جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأمانة» تعلن جاهزيتها وتحذر من الذبح خارج المسالخ
نشر في اليوم يوم 10 - 07 - 2015

أكدت أمانة الأحساء اكتمال استعدادات مسالخها الرئيسية لاستقبال عيد الفطر، مشيرةً إلى أنها اتخذت أعلى الاستعدادات والإجراءات الطبية والوقائية؛ لتوفير معايير صحية تتمثل في إخضاع جميع الحيوانات التي ترد إلى المسالخ للفحص البيطري قبل الذبح وبعده بواسطة الأطباء البيطريين المتخصصين للكشف عليها ووقاية المستهلكين من الأمراض المشتركة، خاصة التي يمكن أن تنتقل له عن طريق اللحوم.
ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء خالد بووشل أن الأمانة أتمت استعداداتها التجهيزية لمسالخها الثلاثة (المركزي، مدينة العمران، مدينة العيون) لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وفق برامج وخدمات تهدف الى التيسير عليهم في استلام وتسليم الذبائح، مشيراً إلى أنه سيتم استقبال الأنعام في الخامسة صبيحة يوم العيد وترقيمها طبقاً لألوان المجموعات (احمر - ازرق)، بينما ستستقبل المسالخ قاصديها بعد صلاة العيد مباشرةً، مضيفاً إن الأمانة عملت على زيادة كادر العاملين في المسالخ وتطوير وتنظيم عملية استلام وتسليم الذبائح وترقيمها، مع الأخذ في الاعتبار تقليل وقت الانتظار إلى أدنى فترة ممكنة، إضافةً إلى تخصيص صالات خاصة للجمعيات والمتعهدين والتأكيد على عمليات الفحص السليم للمذبوحات قبل وبعد الذبح خدمةً للمواطن والمقيم، مبيناً أن الأمانة خصصت (لجنة الذبح العشوائي) والتي تُعنى بمتابعة الذبح العشوائي والمراقبة الميدانية الدورية للمطابخ والمزارع والأحواش، بحيث تواصل هذه اللجنة أعمالها خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لمتابعة ورصد مخالفات الذبح العشوائي خارج المسالخ واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، محذراً في الوقت ذاته من عمليات الذبح العشوائي خارج المسالخ المخصصة لذلك، معتبراً ذلك في غاية الخطورة والتي تأتي في الغالب على أيدي عمالة غير مختصة؛ نظراً لغياب الفحص البيطري للأنعام قبل وبعد الذبح، مما يعرض المستهلك لخطر الإصابة بالأمراض، كما يُعرض الذبائح للفساد السريع؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للملوثات الخارجية، كالأتربة ودخان عوادم السيارات.
من ناحيته، أشار مدير إدارة المسالخ بالإنابة الدكتور خالد الدوسري إلى أن الآليات المتبعة في استقبال الأنعام في المسالخ تتم بالكشف عليها بيطرياً قبل الذبح، ويُستبعد غير الصالح للذبح وما يصلح منها يتم ذبحه وفق الشريعة الإسلامية، ويتم الكشف البيطري وفق أنظمة لائحة تنفيذية للفحص وتمييز اللحوم الصادرة من الواردة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.