ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والاتحاد.. كلاسيكو كامل الأوصاف
3 مواجهات في افتتاح الجولة ال 23 من دوري «جميل»
نشر في اليوم يوم 17 - 04 - 2015

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات تجمع الهلال والاتحاد في الرياض والنصر وهجر في الرياض والتعاون والشباب في بريدة.
 الهلال × الاتحاد
تتصدر موقعة الكلاسيكو التي تجمع الهلال والاتحاد على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض مشهد منافسات الجولة؛ نظرا لأهميتها فضلا عن التنافس التقليدي التاريخي الذي بات السمة البارزة لمواجهاتهما المباشرة. فالهلال الذي استعاد عافيته مع المدرب اليوناني دونيس وحقق جملة من الانتصارات المتوالية يتطلع إلى تحقيق فوز جديد، وإضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من موقعه في سلم الترتيب، وتبقيه حسابيا في صُلب المنافسة على اللقب، حتى وإن كان بدرجة أقل من النصر ثم الأهلي، والأهم من ذلك ضمان التأهل المباشر لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل. أما الاتحاد الذي فقد المنافسة على اللقب رغم المستويات الجيدة التي يقدمها، فيأمل في العودة بالنقاط الثلاث؛ كونها ستعيده مجددا للمركز الثالث وبفارق نقطة عن مضيفه. وعطفا على مستويات الفريقين، فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد ما، وستُلعب المباراة على جزئيات صغيرة، وبالتالي فإنها لن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر وسيبقى الباب مفتوحا لكافة الاحتمالات.
ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 47 نقطة جمعها من 22 مباراة، حيث فاز في 14 وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات، ويبرز في صفوفه حارسه خالد شراحيلي الذي ما زال يحافظ على نظافة شباكه في آخر ست مباريات، وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز الذي بدأ يستعيد جزءا من مستواه المعروف.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة جمعها من 22 مباراة، حيث فاز في 14 وتعادل في 3 وخسر 5 مباريات، ويبرز في صفوفه احمد عسيري الذي بدأ يثبت أقدامه من جديد وراشد الرهيب وجمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري العائد من الإيقاف وعبدالرحمن الغامدي، إلى جانب العراقي سيف سلمان والبولندي زوكالا والروماني سان مارتن والبرازيلي ماركينهو.
 النصر × هجر
يتطلع النصر إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ليحكم قبضته على الصدارة، عندما يستقبل هجر على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما، فالنصر سيدخل المباراة بشعار الفوز فقط للبقاء في الصدارة، سيما وأن أي تعثر سيفتح المجال أمام الأهلي للانقضاض عليها في حالة فوزه غدا على الفيصلي في المجمعة، وهو الأمر الذي يحتم على مدرب الفريق الأوروجوياني خورخي داسيلفا الزج بكل أوراقه الرابحة منذ البداية لإحباط أي مفاجأة محتملة، في الوقت الذي يأمل فيه هجر الذي تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لتأمين موقعه في سلم الترتيب، والابتعاد عن منطقة الخطر. وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية، فإن كفة النصر الذي يفتقد لعدد من نجومه بداعي الإصابة تعتبر الأرجح، خصوصا وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره، ولكن مثل هذه المباريات المهمة لا يمكن التكهن بنتيجتها التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.
ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 54 نقطة جمعها من 22 مباراة، حيث فاز في 17 وتعادل في 3 وخسر مباراتين، ويبرز في صفوفه عبدالله العنزي وعمر هوساوي وحسين عبدالغني وشايع شراحيلي وعوض خميس ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي هداف الفريق والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والأوروجوياني فابيان استويانوف، في حين ما زالت مشاركة خالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين غامضة.
وفي المقابل يدخل هجر المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 22 نقطة جمعها من 21 مباراة، حيث فاز في 6 وتعادل في 4 وخسر 11 مباراة، وله لقاء مؤجل أمام نجران، ويبرز في صفوفه حارسه مصطفى ملائكة وفيصل الخراع العائد من الإيقاف وحسين الشويش ورياض البراهيم واحمد الناظري ومحمد الراشد والأردني علاء الشقران والكرواتي داريو جيرتك.
 التعاون × الشباب
يبحث التعاون عن الفوز بالنقاط الثلاث لتثبيت أقدامه في دوري الكبار رسميا، عندما يستضيف الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة متكافئة. فالتعاون الذي قدم مباراة كبيرة أمام النصر في الجولة الماضية وخسرها في الدقائق الأخيرة يطمح في الفوز ومضاعفة جراح ضيفه الذي ساءت نتائجه في الجولات الأخيرة، والذي بدوره يسعى جاهدا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه واستعادة نغمة الفوز في مبارياته الدورية.
ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 25 نقطة جمعها من 22 مباراة، حيث فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 11 مباراة، ويبرز في صفوفه باسم العطاالله وعدنان فلاتة وماجد هزازي وسلطان السوادي وفهد حمد والكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والسوري جهاد الحسين والكاميروني بول إيفولو.
وعلى الطرف الآخر يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 35 نقطة جمعها من 22 مباراة، حيث فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات، ويبرز في صفوفه محمد العويس وحسن معاذ وعبدالله الأسطا وعبدالرحمن الخيبري وعبده عطيف وعبدالعزيز البيشي ونايف هزازي والغاني محمد أوال والأردني طارق خطاب والبرازيلي رافينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.