إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم.. تحتفل بموظفيها بمناسبة مرور خمسين عاماً وتكرم الجهات المساندة
الحقيل: نتطلع لحقبة قادمة من النجاح بعزيمة أبناء الدار ورجالاتها
نشر في اليوم يوم 25 - 12 - 2014

أكد رئيس مجلس إدارة دار «اليوم» للإعلام المهندس عبدالعزيز الحقيل، أن طريق «اليوم» لم يكن طريق مفروشا بالورود في بداياته، وإنما عانت ضعف التمويل وعثرات الطباعة، غير أن عزيمة أولئك الرجال وإصرارهم وصدق وطنيتهم، تجاوزت العوائق والعثرات، وحوّلوا تحديات المشاكل الفنية والمالية إلى فرصة لإثبات قدرتهم على خدمة بلادهم وتحقيق أحلامهم، والحمد لله نجح مشروعهم، وها نحن الآن نجني الثمار، بعد ان اصبحت الدار من كبريات المؤسسات الصحفية في المملكة والخليج، لتساهم بشكل فاعل في تأصيل وتوثيق مسيرة التنمية وبناء الوعي الاجتماعي الذي يكرس استقرار بلادنا وأمنها الوطني.
أثر إيجابي
وقال المهندس الحقيل في كلمته باحتفال اقامته دار «اليوم» للإعلام بفندق كارلتون المعيبد الاحد الماضي، لموظفيها ضمن فعاليات احتفالاتها بمناسبة يوبيلها الذهبي بمرور 50 عاما على انطلاقتها، إن «اليوم» بفضل الله أولا، ثم بفضل من دعموها وجهود أبنائها تقف على السوية مع وصيفاتها من المؤسسات الصحفية الوطنية العريقة ولا تتأخر في أداء رسالتها تجاه بلادنا وتستثمر في أبناء الوطن، وهنأ منسوبي الدار بتلك المناسبة التي سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في نفوسهم وستدفعهم، لبذل المزيد من الجهد ليكونوا عند حسن الظن بهم، آملا الاستمرار على هذا النهج المتميز وتحقيق المزيد من النجاحات.
مسيرة العطاء
وأضاف قائلا: إننا إذ نجتمع لنحتفي بمن ساهموا في هذا الإنجاز من موظفي الإدارة والتحرير والمطابع والتوزيع، ولمن كانت مسيرته ومواقفه مع دار اليوم للاعلام متميزة وحافلة بالعطاء طوال العقود الخمسة الماضية، فإننا نتطلع لحقبة قادمة، مدركين قسوة المنافسة مع تطور وسائل الإعلام وتقنياتها الرقمية، لكننا واثقون من عزيمة أبناء دار اليوم ورجالاتها من أجل استمرار الرقي، ومواصلة النجاح، لنظل ضمير الوطن والمواطن بأمانة ومسؤولية أخلاقية.
وكان الحفل قد بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم وتخلله تكريم الجهات المشاركة والموردين وأكبر المستثمرين في اعلانات اليوبيل الذهبي وأجمل 3 اعلانات في اليوبيل الذهبي وعرض فيلم ماضي الدار ثم فيلم الدار الان، وتكريم الموظفين القدامى ممن امضوا اكثر من 25 سنة وتكريم الموظفين الحاليين ممن امضوا اكثر من 25 سنة وتكريم لجنة الخمسين ثم تناول الحضور العشاء واستمتعوا بفقرة العرضة الشعبية.
مقدمة الركب
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة «اليوم» القابضة سعيد هلال الغامدي، ان مرور 50 عاما على تأسيس دار اليوم مناسبة تاريخية هامة، تدفعنا أن نظل في مقدمة الركب ونسبق الزمن باستقراء المستقبل، متكئين على إرث الدار العريق وتاريخها الرائد ونجاحاتها السابقة وخبرة ابنائها وقياديها في التعامل مع المعطيات المستجدة وركوب موجات التحدي لتحقيق الريادة في صناعة الاعلام بما فيها من تحديات وفرص.
وقفات هامة
وأوضح أن الدار مرت خلال نصف قرن بثلاث وقفات هامة في مسيرتها الشامخة، تمثلت الوقفة الأولى عندما خط الرواد كلمة «بسم الله» في عقد تأسيس دار اليوم وذلك قبل خمسين عاما، لتنطلق هذه الدار كدرة سابحة في سماء الاعلام، مشيرا الى انه وبرغم قسوة الظروف وصعوبة البدايات الا ان جهود الرواد التي انطلقت وتعاقب القيادات الذين عملوا بكل جهد واخلاص، أثمرت في التأسيس للنجاح الذي ننعم به اليوم، فلهم منا كل الشكر والتقدير.
إصدار يومي
والوقفة الثانية قبل اكثر من ثلاثين عاما عندما قررت المؤسسة ان تصدر جريدة اليوم بشكل يومي وتخوض عباب العمل الصحفي اليومي المنهك بتحد وإصرار، أما الوقفة الثالثة: فهي بتحول دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر من دار تصدر جريدة يومية فقط إلى شركة إعلامية متكاملة متعددة المنتجات والخدمات ومن ثم إلى شركة قابضة.
أما خطوة الخمسين عاما القادمة فقد بدأناها بالفعل بوضع عجلات هذه المؤسسة العريقة على قاطرة العمل المؤسساتي المحترف بتأسيس اليوم القابضة لتنطلق وبلا حدود لتحتل مراكز السبق الأولى في ماراثون السباق الإعلامي الصعب بما فيه من تحولات وتطورات كبيرة.
تغيرات متسارعة
وأكد الغامدي أن صناعة الإعلام مرت في السنوات الأخيرة بمرحلة متغيرات متسارعة، وتولدت أجيال جديدة بدأت تتشكل وتتمحور كأدوات إعلامية حديثة.. مزاحمة للاعلام التقليدي لتتمركز في خارطة الاعلام العالمي. وهذا بلا شك يحتم علينا أن نكون مستعدين للبس ثوب هذه الحقبة الاعلامية الجديدة بكل احترافية فالدار كانت دائماً سباقة بحسها المهني وقراءتها لتبدلات السوق، وستكون كذلك «ان شاء الله» وثابة لولوج بوابة هذا العالم الإعلامي الجديد «إن جاز التعبير» ولتضع قاطرتها على قضبانه بكل مهارة ورشاقة.
مرحلة التحول
وقال: «لا يخفى عليكم أن الدار بدأت بالفعل مرحلة التحول ومواكبة أوضاع هذا التطور وتلك الصناعة الناشئة، وتعمل في ذلك على استثمار الفرص المتولدة من هذا البحر المتلاطم وهي بحق فرص واعدة وكبيرة»، مشيرا إلى أن هذا التحول يتطلب دفع ضريبة ليست باليسيرة على أصعدة عديدة، بما فيها تأهيل الكوادر البشرية لتتلاءم مع هذا التحول وتقنياته ومتطلباته وتحويل الكثير من الجهد والتركيز والإنفاق، وتغيير بعض الاستراتيجيات والبنى والسياسات في هذا السبيل، ونأمل أن نهيئ أنفسنا جميعا لهذه المرحلة، ونعمل معا للنجاح في هذا المسار في سبيل مواصلة المسيرة، في ظل الدعم الذي نلقاه من مجلس الإدارة والجمعية العمومية لتحقيق ما نصبو إليه من أهداف لخدمة مصالح دارنا العزيزة.
نجاحات الدار
وشكر الغامدي في ختام كلمته فرق العمل التي عملت بلا كلل أو ملل لإنجاح حفل الخمسين سنة الذي تم برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية والذي لقي صدى طيباً ونجاحاً باهراً، ولولا هذه الجهود الرائعة لكوكبة هؤلاء الرجال المخلصين «بعد توفيق الله» التي تجسد أحد أسرار نجاحات الدار وانجازاتها، وتعبر عما يكنه الجميع من ولاء وحس انتماء لهذه المنظومة لما تحقق هذا النجاح.
مواصلة البناء
وأضاف قائلا: اننا اليوم وفي «اليوم» نجدد الالتزام ونؤكد الاهتمام لمواصلة البناء لنكمل مسيرة البناء «بإذن الله» لخمسين عاما قادمة مليئة بالنجاح والتقدم ولتحتفل هذه الدار مجددا وقد تبوأت مصاف الشركات الإعلامية العالمية لمستقبل مشرق وحافل بالتجديد والرقي، سائلين المولى أن يوفقنا لحصد المزيد من النجاحات.
تكريم عملاء ملاحق اليوبيل
وكرمت الدار خلال حفلها العملاء الأكثر استثماراً في ملاحق اليوبيل الذهبي وهم: مجموعة التميمي ومثلها طارق التميمي، وشركة الدواء ومثلها فهد الفراج، ومجموعة المانع، كما كرمت أفضل ثلاثة اعلانات تهنئة بمناسبة اليوبيل الفوزان ومثلها الدكتور صالح القوم، ومجموعة المجدوعي ومثلها الاستاذ محمد كشك، ومجموعة عبدالله فؤاد القابضة.
الجهات المساندة والموردون
وضمت قائمة المكرمين من الجهات المساندة والموردين، تلفزيون الدمام ومثله سعيد اليامي، وغرفة الشرقية ومثلها عبدالرحمن الوابل، ووكالة الانباء السعودية ومثلها بدر السويدان، والمعالي للإنتاج الفني ومثلها المهندس أبوبكر السيد، واتحاد داماس ومثله مرهف السيد، وعمار ال محمود ومؤسسة خمسة وخمسين للتقنية.
قائمة المكرمين من الموظفين الحاليين ممن أمضوا أكثر من 25 سنة في الدار
أحمد البشير عبدالله
المصباح الامين محمد
خالد يوسف اليوسف
سليمان محمد العمير
عبدالقادر الزهراني
عبدالله بخيت الزهراني
عبدالله عيسى الدوخي
عمر عبدالله المقران
فهد عبدالكريم الحصيني
قمر جلال انصاري
محمد حنيفة
محمد ياسر عناية
موسى حمد كرار
نادي عبدالعظيم
عمر كرم الله
جلال الدين مصطفى
عادل محمد الطاهر
ابراهيم محمد ابراهيم
قائمة المكرّمين من الموظفين «القدامى» ممن أمضوا أكثر من 25 سنة في الدار
عبدالرحمن سعد الفرج
خالد محمد الحملي
عبدالرحمن الخريصي
محمد عبدالله علي البلوي
خالد عواد نصار الشمري
سيد أحمد حسن محمد عوض
أحمد طخيم عبدالله البهلال
جاسم سالم عبدالله الوبرة
صلاح صالح حسين صالح
علي عبدالله مسفر الزهراني
عبدالله عايش المسيليم
يحيى محمد عبدالله القو
خالد أحمد خليل أبو ظريفة
عبدالسلام عبدالرحمن المهوس
عبدالوهاب طاهر المسيليم
عبدالرؤوف باقر الطويل
وحيد فيصل الدوسري
المرحوم فهد النحاس
عبدالله سليمان العريفي
ناصر العمار
محماس العتيبي
هاني السليم
عوضة ابراهيم الزهراني
المرحوم سعد القرني
حمد القطن
فالح عبدالعزيز العثمان
سامي عواد نصار الشمري
لجنة الخمسين:
حسام الحداد
ابراهيم السويلم
اشرف ماهر
رامي الشارخ
عمر شرعب
عاصم ابو الفتوح
عبدالعزيز التويجري
محمد عبدالرحمن
عبدالعزيز الهزاع
صالح القوم
خالد اليامي
يوسف الهميلي
محمد الشربيني
نادر عباس
علي باطرفي
محمد السهلي
ياسر ابو العز
الرئيس التنفيذي يتحدث للحضور
تكريم مجموعة التميمي
تكريم شركة الدواء
الشعوان- المطرود-الخزيم-المقرن-التميمي-الجعفري-الهديب
الزميل رامي الشارخ قدم الحفل
تكريم غرفة الشرقية
تكريم الفنان عمار آل محمود
تكريم شركة المعالي
تكريم الزميل حسام الحداد
تكريم الزميل ابراهيم السويلم
تكريم الزميل خالد الحملي
![image 1](http://m.salyaum.com/media/upload/804883b9c496b0ae67c5059be39b32da_sg23_-
_Copy.jpg)
صورة جماعية للزملاء القدامى و الحاليين والذين امضوا اكثر من 25 سنة
تكريم الزميل عوضة الزهراني
تكريم الزميل محماس العتيبي
تكريم مجموعة الفوزان
تكريم مجموعة المجدوعي
تكريم وكالة الانباء السعودية
تكريم التلفزيون السعودي
تكريم الزميل هاني السليم
تكريم الزميل الراحل سعد القرني
تكريم الزميل خالد اليامي
تكريم الزميل احمد طخيم البهلال
تكريم الزميل علي باطرفي
تكريم الزميل رامي الشارخ
تكريم الزميل ياسر ابو العز
تكريم الزميل محمد السهلي
تكريم الزميل علاء
تكريم الزميل يوسف الهميلي
تكريم الزميل فهد الحصيني
تكريم الزميل محمد الشربيني
شهد الحفل حضور عدد من اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية وشركاء (اليوم) ومنسوبي الدار
الحميدان -سعيد اليامي -القوم-خالد اليامي-السند-الملا-السويدان
المبارك-د. الجندان-الفراج-الوابل-اباحسين-الزامل-الفايز
صورة جماعية للجنة احتفال الخمسين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.