المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المجاهدون».. عين على الحدود.. ويد لضبط المتسللين
حماية الوطن من المخدرات والسلاح المهرب
نشر في اليوم يوم 01 - 04 - 2015

يقف على الخط الثاني من الشريط الحدودي بمنطقة جازان، والمحاذي لدولة اليمن، فرق المجاهدين الذين لا يألون جهدا في مكافحة عمليات التهريب والتسلل عبر الشريط الحدودي، وكدعم للخط الأول "دوريات حرس الحدود" في القبض على المهربين والمتسللين، وضبط المهربات، والتي تحاول شرذمة إدخالها بشكل شبه يومي للأراضي السعودية، في محاولة منهم لغزو الشباب عبر هذه السموم.
حيث تنقسم فرق المجاهدين الميدانية لقسمين، كل قسم يقوم بمساندة القسم الآخر في عمليات تعقبهم وحماية الخط الثاني من الحدود، وهي الفرق التي تستخدم المركبات ودوريات المجاهدين، والقسم الثاني هي الفرق الراجلة.
وتقوم الفرق التي تستخدم مركبات الدوريات بعمليات متابعة وتعقب المهربين والمتسللين عبر الطرق، وملاحقتهم للقبض عليهم، والتنقل عبر الطرق المسفلتة الجبلية الوعرة والأودية حتى الوصول لخط السير الذي يستخدمه العابرون عبر الشريط الحدودي بطرق غير نظامية لهدف التسلل أو التهريب، وعند وصول هذه المركبات لنقطة معينة لا يمكن تجاوزها عبر هذه المركبات، يأتي دور القسم الآخر وهي الفرق الراجلة، حيث تقوم هذه الفرق بالسير لمسافات طويلة تصل لعشرات الكيلو مترات في تعقب المهربين والمتسللين، ولا يتوقفون حتى يصلوا لمبتغاهم في القبض على من قاموا بتعقبه أو ضبط المهربات التي رصدوها، وما يميز هذه الفرق "الراجلة" أنها تمتلك من الخبرة الشيء الكثير، حيث يكون من ضمن هذه الفرقة أحد الأشخاص يستطيع تعقب الأثر في المواقع الصعبة والوعرة وتقفي أثر المهربين وطرق سيرهم عبر هذه المناطق الوعرة، حيث سبق وأن تمكنت هذه الفرق في مرات كثيرة من ضبط كميات كبيرة من المهربات، سواء من الأسلحة والذخيرة الحية أو من الحشيش المخدر والمهربات الأخرى مخبأة في أوكار ومواقع يصعب الوصول إليها، عن طريق تعقب أثر عثرت عليه هذه الفرقة.
وأوضح الناطق الإعلامي لفرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان، الأستاذ خالد بن عبدالله قزيز، أن فرق المجاهدين في منطقة جازان تقوم بجهود كبيرة في القبض على المهربين والمهربات، وكذلك في القبض على المتسللين الذين يحاولون التسلل للأراضي السعودية بطريقة غير نظامية عبر الشريط الحدودي مع اليمن، مبينا أن فرق المجاهدين تمكنت خلال الأيام الخمسة الأولى من شهر جمادى الآخرة الجاري من ضبط 513 من المسدسات المتنوعة و36 رشاشا وقنبلتين و488 مخزن أسلحة وسلاحين من نوع بلجيك و15994 ذخيرة حية لمسدس من نوع بلجيك، مبينا أن فرق المجاهدين تمكنت من ضبط كميات من المخدرات بلغت 140 بلاطة حشيش، بلغ وزنها 70.800 كجم و1863 حبة حبوب مخدرة من نوع كبتاجون.
وأضاف: إن فرق المجاهدين قامت بمداهمة أحد المنازل في قرية أم التراب في محافظة الحرث، وتمكنت من القبض على صاحب المنزل وبرفقته 4 أشخاص مجهولين من الجنسية اليمنية، كانوا يقومون بعملية الحراسة على المنزل، وكان بحوزتهم 6 سيارات مسروقة و42 بلاطة حشيش بلغ وزنها 21 كجم، مضيفا: إن فرق المجاهدين تمكنت من ضبط 60 بلاطة حشيش في جبال مسلة بأحد المسارحة، بعد تعقبها لعدد من المهربين وتمكنهم من الفرار لوعورة الموقع، مشيرا إلى أن مدير فرع المجاهدين بمنطقة جازان عبدالرحمن المويشير يقوم بالإشراف المباشر على فرق المجاهدين الميدانية ودعمها بالمكافأة عند أي عملية قبض تقوم بها.
عين على الحدود
ضبط المتسللين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.