظر عمن يوافقنى أو يعارضنى ، فأنا لى رؤية قد أصيب وقد أخطئ ولكنى أقولها وأقبل الرأى الأخر دون شخصنة الأمور فالنادى ملك للجميع ومصلحته للجميع وليس لفرد أو جماعة.. عندما نقرر أن الإتفاق فوق الجميع فنحن نسير فى الطريق الصحيح .. واتمنى أن نخرج بشيء يفرح جماهيرنا التى هى رأس مالنا الأكبر.
* بمناسبة الحديث عن هذا المجلس ، فالكل يتحدث بالسلب عن هيئة اعضاء شرف الاتفاق .. الادارة والاعلام والجمهور ، وفي المقابل لم تصدر أي ردة فعل من الشرفيين المؤثرين وأنت احدهم على الرغم من التبرعات الكثيرة التي قدمتموها للنادي .. كيف تعلق ؟
- فى الجواب السابق لهذا السؤال تفسير لما طرحته هنا .. وأنا لا ألوم الإعلام أو الجمهور على كل تساؤلاتهم ومن حقهم أن يقولوا ما يريدون .. لكن الحقيقة غائبة عنهم ..وسبق وقلت منذ أربع سنوات اننا لن نقبل أن نكون أعضاء مناسبات أو تبرعات.. ولذلك يجب أن يقر المجلس رسميا كخطوة اولى ويتعرف الجميع على واجباته والتزاماته تجاه النادى ثم تتم المحاسبة .
* أنت تقول تبرعات للنادى وهذا كلام اسمح لى غير لائق ولا يمكن ان نقبل به فنحن لا نتبرع لنادينا ويجب أن لا نوصف بأننا متبرعون كون التبرع للاتفاق ( سخافة )
نحن يجب أن ( ندعم النادى ) ونقرر كم يحتاج الاتفاق كدعم سنوي ومن ثم نرى من يدعم بكم؟؟ ولكن ليس هنا مربط الفرس .. يجب أن نعلم كل شيء عن ميزانية النادى ( المداخيل .. المصروفات.. وجهة كل بند الى اين .. مقدار العجز.. ثم نستخلص مقدار هذا العجز ليتم دعمه) هناك أمر آخر فإذا قدمنا مثلا مبلغا للنادى وتم صرفه بصفقات فاشلة ..هل لنا حق المحاسبة أم لا ؟؟ هل نستطيع معرفة أين سيتم صرف أى مبلغ فى مسألة التعاقدات مع مدربين أو لاعبين؟؟ إذا كان هذا هو الوضع الصحى فأهلا وسهلا .. أما إذا كان القرار ملكا لفرد أو أربعة أو حتى عشرة فأقول بكل وضوح ( ماينفع هذا الكلام ) وأنا أول من لن يقدم دعما طالما لا أعرف أين سيذهب .. وأنا هنا اتحدث عن الأمور الكبيرة المؤثرة وليس كما يعتقد البعض اننى أريد أن أرى إذا كانت الإدارة سوف تشترى سيارة أو أدوية.. أنا أتحدث عن أجهزة فنية ولاعبين محترفين . وندفع ملايين ثم لا نستفيد منهم.. ( ينفع؟؟) أعتقد انه ما ينفع .. وأنظر اليوم من الذى تقع عليه الملامة بالتحديد ؟؟ الإدارة فقط فهى من اجتهدت وأحضرت مدربا من سويسرا ولاعبين نص كم ..ولو أنهم تشاوروا مع بعض من يستأنسون منهم خبرة ونصيحة لكان من الممكن أن نكون فى وضع أفضل.. ومع ذلك أنا أقول لايلام المرء بعد اجتهاده..لكننى فى نفس الوقت أقول ماخاب من استشار..
الدبل والمسحل والزهراني يجب أن يجدوا الدعم .. وعلينا أن نتيح لهم فرصة العمل
* خالد الدبل / حاتم المسحل / عبداللطيف الزهراني وغيرهم الكثير من الاسماء الاتفاقية الشابة دعمت ثم ابتعدت او بالاصح لم تعد متواجدة كما كانت بالسابق .. لماذا ؟
- خالد الدبل وحاتم المسحل وعبدالعزيز العثمان أعرف لماذا ابتعدوا..ويجب أن يعودوا لاننا (تاريخ) وهؤلاء الشباب هم مستقبل النادى ومعهم كثير من الشباب المؤهلين ..بالنسبة لعبد اللطيف الزهرانى أسمع عنه كل خير.. لم نتقابل.. ولكن أتمنى أن نتقابل فهو أيضا من شباب المستقبل الذين يجب أن يكون لهم دور كبير فى رسم سياسات النادى حسب الوضع القائم وليس باسلوبنا القديم .. يجب أن نفوق مما نحن فيه ..يجب أن لانعيش فى الماضى فمن يرد أن يفوز بالسباق عليه أن ينظر أمامه .أما إذا نظر للخلف ولو للحظة فإنه سوف يخسر السباق.أنا لا أنكر دورنا جميعا فى دعم أى إدارة ولكن ليس بهذا الاسلوب الذى اعتقد أنه أسلوب خاطئ والله أعلم...
أنا شخصيا ابتعدت لان روح الفريق الواحد اختفت وظهرت على السطح روح (الأنا والتفرد) وأنا أحب دائما أن أعمل بروح الفريق وليس بأى طريق آخر ..وأعتقد أن ابتعادى كان مطلبا وأمنية من بعض اخوانى وقد حققت لهم أمنيتهم وأدعو الله لهم بكل خير ..ولكننى اضع مصلحة النادى فوق مصالح أى شخص كائن ماكان..
* هل يعود هلال الطويرقي للواجهة الاتفاقية من جديد ؟ وما شروط عودة ابو خالد ؟
- لايمكن أن أطالب بالتجديد ثم أقول اننى سأعود فأنا من الماضى..وابن النادى لا يضع شروطا ابدا ليعود ويخدم ناديه..أنا قلت أن دورى استشارى ولو دعت الأمور أن أكون متواجدا مع الفريق فلن أتردد على أن تعود روح الفريق الواحد كما كانت .. فكل إنسان له تخصصه ومجاله وطريقته فى نجاح عمله... فليس مقبولا أن يتدخل الميكانيكى فى عمل الطبيب ولا أن يتدخل المزارع فى عمل النجار..حتى ولو كان بابه مخلوعا.
* حزت على جائزة رجل عام 2011 وتعتبر احد اكبر الصناعيين بالبلد ، ومع ذلك لا ترغب برئاسة نادي الاتفاق ، فلماذا الرفض ؟
- حصولى على هذه الجائزة العالمية لم ولن يغير مني شيئا إنما هو شهادة لرجال هذا البلد الكريم وحافز لنا جميعا أن نتقدم ونحن قادرون متى ماأتيحت لنا الفرص.وكونى رجلا صناعيا مؤمن أن مستقبل البلد فى الصناعة والزراعة وفتح مجالات عمل لشبابنا .وأنا لا أحب كلمة رئيس أبدا ولم أرغب يوما من الأيام أن أتولى رئاسة النادى لانها تقيدنى كثيرا من ناحية حرية التعبير عن الرأى ..وأنا لن أتنازل عن تعبيرى عن غضبى أو فرحتى أو دفاعى عن فريقى ومصالحه بكل قوة ووضوح..أمام كل من يتعرض للنادى بسوء أو بتقليل من شأنه أو بظلم له ولجماهيره.. خلينى حر.. أنا ولدتنى أمى حرا.. وأعيش حرا وأموت حرا..
* يقال ان المجلس الشرفي الاتفاقي لن ينصلح حاله الا بترؤسك لهذا المجلس .. هل تؤيد ام لك وجهة نظر اخرى ؟
- لا أنظر ابدا لمنصب رئيس فى أى مكان سوى عملى الخاص الذى أحمل لقب رئيس ومع ذلك أنا أقول وأعمل لأننى فرد من جماعة.. المهم ليس المنصب أو المسمى المهم العمل الإحترافى وأنا أثق كل الثقة فيمن يختاره الجميع رئيسا لمجلس الشرف والهيئة العليا..وصدقنى واقسم بالله أننى لايهمنى أبدا ولا أريد أى منصب سوى مسمى (محب.. أو عضو.) وأقسم بالله أننى توليت رئاسة الإتحاد العربى للحديد والصلب لمدة سنتين وأقسم بالله أنه رغم تمسك الجميع ببقائى لمدة سنتين ثانية إلا أننى رفضت لاننى مقتنع أننى قدمت ما لدى وليس عندى ما أقدمه رغم أن هذا المنصب يعتبر منصبا دبلوماسيا يتم استقبالى فى المطار الخاص وبسيارة دبلوماسية فى أى بلد أسافر إليه وأتمتع بالحصانة الكاملة.. إلا أننى لا اريد البقاء لمجرد البقاء وحب المناصب والألقاب الرنانة دون أن أعطي مجتمعى المقابل الذى يتوخاه..أنا كذا ( صح.. غلط.. أنا كذا.) وكما يقول المثل المصرى ( اللى ماعندوش لايلزمنا ولا يلزموش)
كلمة اخيرة ؟
شكرا على هذه الاستضافة وتمنياتي القلبية للاتفاق بالتوفيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.