النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيلة» فنانة تتحدى الإعاقة في بيت الشرقية بالجنادرية
الزوار يتسابقون على شراء لوحاتها التي ترسمها بقدمها
نشر في اليوم يوم 18 - 02 - 2018

أذهلت زوار بيت الشرقية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 32 ولم تستسلم، وتحدت الإعاقة بقوة وعزيمة وإصرار، وتفان.. لم ترتكن لإصابتها ولكن تخطت كافة الحواجز، وتجاوزت جميع الصعاب لتحلق في عالم الإبداع التشكيلي بلوحات جذبت جميع زوار بيت الشرقية.
ولم يستطع أي زائر أن يتجاوز مرسمها ما لم يشاهدها عن قرب، وأن يلتقط صورة وهي تقوم برسم اللوحات، ويوجه لها العديد من الأسئلة.. الفنانة التشكيلية هيلة المحيسن، من ذوي الاحتياجات الخاصة، لا تمتلك أيدي فهي تقوم بالرسم بقدمها كموهبة تعتبر في عالم الرسم نادرة ومميزة، تمتاز بدقة عالية في الرسم، وتنقلها بين الألوان مميز، وبعدها الخيالي لا حدود له في الإبداع كون الفن التشكيلي في بعض منه يعتمد على الخيال ومدى اتساع الأفق.
هيلة المحيسن، تتحدث ل«اليوم» بعد انتظار ما يقارب الساعات الثلاث جراء الازدحام أمام مرسمها وتقول: أعمل في فن الرسم منذ 9 سنوات، واكتسبت حب الرسم من والدتي التي تعمل في الأصل فنانة تشكيلية، من خلال قربي من والدتي والنظر في كيفية رسمها واهتمامها بالألوان وطريقة مزجها مع بعض، بدأت أتعلم طريقة الرسم؛ بصورة بدائية بدون علم والدتي حتى بدأت اللوحات التي أرسمها تأخذ طابع الجمال، والدقة والوضوح في رؤية اللوحة.
وأضافت: بعد ذلك توجهت للرسم بصورة كبيرة، وأصبح وقتي كله مشغولا بالرسم، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن من المشاركة في المهرجانات والفعاليات التي تقام في جميع مناطق المملكة، وأصبح لدي مخزن كبير من التجارب الغنية في مجال الرسم، كما لدي جمهور يتابع رسوماتي في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بصورة مستمرة.
وأشارت إلى أن الوقت المستغرق في رسم اللوحات يختلف من لوحة لأخرى، فبعض اللوحات تستغرق يوما وبعضها يستغرق ثلاثة أشهر، من الرسم المتواصل.
«اليوم» وجهت لوالدتها العديد من الأسئلة حول طريقة رسم هيلة للوحات وأبرز مشاركاتها، وقالت: هيلة شاركت في العديد من المهرجانات في المملكة وخارجها، وتتميز هيلة بمواصفات الفنانة التشكيلية الطبيعية بعيدا عن الإعاقة التي تعاني منها، كون الفن التشكيلي يعتبر لغة بصرية كاملة المواصفات الحسية وغنية في إبراز القيم الجمالية والمعرفية المتناسلة من موهبة ووعي الفنانة أو الفنان التشكيلي ويعتبر نوعا فريدا من التواصل الحضاري الثقافي في مدلوله ومحتواه وخصوصيته التعبيرية.
زائر يلتقط صورة مع الفنانة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.