طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ذكرى عز وأمن وتنمية
نشر في اليوم يوم 03 - 01 - 2017

هنأ مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الدكتور خالد السلطان، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- بمناسبة الذكرى الثانية للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، مؤكدا أنها مناسبة غالية على قلوبنا تأتي مع بداية عام جديد من العزة والرفعة، والأمن والأمان لهذه البلاد المباركة.
وقال: إن خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- قاد البلاد بجهود مخلصة وإيمان عميق فتسارعت في عهده الميمون خطوات مسيرة التنمية، وأصبحت البلاد في هذا العهد الميمون أنموذجاً رائداً للبناء والتخطيط والتحديث الإداري وفق رؤية وطنية شاملة تستوعب آمال الوطن وتواكب احتياجات مواطنيه وتطلعاتهم.
وأضاف أن هذا العهد الزاهر واصل العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ توحيدها تمسكاً بالشريعة الإسلامية الغراء وحفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها وإكمال ما أسسه من سبقوه من ملوك هذه البلاد - رحمهم الله- وذلك بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة والعدالة لجميع المواطنين وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.
وقال: «إن بلادنا واصلت، في المجال السياسي، التزامها بجملة من المبادئ أهمها الالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية واحترام مبدأ السيادة والرفض الكامل والحاسم لأية محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية وتحقيق التضامن العربي والإسلامي».
وتابع: «لقد استمرت بلادنا حرسها الله في القيام بدورها الرائد في تقديم يد العون ومساعدة المحتاجين والمتضررين منطلقة من تعاليم الدين الحنيف وقيمها النبيلة ومكانتها كقبلة للمسلمين».
وأشار إلى أن هذا العهد الزاهر اهتم بمكافحة الإرهاب والتطرف بجميع صوره وأشكاله وأياً كانت مصادره والتصدي له بكل حزم وصرامة. وأضاف أن هذا العهد الزاهر حقق خطوات واسعة ومتسارعة في مجال الإصلاح الاقتصادي وتنويع القاعدة الاقتصادية وتقليل الاعتماد على النفط، كما نجح في تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني وزيادة قدرته على النمو والتعامل مع المتغيرات التي تشهدها معظم دول العالم في ظل ظروف اقتصادية صعبة تتمثل في تباطؤ النمو الاقتصادي والانخفاض في أسعار النفط.
وقال إن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تسعى، من خلال الدعم الذي تتلقاه، إلى تطوير أدائها الأكاديمي والبحثي وتنمية الدور المجتمعي للجامعة، وتنفيذ خططها الاستراتيجية التي تواكب رؤية المملكة 2030 وتسعى إلى تخريج كفاءات منافسة عالميا وإجراء بحوث علمية متقدمة على مستوى عالمي ومساعدة الجامعة أن تكون في مصاف أكبر الجامعات في مجال البترول والتخصصات المتصلة بهذا القطاع الحيوي.
وقال إنه خلال الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- للمنطقة الشرقية، حظيت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن باعتبارها إحدى ثمار النهضة التعليمية المباركة في بلادنا، وفي الوقت ذاته، أحد معالم التطور الحضاري في المنطقة الشرقية، بشرف تدشينه - حفظه الله- مشاريع المرحلة الثانية من تطوير المدينة الجامعية في الجامعة التي تضمنت مشاريع المرافق الأكاديمية والسكنية والمساندة بتكلفة إجمالية للمشاريع بلغت 2 مليار ريال.
«هيئة الصحفيين»: الاحتفاء بالمناسبة تجديد عهدٍ وولاءٍ
رفعت هيئة الصحفيين السعوديين تهانيها وتبريكاتها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمرور الذكرى السنوية الثانية لتوليه - حفظه الله- مقاليد الحكم، وأشارت الهيئة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تجديد وتأكيد عهدٍ وولاءٍ وبيعة لمقامه الكريم.. وتذكيرٌ بما تحقق من منجزاتٍ على جميع الأصعدة السياسية، والأمنية، والاجتماعية، والاقتصادية وغيرها مما ينعَمُ بها ويستشعرها كل مواطنٍ ومقيمٍ على أرض الحرمين الشريفين.. وهي تذكارُ سندٍ وعزةٍ ورفعةٍ للأمتين العربية والإسلامية يستشعرها كل عربيٍ ومسلمٍ منصف تابعَ وأدرك حزمْ سلمان في نصرة قضايا الأمة وردع كلَ طامعٍ في خيرات أوطاننا.. أو يهدفُ إلى شتاتها وتمزقها، مواقفُ عسكرية واقتصادية وسياسية تجلّت في أكثر من محفلٍ وموقفٍ خلال عامين من حكم سلمان.
وأضافت: يُعززُ هذه المكاسب والنجاحات لحمة المواطن مع قيادته، وتآزر ووحدة شعوبنا العربية والإسلامية وقادتها في وجه الأخطار، وعندما نتابع في هيئة الصحفيين صدى أفعال خادم الحرمين الشريفين التي تترجمها وسائل ووسائط الإعلام المختلفة والابتهاج والامتنان الذي يبديه المخلصون الصادقون من أهل الفكر والإعلام والثقافة في وطننا العربي، نعتز ونفتخر ونشكر الله أن سخر قادتنا للسير على نهج والدهم المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في حرصهم وحبهم وتفانيهم في خدمة شعبهم وقضايا أمتيهم العربية والإسلامية.
وأكد البيان أن المسؤوليات العظيمة والقرارات الحكيمة لا يتصدى لها وينهض بها إلا أولو العزم والهمة والقادة العظام الذين نذروا أنفسهم للبذل والعطاء والإخلاص والتفاني، وهذا ديدنُ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يشهد به التاريخ وتنطق به الأحداث والمواقف، وندرك جميعاً أن استمرار العزة والمنعة والقوة الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية لا تستديم إلا بالوعي الكامل لما يحيط بوطننا من أحداثٍ ومؤامراتٍ ودسائس وكيد ومحاولات تخريب، وتفتيت.
وهنا تتجلى مسؤولية الجميع في الحذر والوعي بما يُخطط له الأعداء.. والحرص على أن نكون صوتاً ينشر الخير، ويكبت الشر وأهله ونحن على يقين - بإذن الله- أن وطننا سيظل تحت قيادة سلمان، وطناً آمناً، يحفل برغد العيش ومناراً وهدى وملاذاً لكل عربي ومسلم.
مدير مطار الدمام: إنجازات عملاقة
عبر مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام، تركي بن عبدالله الجعويني، عن فخره واعتزازه بالمنجزات التي تحققت خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، معربا عن سعادته بما تحقق من انجازات عملاقة في بلادنا على الصعيدين الداخلي والدولي، مما جعل المملكة رقماً مهماً ومميزاً على خارطة العالم.
وأشار الى ما تشهده المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص من تطورٍ تنموي واقتصادي واستثماري وصناعي، منوها إلى إطلاق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 اللذين سيقودان الوطن - بإذن الله - لمصاف الدول الكبيرة والمتميزة صناعياً وتقنياً، لافتا الى أن زيارته الأخيرة - حفظه الله - قبل أسابيع للمنطقة الشرقية خير شاهد على ذلك، حيث أطلق - رعاه الله - خلالها عددا من المشاريع التنموية التي سيعمّ خيرها أرجاء الوطن.
وقال: يسرني بهذه المناسبة الوطنية الغالية أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، داعيًا المولي - عز وجل - أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الرشيدة، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.
مدير ميناء الملك عبدالعزيز: نعيش مشاعر الفرح
هنأ مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام نعيم النعيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الذكرى الثانية للبيعة، وقال: تحل اليوم الذكرى الثانية لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود- حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في وطن شهد على يديه منذ مبايعته الحسم والعزم والمواقف الإنسانية الكبرى، كيف لا وهو ابن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود، والذي شهد له بحزمه وعزمه وحسمه وهو امتداد لملوك نذروا أنفسهم لخدمة دينهم وشعبهم وأمتهم العربية والإسلامية.
وأضاف: نقف على أعتاب هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا، ونستذكر فيها المنجزات التي جعلتنا أمام العالم في محل الصدارة، إذ لم تؤثر فينا الانهيارات الاقتصادية أو السياسية التي عانت منها دول كثيرة، وهذا انعكاس واضح للسياستين المحلية والخارجية وحاول المغرضون والكارهون لهذا الوطن أن ينشروا سمومهم عبر الشائعات، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، وبقي هذا الوطن شامخا أبيا مزدهرا وهو ينعم بقيادة حكيمة وعظيمة كان ولا يزال المواطن هو محل اهتمامهم الأول.
وأوضح النعيم بقوله: يعيش السعوديون مع هذه الذكرى مشاعر الفرح والأمل والامتنان، مستذكرين المشاريع والمنجزات الضخمة التي تحققت ولا تزال تتحقق في عهده الميمون، ولا يزال العالم يقف مبهورا لما تحققه المملكة من منجزات متتالية ومستمرة على جميع الأصعدة، وما تأثيرها الإقليمي والعالمي إلا دليل واضح على المكانة التي احتلتها المملكة في قلوب دول العالم، وهذا يحدونا لمزيد من الفخر والاعتزاز بهذا الوطن وقيادته.
مدير شرطة حفر الباطن: نجدد البيعة
هنأ مدير شرطة محافظة حفر الباطن، العميد مزيد العتيبي، مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-؛ بمناسبة الذكرى الثانية للبيعة لتوليه الحكم في المملكة، وقال: الحمدلله الذي أنعم وأعطى واختار للوطن من هم أوفى، منوها بهذه المناسبة السعيدة على قلوب المواطنين.
وقال: سيدي يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نجدد تأييدنا وولاءنا لكم - حفظكم الله-؛ على عطائكم الذي ناله الوطن منكم والذي لا يقدر بثمن ولا يعد ولا يصاغ بل يقابل بالحب والتقدير والفداء، إن ذكرى مرور السنة الثانية للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعد مناسبة غالية على قلوب أبناء المملكة، التي تعمل على إستراتيجية الحزم والتطوير، وإعادة بناء الدولة الحديثة على أسس عصرية. كما يسرني بهذه المناسبة الوطنية أن أرفع أسمى آيات التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد -حفظهم الله- وأن يحفظ بلادنا وقادتنا ويديم الأمن والأمان.
مدير مكافحة المخدرات: خير ونماء
هنأ مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله البدراني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- بمناسبة مرور عامين على ذكرى البيعة وتوليه -يحفظه الله- مقاليد الحكم في فترة احاطت بها ظروف اقتصادية وسياسية صعبة على المستويين الاقليمي والعالمي، واستطاع بعد توفيق من الله ثم بحزمه وحنكته ان يعيد الدور الريادي للمملكة عالميا واقليميا وكل هذا في عامين كانا مليئين بالقرارات المبشرة نحو غد افضل.
وأضاف: تمكنت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين من التصدي للمخططات الخارجية الداعمة للارهاب ونشر الفوضى في الشارع العربي، ودعم الشرعية للجارة الشقيقة الجمهورية اليمنية اكبر دليل على ذلك وأصبحت المملكة تحظى بمركز اهتمام عالمي ودولي ووجهة لرؤساء الدول لما تمتلكه من دور فعال في القضايا الاقليمية والعربية والاسلامية، فضلا عن الاصلاحات الاقتصادية الداخلية وذلك من خلال تحقيق الرؤية 2030م.
مدير مرور الشرقية: ذكرى عزيزة
عبر مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري عن سعادته لما وصلت إليه المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله- وما حققته من إنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي، وأكد أن مناسبة الذكرى الثانية لتولي خادم الحرمين مقاليد الحكم عزيزة على قلوب الجميع، داعيا المولى عز وجل ان يمتعه بالصحة، وأضاف الهاجري ان قيادة سلمان الحزم حققت للمملكة إنجازات عريقة للأمتين العربية والاسلامية والتي يشهدها العالم أجمع وكل ذلك جاء خلال عامين من توليه -حفظه الله- مقاليد الحكم، منوها إلى دور مركز الملك سلمان الخيري الداعم للمحتاجين في العالم أجمع، وتطرق إلى أن التنمية الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تشهدها المملكة تعزز من مكانة المواطن وتوفر رفاهية له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.