ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفن أمريكية بدفاعات صاروخية لمراقبة إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي
نشر في اليوم يوم 07 - 12 - 2012

اعلن قائد القوات الامريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الاميرال سامويل لوكلير ان الولايات المتحدة نشرت سفنًا حربية مجهّزة بدفاعات ضد الصواريخ البالستية حتى "تراقب عن كثب" عملية اطلاق الصاروخ التي اعلنت عنها كوريا الشمالية. وقال الاميرال لوكلير للصحافيين انه من "المنطقي ان ننشر هذه السفن حتى تكون لنا معرفة افضل بالوضع" موضحًا ان "هذه السفن لديها قدرات مضادة للصواريخ" بدون ان يحدّد عدد السفن.
وقال مسؤول في البحرية الامريكية لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه انه تمّ نشر سفينتين هما المدمّرتان يو اس اس بنفولد ويو اس اس فيتزجيرالد اللتان "ستراقبان اي عملية إطلاق صاروخ قد تقوم بها كوريا الشمالية وستطمئنان كذلك حلفاءنا في المنطقة في حال جرت عملية اطلاق".
تنديد
وقال لوكلير من جهته ان نشر السفن الحربية سيسمح ب"فهم ما يجري" وفي حال قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ بمعرفة طرازه وتحديد مساره والاهداف التي يمكن ان يهدّدها و"طمأنة حلفائنا".
وندّدت الولايات المتحدة بإعلان بيونغ يانغ عن اطلاق صاروخ يحمل "قمرًا صناعيًا للمراقبة الارضية" معتبرة انه "عمل استفزازي" وتشتبه الاسرة الدولية بأن كوريا الشمالية تعتزم من خلال عملية الإطلاق القيام بتجربة جديدة لصاروخ بالستي بما يخالف قرارات الامم المتحدة.
وتسعى كوريا الشمالية لتخطي الفشل الذي مُنيت به في إبريل عند إطلاق الصاروخ اونها -3 الذي قالت انه كان يحمل قمرًا صناعيًا للاستخدامات المدنية والذي انفجر في الجو.
قال مسؤول في البحرية الامريكية لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه انه تمّ نشر سفينتين هما المدمرتان يو اس اس بنفولد ويو اس اس فيتزجيرالد اللتان ستراقبان أي عملية اطلاق صاروخ قد تقوم بها كوريا الشمالية وستطمئنان كذلك حلفاءنا في المنطقة في حال جرت عملية اطلاق»وقال الاميرال لوكلير ان كوريا الشمالية "اكتسبت تدريجيًا تقنية افضل" في مجال الصواريخ البالستية.
وتساءل: "هل ستحقق نجاحًا اكبر من المرة الاخيرة في هذه المهلة الزمنية القصيرة؟ ما الذي قامت به لإصلاح (الاخطاء)؟ لا يمكنني ان اجزم".
صواريخ جو أرض
من جهته امر وزير الدفاع الياباني امس قوات الدفاع الذاتي في البلاد الى البقاء مستعدة لتدمير الصاروخ الذي ستطلقه كوريا الشمالية في حال هدد الاراضي اليابانية، حسبما ذكرت وسائل الاعلام.
ولم يمكن الحصول على اي تأكيد رسمي على الفور حيال هذا الاعلان الذي نشرته وكالتا جيجي وكيودو.
وجهّزت اليابان صواريخ جو ارض من طراز باتريوت "بي آي سي 3" على جزيرة اوكيناوا ونشرت ثلاث مدمرات مجهزة بنظام رادار امريكي من طراز ايجيس وصواريخ اعتراضية من طراز "اس ام-3".
وقال المتحدث باسم الحكومة اوسامو فوميجورا ان وزير الدفاع ساتوشي موريموتو اعطى التعليمات اللازمة لتدمير الصاروخ او اجزائه في حال كان هناك خطر ان يسقط في الاراضي اليابانية.
واكد فوجيمورا مع ذلك ان "السكان بإمكانهم مواصلة نشاطاتهم الطبيعية لأن الصاروخ لن يسقط في اليابان في حال تمّ كل شيء كما هو مقرر".
واعلنت بيونغ يانغ انها ستطلق ثاني صواريخها الطويلة المدى هذا العام في الفترة من 10 الى 22 ديسمبر بعد محاولة فاشلة في ابريل.
وتقول بيونغ يانغ ان اطلاق الصاروخ هو مهمة "سلمية وعلمية" تهدف الى وضع قمر اصطناعي في مداره.
واشار فوجيمورا الى ان اليابان تأمل مع ذلك ان تتراجع كوريا الشمالية عن اطلاق هذا الصاروخ.
وقال ايضا "نبذل كل الجهود لدعوة كوريا الشمالية الى الامتناع عن القيام بعملية الاطلاق هذه، من خلال الاتصال مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكذلك مع الصين وروسيا".
وكرر القول إن اطلاق الصاروخ هو انتهاك "لقرارات الامم المتحدة ويتناقض مع تصريح رئيس مجلس الامن الذي نشر بعد اطلاق الصاروخ في ابريل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.