وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يرتد مرتفعاً إلى مستوى 5927 نقطة
ارتفاع لأغلبية الأسهم يتقدمها سهما «سابك» و«مصرف الراجحي»
نشر في اليوم يوم 04 - 02 - 2016

ارتد مؤشر سوق الأسهم مرتفعاً، أمس ،بنسبة بلغت نحو 0.9% إلى مستوى 5927 نقطة، وذلك بعد أن كسب نحو 53 نقطة، فيما بلغت قيمة التداولات نحو 5.7 مليار ريال.
وكانت أسعار النفط قد ارتدت نحو الارتفاع بعد إعلان روسيا استعدادها للاجتماع مع أوبك حول خفض الإنتاج.
وبلغت صفقات السوق في نهاية التداول 145,722 صفقة، بينما تمّ تداول 309,344,680 سهما، وبلغ عدد الأسهم المرتفعة 131 شركة، بينما بلغ عدد الأسهم المنخفضة 35 شركة، فيما استقرت أسهم شركة واحدة فقط، وذلك بعد أن أصبح مجمل الشركات المتداولة في السوق 171 شركة مع تعليق تداول 4 شركات.
وشهدت الجلسة ارتفاعا لأغلبية الأسهم يتقدمها سهما "سابك" و"مصرف الراجحي" بأكثر من 1% عند 67.75 ريال و 49.42 ريال على التوالي.
وارتفعت أسهم "كيان السعودية" و"السعودي الهولندي" و"اللجين" و"ينساب" و"أسمنت السعودية" بنسب تراوح بين 2 و5 %.
وتصدرت أسهم "الأندلس العقارية" و"مبرد" و"دور" و"التأمين العربية" و"أمانة للتأمين" و"عناية للتأمين" الارتفاعات بالنسبة القصوى.
في المقابل، شهد سهم "تهامة للإعلان" عمليات جني أرباح بعد المكاسب الكبيرة التي سجلها خلال الجلسات الماضية وتراجع بأكثر من 8%.
وبالنسبة للأسهم الأكثر ارتفاعاً، فقد تصدّرها سهم «مبرد» بسعر 55 ريالا ونسبة 9.89% وإضافة 4.95 نقطة، وجاء سهم «التأمين العربية» تالياً بنسبة 9.85% وسعر 6.8 ريال بعد أن أضاف 0.61نقطة، ثم سهم «ساسكو» بنسبة 9.84% وسعر 15.85 ريال بعد أن أضاف 1.42 نقطة، أما الأكثر انخفاضا فتصدّرها سهم «تهامة» بنسبة 9.82% بعد أن خسر 3.2 نقطة ليغلق عند 29.4 ريال، تلاه سهم «اتحاد الخليج» عند سعر 8.85 ريال وخسارة 0.4 نقطة بنسبة 4.32%، تلاه سهم «الاتحاد التجاري» بنسبة 4.3% وفقدان 0.6 نقطة عند 13.35 ريال.
وعلى صعيد القطاعات، فقد تلوّن 11 قطاعاً باللون الأخضر تصدّرها قطاع «الأسمنت» عند مستوى 4239 نقطة بعد أن ارتفع بنسبة 2.05% بإضافة نحو 85 نقطة، تلاه قطاع «التشييد والبناء» الذي كسب نحو 33 نقطة تعادل 1.89% عند مستوى 1800 نقطة، ثم قطاع «الصناعات البتروكيماوية» بعد أن كسب نحو 66 نقطة ليرتفع 1.85% إلى مستوى 3635 نقطة، فيما تلوّنت 4 قطاعات باللون الأحمر تصدّرها قطاع «الزراعة والصناعات الغذائية» بنسبة بلغت 0.65% بعد أن خسر نحو 47 نقطة ليتراجع إلى مستوى 7241 نقطة، تلاه قطاع «التجزئة» بنسبة 0.49% بفقدانه نحو 49 نقطة ليعود إلى مستوى 10033 نقطة، ثم قطاع «الإعلام والنشر» الذي خسر نحو 11 نقطة بنسبة 0.39% عند مستوى 2883 نقطة.
يشار إلى أنه تمت، أمس، صفقتان خاصتان على كل من "سامبا" بنحو 660 ألف سهم بسعر 17.95 ريال للسهم، و"هرفي للأغذية" بنحو 630.4 مليون سهم بسعر 66.25 ريال للسهم، فيما أظهرت بيانات على موقع "تداول" أظهرت تنفيذ تداولات على سهم "مجموعة المعجل"، بقيمة 4.8 ألف ريال، وتمت على 1.2 ألف سهم، بسعر 4 ريالات، وهي المرة الأولى منذ بداية العام 2016، وللمرة 24 من حيث تطبيق القرار.
ويعد سعر الصفقة متراجعاً عن سعر السهم الحالي بنسبة 68% مقارنة بسعر في آخر جلسة قبل الإيقاف والذي كان عند 12.55 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.