الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة تستقطب أكثر من 1800 طبيب استشاري ضمن برنامج الطبيب الزائر 1435ه
نشر في اليوم يوم 20 - 04 - 2015

ارتفع عدد الأطباء الاستشاريين الزائرين الذين استقطبتهم وزارة الصحة ضمن برنامج الطبيب الزائر عام 1435ه, للرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى, إلى 1820 طبيباً استشارياً, بنسبة زيادة 77%, مقارنة بما كان عليه عام 1434ه .
وأوضح المشرف على برنامج الطبيب الزائر الدكتور عبدالله الوادعي, أن وزارة الصحة أطلقت قبل نحو خمس سنوات برنامج الطبيب الزائر, بهدف سد احتياج كافة مناطق المملكة من الأطباء الاستشاريين لتقديم الخدمة الصحية للمواطن في مكان إقامته, حيث بلغ إجمالي عدد الأطباء الزائرين إلى 5668 طبيباً استشارياً منذ بداية البرنامج حتى الآن في مختلف التخصصات للعمل بكافة مناطق ومحافظات المملكة.
وأبان أن وزارة الصحة تقدم ما يزيد على 60% من الخدمات الصحية المقدمة في المملكة, مما يزيد الحاجة إلى الأطباء الاستشاريين في مختلف المناطق, ويسهم في تخفيف العبء على المريض وعلى ذويه من تحمل عناء السفر للمناطق المركزية لتلقي العلاج.
وأكد الدكتور الوادعي أن البرنامج حقق قفزات كبيرة في استقطاب الأطباء الاستشاريين في كافة التخصصات النادرة, مما أسهم في تحقيق الكثير من أهدافه الرئيسية، إذ تزداد نسبة التغطية للمناطق بالطبيب الزائر كل عام، ففي عام 1431ه بلغ عدد الأطباء 417 طبيباً, وفي عام 1432ه قفز عدد الأطباء الزائرين إلى 719 طبيباً, ثم إلى 863 طبيباً في عام 1433ه، أما في عام 1434ه فقد بلغ 1026 طبيباً, و1820 طبيباً في عام 1435ه، وفي الأشهر الأولى من عام 1436ه بلغ العدد 823 طبيباً .
وأفاد أنه الأعداد ما زالت في زيادة مطردة, وذلك نظراً لتطوير آلية عمل البرنامج وزيادة مصادر استقطاب الطبيب الزائر، الأمر الذي أسهم في توفير الخدمات الصحية, وتطوير الأداء في التخصصات المختلقة، وانعكس ايجابياً على المستفيدين من الخدمة، وعلى المسؤولين في كل منطقة، بالإضافة إلى تغطية العجز في كافة المناطق، وذلك بتوسيع التعاون مع كل الجهات المميزة والمتخصصة حول العالم, إلى جانب الأطباء السعوديين الذين تم إعدادهم على أعلى المستويات وحصلوا على أرقى الشهادات العلمية والدورات التدريبية سواء داخل المملكة أو خارجها, لنقل المعرفة والتكنولوجيا إلى منشآت وزارة الصحة كافة وتحقيق رضا المتلقي.
وأشار الوادعي, إلى أن البرنامج يهدف إلى تدريب الكوادر الطبية، لتحقيق رؤية الوزارة بتقديم خدمة شامة ومتكاملة، وتطوير الأداء وتحسينه في المنشأة التي يعمل بها الأطباء الزائرين، وكذلك الاستفادة من الكفاءات السعودية، والعمل على الاستقطاب الدائم للأطباء بعد التأكد من المستوى العلمي والعملي لهم.
وكشف المشرف على برنامج الطبيب الزائر, أن وزارة الصحة وقعت العديد من الاتفاقيات مع الدول الشقيقة والصديقة والجامعات والكليات والمراكز الطبية، منها جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وكوبا، وكلية الأطباء والجراحين الباكستانية، بهدف دعم البرنامج بالعديد من الأطباء والاستشاريين من مختلف التخصصات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.