بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني يصل إلى مأرب للمرة الأولى منذ الانقلاب الحوثي
قال في تصريحات وجهها لسكان ‫صنعاء: سنطهّرها من الفئة الضالة.. ولن نسمح بدولة فارسية
نشر في اليوم يوم 11 - 07 - 2016

هدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاحد بمقاطعة مباحثات السلام اليمنية في الكويت التي من المقرر ان تستانف الجمعة برعاية الامم المتحدة، اذا «حاولت الامم المتحدة فرض رؤيتها الاخيرة».
ووصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صباح امس إلى محافظة مأرب برفقة نائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر وعدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات العسكرية، وكان في استقباله محافظ مأرب سلطان العرادة ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن علي محمد المقدشي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين. وذلك في أول زيارة له منذ تحرير المدينة.
والزيارة هي الأولى لهادي إلى مأرب، التي تقع شرقي العاصمة صنعاء، منذ الانقلاب الحوثي في سبتمبر من العام 2014 وتعد أحد المقار المهمة للقوات الموالية للشرعية، كما تأتي مع اشتداد المعارك بالقرب من صنعاء.
وذكر مصدر في الرئاسة اليمنية وفقا لقناة «الإخبارية»، أن هادي ونائبه سوف يشرفان على معركة تحرير العاصمة اليمنية صنعاء المحتلة من قبل الانقلابيين، والتي من المتوقع أن تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.
وتفقد الرئيس هادي قوات الجيش الوطني المرابطة بمحافظة مأرب واطلع على مستوى جاهزيتها القتالية.
وشدد على الاستعداد القتالي ومزيد من اليقظة والاستعداد لتنفيذ الاوامر العسكرية على اكمل وجه خلال الايام القادمة.
وقال هادي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي اسماعيل ولد الشيخ».
وأكد ان الحوثيين يسعون عبر مشاورات الكويت الى شرعنة انقلابهم وليس تحقيق السلام الذي يحفظ دماء وكرامة اليمنيين، مضيفا «لن يجدوا منا إلا الصمود في الميادين سياسيا وعسكريا».
واضاف «لن نعطي الانقلابين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت، ولن يلقوا منا الا الصمود، كنا بالأمس مع الامم المتحدة وهي تحاول منا تشكيل حكومة ائتلافية، فقلنا لهم سنصدر بيان اننا لن نذهب الى مشاورات الكويت، ولن يقبل اليمنيون ان تكون اليمن دولة فارسية، ونتذكر حينما سقطت صنعاء ان سياسي ايراني قال ان صنعاء هي رابع عاصمة عربية اضحت بيد ايران».
وجدد تأكيده برفع علم الجمهورية اليمنية فوق جبال مران بمحافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي.
وقال الرئيس اليمني: «نقف اليوم هنا في مأرب عاصمة أقليم سبأ، واوكد لكم اننا كما احتفلنا نهاية شهر رمضان بالذكرى الأولى لتحرير عدن سنحتفل قريباً في صنعاء».
وأضاف «يا اهلنا في صنعاء قريبا سنكون بين صفوفكم ونطهر عاصمتنا من الفئة الباغية، كما وعدتكم سابقاً ومن العاصمة المؤقتة عدن اعدكم من هنا باننا سنرفع علم الجمهورية اليمنية في مران». وأردف «لن نتراجع عن أحلام اليمنيين في يمن اتحادي تسوده العدالة والمواطنة، ولن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن، كما لن نسمح للحوثي التطاول على 25مليون يمني وتحويل اليمن إلى دولة تابعة لإيران».
وقال: «سبق وان حذر العالم من مخطط إيران وهدفها من باب المندب»، مشيرا الى انها تسعى لإخضاع العالم من خلال سيطرتها على ممري هرمز وباب المندب.
وأشاد الرئيس اليمني بتضحيات وبسالة ابناء مأرب التي واجهت الحوثيين وهم لا يزالون في عمران.
وحيا المرابطين في الجبهات الذين قال إنهم يستحقون التحية والتقدير والاحترام، مؤكدا ان تضحيات جنود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن تذهب هدرا وسيتم استعادة الدولة ومؤسساتها من الفئة الباغية، وتوجه بالشكر لدول التحالف ا لعربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات على كل ما يقدموه من دعم عسكري وانساني وسياسي لليمن.
على صعيد آخر دارت فجرالأحد أعنف الاشتباكات بين عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة، والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني من جهة أخرى في الجبهة الشرقية والشمالية والغربية باليمن.
وصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما عنيفا للمليشيات الانقلابية على مواقع المقاومة في حي ثعبات والجحملية والكمب وحي الدعوة شرق مدينة تعز، وكذلك في شارع الأربعين وحي عصيفرة والزنوج وتبة الدفاع الجوي شمال مدينة تعز. ت هجوما عنيفا علي مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مقر اللواء 35 مدرع ومنطقة غراب وشارع الثلاثين والسجن المركزي ومنطقة الضباب غرب تعز.
ووفقا ل«العربية» رافق هجوم الميليشيات قصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات والمدفعية على مواقع المقاومة الشعبية والجيش في مختلف جبهات المدينة والأحياء السكنية وسط المدينة.
وفي سياق متصل قصفت الميليشيات الانقلابية بقوة منطقة حمير في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز.
كما أرسلت المليشيات الانقلابية تعزيزات عسكرية إلى شارع الخمسين ومنطقة حذران القريبة من مقر اللواء 35 مدرع استعدادا للهجوم على مقر اللواء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.