المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الأحساء: اليوم الوطني شريان نرتوي منه
55 ألف مواطن يرددون الأهازيج الوطنية في ذكرى التوحيد

رعى الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، محافظة الأحساء، احتفال الأحساء باليوم الوطني ال 88، بحضور رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية المدنيين والعسكريين، حيث فاقت إحصائية زوار الحفل أكثر من 55 ألف زائر رددوا أهازيج وطنية، معبرين عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم الرشيدة ووطنهم وسط منتزه الملك عبدالله البيئي.
وأكد محافظ الأحساء في كلمته، أن اليوم الوطني بما يتضمنه من تجليات، هو بمثابة شريان نرتوي منه، وقلب كبير ينبض به الوطن الذي ستظل رايته عالية تزين سماء العالم، في حين تتميز بلادنا الطاهرة عن سائر الأقطار ببيئة خصبة للأمن والأمان والاستقرار حتى في أوقات الأزمات، حقق ذلك الطمأنينة والراحة في نفوس كل من يعيش على تراب الوطن مواطنين ومقيمين على السواء، واليوم تدخل عجلة البناء والتنمية في مملكة العز والشموخ في عامها الثامن والثمانين لتمتزج فيها الصحراء بالمدينة في تآلف مذهل، متبصرة بشعاع التوحيد الذي أشعله القائد الاستثنائي موحد الجزيرة وصقرها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وأبناؤه الملوك صناع اللبنة الأولى لهذا الصرح الشامخ الذي أسس دولة مُهابة، ارتفعت دعائمها على الأصالة والمعاصرة، هؤلاء الملوك تميزوا برؤية ثاقبة وعقل حكيم رشيد واستشراف لمستقبل واعد لتلك الأرض الطيبة التي نعيش تحت ظلالها الوارفة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين -حفظهما الله تعالى-.
وبدئ الحفل الخاص بفعالية اليوم الوطني بالأحساء بالسلام الملكي، ثم عرض لأوبريت «رجال الفعايل» من أداء الفنان عادل الخميس وشهاب الشهاب، ومشاركة الفنان القدير إبراهيم الحساوي، حيث تمازجت رقصات الأوبريت مع عروض النافورة الراقصة بالمنتزه، وسط تفاعل الحضور الذين اكتظت بهم جنبات المنتزه.
وفي لوحة وطنية كرم الأمير بدر بن جلوي أبناء الشهداء وحظيت بتفاعل الحضور معها، وقدمت لهم الهدايا وشهادات الفخر والاعتزاز، وعرضت طالبة الكلية التقنية للبنات «حليمة الراشد» رسمة للملك سلمان باستخدام فن «القليتر» والتي قامت برسمها على المسرح وأثارت اعجاب الحضور.
بعد ذلك، قدمت فرقة الفنون الشعبية عروض العرضة السعودية، وسط دوي أصوات الطبول وتراقص السيوف مرددين أهازيج النصر والفخر «سيدي سمعًا وطاعة»، رافعين العلم السعودي خفاقًا وسط المسرح المائي في المنتزه.
كما استمتع الزوار بمعرض ملوك المملكة، والشخصيات العملاقة، وشارع الفن وسط المنتزه، بمشاركة نخبة من رواد الفن التشكيلي ضمن سباق جميل مع الألوان لرسومات وطنية استوقفت الزوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.