وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية تُصرّف أكثر من 5 ملايين و 760 ألف متر مكعب من مياه الأمطار
نشر في اليوم يوم 18 - 02 - 2017

بلغت كميات الأمطار التي تم تصريفها وضخها الى مياه الخليج العربي عبر محطات تصريف مياه الأمطار ، بالإضافة إلى محطات الأنفاق على مستوى حاضرة الدمام أكثر من 5 ملايين و 760 ألف متر مكعب ، تعادل 170 ملم حسب الكميات التي ضختها محطات تصريف مياه الأمطار ، منذ هطول الأمطار من الساعة السابعة صباح الخميس وحتى الساعة 7 من صباح اليوم الجمعة .
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والأعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أنه تم تصريف كميات من مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة الشرقية إلى الخليج العربي وذلك بتشغيل محطات تصريف الأمطار التي تبلغ 43 محطة ، بكامل طاقتها الاستيعابية ، والتي ما زالت تعمل بكامل طاقتها حتى الان نظراً لغزارة الامطار التي تشهدها المنطقة مشيراً إلى أنه تم توزيع فريق العمل من مختلف التخصصات من مهندسين و مراقبين وعمال بهدف المرور المستمر على المناطق المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار وغير المخدومة لتطبيق خطة العمل والمتابعة والتقييم .
ولفت إلى أن بلدية راس تنورة نشرت أكثر من 80 مشرفا وعاملا ميدانيا إضافة إلى عشرات الآليات والمعدات لسحب مياه الأمطار فيما قامت جميع البلديات بتطبيق خطة الطوارئ المعدة مسبقا للتعامل مع موسم الأمطار .
وأوضح الصفيان أن الأمانة قامت بافتتاح الإنفاق الثلاثة التي أغلقتها بشكل احترازي بالتعاون مع المرور والدفاع المدني بعد أن تم تصريف كامل مياه الامطار التي تجمعت بداخلها عبر محطات الضخ الخاصة بالأنفاق ، وجاري الان عملية افتتاح نفقين آخرين بعد أن تم تنظيفهما بالكامل بعد التنسيق مع الجهات الأمنية، كما تم تنظيف كافة الطرق الرئيسية بالمنطقة وغالبية الاحياء بالحاضرة بعد استقرار الحالة الجوية ، وما زالت الأمانة والبلديات مستنفرة كامل طاقاتها من تصريف كافة المياه التي هطلت والتي تعادل حالة مطرية لعام ونصف على المنطقة الشرقية .
وقال : إن الأمانة قامت بنشر العديد من الفرق الميدانية وتحديداً في منطقة غرب الدمام وخاصة في حي الفاخرية وضاحية الملك فهد وطيبه والندى وغيرها من الاحياء التي تعرضت لتجمعات المياه نظرا لغزارة الامطار التي هطلت والتي تعادل 170 ملم حيث تم إنشاء أحواض تجميعية موقتة في ساحات الفاخرية ، مشيراً الى أنه تم شفط جميع تجمعات المياه وأن الفرق الميدانية عمدت الى تنظيف الشوارع والطرقات بعد عمليات شفط المياه .
وأشار إلى تواجد العديد من قيادات ومسؤولي الأمانة في الميدان للمتابعة مع الفرق الميدانية ، إضافة الى متابعة مباشرة من قبل معالي أمين المنطقة الشرقية الهندس فهد الجبير ، وكذلك فتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين لمباشرة الشكاوي والبلاغات بشكل فوري وعاجل.
ودعا الصفيان المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في الإبلاغ في حال وجود ملاحظات أو استفسارات خلال هطول الأمطار وذلك بالاتصال على 940 الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لأمانة المنطقة الشرقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.