ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أدلاء المدينة المنورة» تستعد لاستقبال 550 ألف حاج
نشر في اليوم يوم 27 - 09 - 2015

أكملت المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة جاهزيتها لاستقبال 550 ألف حاج يتوقع وصولهم للمدينة المنورة خلال الموسم الثاني «ما بعد الحج», مسخرة جميع طاقاتها من كوادر بشرية ومعدات تقنية لخدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة عصام بن عبدالعزيز دمياطي أن جميع اللجان الميدانية ومراكز الخدمات التابعة للادلاء ومكاتب الخدمة الميدانية في كامل جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام زوار مسجد نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وتقديم مختلف الخدمات لهم, مشيراً إلى أن الموسم الأول «ما قبل الحج» شهد نجاحاً مميزاً لخطة المؤسسة, بمتابعة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة الذي يقف على أداء جميع القطاعات المعنية بخدمة حجاج بيت الله.
وأفاد أن أدلاء المدينة المنورة قدمت خدماتها خلال الموسم الأول من حج هذا العام لنحو 734 ألفا و413 حاجاً من خلال مرافقها المختلفة وكوادرها من قياديين ومرشدين ومنسقين بالميدان لتنفذ خطتها التشغيلية بكل دقة ونجاح لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام زوار مسجد نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام, واضعين نصب أعينهم شرف خدمة ضيوف الرحمن في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.
وبين دمياطي أن قطاع الخدمات الإنسانية بالمؤسسة تابع حالات الحجاج المنومين بمستشفيات المدينة المنورة وقدم لهم الخدمات التي احتاجوها وأنهت إجراءات 100 حاج ممن توفاهم الله في المدينة, فيما تم إرشاد 1775 حاجاً بمراكز الحجاج التائهين, مضيفاً أن قطاع الطوارئ نفذ 1942 زيارة للدور السكنية للتأكد من سلامتها وتقيدها باشتراطات اسكان الحجاج.
وقد بلغ عدد عقود الإسكان المدخلة بنظام العقد الالكتروني والمصدقة من قبل المؤسسة 11394 عقداً، مثمناً الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة- أيدها الله- لكل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن, مؤكداً حرص المؤسسة الأهلية للادلاء على أداء مهامها وفق الأنظمة والتعليمات وتحت إشراف فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة.
وتنطلق المؤسسة في أداء مهامها من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج وفي مقدمتها إمارة منطقة المدينة المنورة ممثلة في لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال الحج، وفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة وأمانة المدينة المنورة والشؤون الصحية وغيرها من القطاعات الحكومية الأخرى.
وتؤدي المؤسسة الواجبات والمسؤوليات المناطة بها نحو حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي والواردة في قرار إنشائها حيث تمر مراحل العمل بخطوات تبدأ من أعمال الاستقبال والترحيب بالحجاج الكرام ثم إنهاء إجراءات وصولهم إلى مساكنهم ومتابعة أحوال الحجاج أثناء فترة وجودهم في المدينة ومساعدتهم حتى مغادرتهم إلى مكة قبل الحج أو إلى بلدانهم للعودة علاوة على متابعة احوالهم الصحية وارشادهم إلى مساكنهم وحافلاتهم في الميقات, فيما يضع مجلس إدارة المؤسسة الخطط التشغيلية لأعمال موسم حج كل عام ولكل عضو مجلس إدارة مهام ومسؤوليات تتنوع انطلاقاً من القرارات الوزارية واللوائح الإدارية والمالية التي تعدها وزارة الحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.