استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية تبدأ العد التنازلي للأولمبياد الخليجي
الدمام والخبر والقطيف تتأهب لاستضافة النسخة الثانية
نشر في اليوم يوم 07 - 09 - 2015

تشهد الدمام اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام سلسلة من الاجتماعات الخليجية الخاصة بالتحضير والإعداد النهائي لانطلاقة دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي ستحتضنها مدينة الدمام خلال الفترة من 15 الى 26 أكتوبر المقبل.حيث ستبدأ اجتماعات اللجنة المنظمة مع مدراء البعثات ولجنة التنسيق والمتابعة ورؤساء اللجان الفنية ولجنة المنشطات وأعضاء المكتب التنفيذي للدورة على مدار ثلاثة ايام.وللمرة الأولى سيكون التركيز منصباً على الكشف عن المنشطات بدورة الالعاب الخليجية مما يعني ان الدورة ستسير وفق منهجية واضحة لتحقيق مبدأ المنافسة الشريفة بين الرياضيين الخليجيين، وتحقيق نتائج حقيقية بعيداً عن الاستعانة بالمنشطات.
كما سيكون جمهور المنطقة الشرقية المولع بالالعاب الفردية حاضراً وبقوة وسيكون كلمة سر نجاح البطولة نظراً للاقبال الجماهيري المتوقع حضوره للمنافسات سواء في العاب القوى أو بقية الالعاب الاخرى بالبطولة.
«أم الألعاب حاضرة بقوة»
وستشهد الدورة أيضاً منافسة قوية بين نجوم العاب القوى الخليجيين، لاسيما وان هناك حالة من التألق للاعبي دول مجلس التعاون في ام الالعاب على مستوى البطولات القارية والعالمية، وستكون هناك تطلعات وامال كبيرة على تحطيم الارقام الشخصية، وستكون المنافسة حامية الوطيس سواء في مسابقات العدو حيث يبرز العداء السعودي يوسف مسرحي والذي يسعى لتعويض اخفاقه في بطولة العالم التي اختتم مؤخراً ببكين بعدما حل في الترتيب الثامن على مستوى العالم، او الوثب العالي حيث يبرز القطري معتز برشم الذي يسعى لمواصلة انجازاته الشخصية وحصد مزيد من الانجازات للعنابي.
«اليد في الصدارة»
الاثارة لن تكون محصورة على الالعاب الجماعية في دورة الالعاب الخليجية،حيث تأتي كرة اليد في صدارة الالعاب الجماعية التي تكون حافلة بالاثارة والندية، لاسيما في ظل التنافس والسباق المحموم بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سبق لاكثر من منتخب خليجي التاهل لكأس العالم أكثر من مرة امثال البحرين والسعودية وقطر والكويت، واصبح التنافس على أشده لتزعم منطقة الخليج في لعبة كرة اليد، مما يعني ان الجمهور سيكون على موعد من الاثارة والندية.
«المنشآت جاهزة»
المنشآت والملاعب التي ستستضيف فعاليات الدورة بالمنطقة الشرقية أصبحت على أهبة الاستعداد، حيث تم تجهيز ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف وملعب الأمير محمد بن فهد الرياضية ومدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة وصالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومسابح الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأندية الاتفاق والنهضة والقادسية والخليج والصفا.
وتم الانتهاء من احتياجات ومتطلبات هذه المنشآت وتوفيرها لإخراج الدورة بالشكل الذي يليق بسمعة المملكة، وستستضيف صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية منافسات الكاراتيه والجودو ورفع الأثقال. فيما مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز منافسات الألعاب البارالمبية ومنافسات العاب القوى.
اما ملاعب أندية الاتفاق والنهضة والقادسية والخليج والصفا فستستضيف تدريبات منتخبات كرة القدم المشاركة في الدورة على ملاعبها.
وستحتضن الصالة الرياضية في نادي الاتفاق منافسات كرة الطاولة، فيما ستحتضن صالة ناديي النهضة والقادسية تمارين منتخبات كرة الطائرة وكرة السلة كما تحتضن مسابح وصالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب منافسات السباحة ومباريات كرة الطائرة وكرة السلة.
وسيحتضن ملعب الأمير محمد بن فهد الرياضية منافسات كرة القدم، وذلك بعد تأمين ممر دخول اللاعبين إضافة إلى إنشاء صالة مغلقة لكبار الشخصيات.
وستقام منافسات كرة اليد على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
«سلسلة اجتماعات وتفقد للمنشآت»
وبالعودة الى الاجتماعات التي ستعقد على مدار ثلاثة أيام، ينطلق جدول اعمال اللجان اليوم الاثنين بالزيارة الرسمية الاولى للمنشآت والملاعب والصالات التي تقام عليها البطولة في الدمام والخبر والقطيف، والاطلاع على اخر ما توصلت اليه من امكانات لاستضافة العرس الخليجي، ويتضمن برنامج اليوم الاثنين اجتماعا صباحيا والقيام بجولة لمنشآت الدورة والفنادق، للوقوف على كافة التجهيزات والاستعدادات للدورة مع تدوين أي ملاحظات أو احتياجات فنية لوجستية أخرى، ويلي تلك الجولة انعقاد الاجتماع الرسمي الأول للجنة المنظمة للدورة مع مدراء البعثات بحضور رئيس وأعضاء لجنة التنسيق والمتابعة ورئيس لجنة المنشطات ورؤساء اللجان الفنية ورؤساء اللجان الفرعية للدورة، ويشتمل جدول اعمال الاجتماع في بنده الأول على تقديم عرض متكامل من قبل اللجنة المنظمة متضمنا كافة الأمور المتعلقة بالتنظيم وكافة البرامج والتسهيلات المقدمة.
ويشتمل جدول الاعمال في البند الثاني، عرضا مقدما من رئيس لجنة المنشطات عن التعليمات والإجراءات التي سوف تتبع في الكشف عن المنشطات، أما البند الثالث فسيشتمل على عرض رئيس لجنة التنسيق والمتابعة عن إدارة الجانب الفني الذي يقع تحت إشراف المكتب التنفيذي للدورة والآلية التي سوف تتبع مع لجنة التنسيق والمتابعة واللجان الفنية ولجنة المنشطات بصفتها الجهة التابعة للمكتب التنفيذي للدورة بجانب اجتماعاتها الدورية مع مدراء البعثات قبل انطلاق الدورة وخلالها، أما البند الرابع فسيتم خلاله تقديم عرض من رئيس كل لجنة فنية يتضمن كافة الشروط والالتزامات الخاصة بالمسابقة بجانب الإشارة إلى آلية إجراء القرعة وموعدها بالنسبة لكل لعبة.
وفي اليوم ذاته ستقيم اللجنة المنظمة حفل عشاء يقيمه مدير الدورة عادل بن عبدالله البطي على شرف أعضاء المكتب التنفيذي للدورة والضيوف المشاركين.
«اجتماعات فردية»
بينما ستقام غدا الثلاثاء سلسلة من الاجتماعات الفردية لمدراء البعثات مع اللجان الفرعية التابعة للدورة بعد ذلك سيعقد الاجتماع الرسمي الثاني للجنة المنظمة للدورة مع مدراء البعثات، ويضم جدول اعماله في البند الأول عرض خلاصة اجتماعات وزيارات مدراء البعثات من قبل اللجنة المنظمة للدورة، ثم عرض التوصيات والمتابعات المطلوبة من قبل لجنة التنسيق والمتابعة، بينما يضم البند الثاني إجراء قرعة بعض ألعاب الدورة، والبند الثالث تحديد مواعيد الاجتماعات الفنية التي تسبق انطلاق منافسات اللعبة، والبند الرابع عرض الاستفسارات والملاحظات الواردة خلال الاجتماع،على أن يقام خلال الفترة المسائية حفل عشاء يقيمه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز على شرف أعضاء المكتب التنفيذي والضيوف المشاركين.
«اجتماع تنفيذي»
وسيعقد بعد غد الاربعاء اجتماع المكتب التنفيذي للدورة بحضور رئيس وأعضاء لجنة التنسيق والمتابعة.
وسيشارك الأمين العام للجنة الأولمبية في أعمال الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة، حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع كلمة ترحيبية من رئيس المكتب التنفيذي للدورة، على أن تبدأ مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، ويتضمن البند الأول عرض تقرير اللجنة المنظمة للدورة شاملا كافة الجوانب التنظيمية والتحضيرية للدورة، والبند الثاني عرض تقرير لجنة التنسيق والمتابعة بشأن كافة الموضوعات المتعلقة بالاجتماعات الفنية والإدارية بين اللجنة المنظمة ومدراء البعثات واللجان الفنية والمنشطات، بينما سيناقش البند الثالث عرض برنامج حفل الافتتاح وختام الدورة، وأخيرا البند الرابع متابعة تنفيذ توصيات المكتب التنفيذي الصادرة خلال الاجتماع.
ولاشك ان الدورة ستحظى باهتمام اعلامي غير مسبوق حيث بدأ تسليط الضوء الاعلامي على الحدث الخليجي الذي يقام للمرة الثانية، حيث أنهت اللجنة الإعلامية في الدورة تجهيزات المراكز الإعلامية في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف ومدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث تم تجهيزها بالشكل الذي يخدم وسائل الإعلام.
وكان رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد قام قبل فترة بزيارة الى المنطقة الشرقية، وقام بزيارة الى جامعة الدمام وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية واستعدادهم الكامل لكل مايخدم الدورة سواء من استخدام المنشآت الرياضية أو الطبية الموجودة في هذه الجهات.
منتخب اليد السعودي يتطلع للميدالية الذهبية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.