بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة السياحة تنظم ملتقى الاستثمار السياحي الشهر المقبل
نشر في اليوم يوم 23 - 02 - 2015

يستعد قطاع السياحة السعودي من مؤسسات وشركات وأفراد وجهات حكومية للقائه السنوي في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، خلال الفترة من 9 جمادى الاخرة - 14 جمادى الآخرة 1436 ه الموافق 29 مارس - 3 ابريل 2015م.
ويتوقع أن يشهد الملتقى اهتماما واقبالا من المسؤولين ومنسوبي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالسياحة في المملكة والعاملين فيها.
وخلال السنوات الثماني التي شهدت عقد دورات الملتقى نما قطاع السياحة والتراث الوطني بشكل سريع وشمل صدور أنظمة جديدة تهدف لتشجيع السياحة والتراث الوطني ومنها صدور الموافقة على مشروع العناية بالتراث الحضاري، وصدور نظام السياحة الجديد، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، وانشاء الجمعيات السعودية السياحية لمرافق الإيواء السياحي والمرشدين السياحيين والسفر والسياحة، وتأسيس الشركة السعودية للضيافة التراثية، وقرار دعم الهيئة ماليا وإداريا للقيام بالمهام الموكلة إليها، وقرار تأسيس شركة تطوير العقير، وإنشاء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وغيرها.
ويتميز ملتقى السفر هذا العام بالبرنامج العلمي الذي يتضمن مؤتمرات وفعاليات صباحية متخصصة تقام بشكل منفصل عن المعرض، حيث يقام في فندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض 11 جلسة وملتقى علمياً يشارك فيها كبار رجال الأعمال والمسئولين والخبراء والمختصين وتشمل موضوعاتها الاستثمار والتمويل السياحي، سياحة الأعمال، الاثار والمتاحف، الاستثمار في التراث العمراني، الاستثمار في صناعة الترفيه السياحي في المملكة، الموارد البشرية السياحية الوطنية، الإيواء السياحي المتخصص.
وقد بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار الاعداد للدورة الثامنة من الملتقى بمشاركة واسعة من مجالس التنمية السياحية في المناطق والجهات الحكومية وشركات الطيران وشركات الفنادق والشركات السياحية المختلفة.
وسيشهد معرض الملتقى الذي يعد أكبر معرض للسياحة في المملكة تطورا في طريقة تنظيمه وخدماته للعارضين والزائرين والمشاركين، إذ سيقام على مساحة أكثر من 15 ألف متر مربع، ويحظى بمشاركة محلية ودولية واسعة تشمل مختلف الأنشطة والخدمات والمنتجات السياحية في جو ممتع للزيارة.
وسيقام على هامش الملتقى حفل توزيع جوائز التميز السياحي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وهو الحفل الذي تنتظره المنشآت السياحية ويعلن فيه عن أسماء الجهات والأشخاص الفائزين بجوائز التميز في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.