استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمانة الشرقية» تنتهي من قرعة منح أراضي الدفعة الثالثة
نشر في اليوم يوم 21 - 12 - 2014

أنهت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا قرعة أراضي الدفعة الثالثة من منح الأوامر السامية التي جرى السحب عليها أمس بمسرح الأمانة، والتي تبلغ أكثر من 1700 منحة.
وأشار أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير إلى أن الأمانة قامت بتنفيذ الأوامر السامية بما يتوفر لديها من أراض ضمن نطاق البلديات المرتبطة بالأمانة؛ وذلك إنفاذا للأمر السامي، مشيرا إلى أنه سيتم التنفيذ في أي مدينة من مدن المنطقة الشرقية التي تتوفر بها مخططات حكومية.
وأوضح الجبير أنه تم إنهاء كافة طلبات المنح السامية والبالغ عددها 8 آلاف منحة، مبينا ان قرعة السحب للدفعة الثالثة بلغت اكثر من 1700 منحة أرض في محافظة النعيرية، بمعدل 889 منحة أرض لليوم الاول ممن صدرت لهم منح سامية خلال عامي 1421ه و1422ه، و778 منحة ارض لليوم الثاني الاربعاء ممن صدرت لهم منح سامية عامي 1423ه و1424ه.
وقال: إن أمانة المنطقة الشرقية أنهت في مسرح الامانة يوم الاربعاء الماضي السحب على قرعة أراضي منح الاوامر السامية للدفعة الثالثة لأصحاب الاوامر السامية الكريمة، والتي تغطي من عام 1421ه حتى عام 1424ه، حسب ما هو متاح من أراض لدى الأمانة ضمن نطاق بلديات المحافظات المرتبطة بالأمانة، وقد سخرت امانة المنطقة الشرقية كافة امكانياتها المادية والبشرية لاستقبال المواطنين وإنهاء إجراءاتهم بأسرع وقت ممكن، رغم كثرة عدد المتقدمين، لأن القرعة الالكترونية واللجان التي وضعتها الامانة وتجهيز وتنظيم قاعة الاستقبال ساهمت في انسيابية انهاء الاجراءات بأسرع وقت، وقد وجه الجبير بإعطاء الاولوية في انهاء الاجراءات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء وتسخير عدد من الموظفين لخدمتهم.
وعبر عدد من المواطنين المقترعين عن رضاهم بما قدمته الامانة من شفافية في عملية السحب على قرعة الاراضي، مشيرين الى ان التنظيم والخدمات التي قدمتها الامانة ساهمت في إنهاء إجراءات القرعة في وقت قصير، بالإضافة الى اللجان التي وضعتها الامانة والتي تعطي الحق للمواطن بعدم الرغبة في تطبيق أرضه في هذا الموقع من عدمه أو اختياره لهذا الموقع وفق إجراءات سلسة ومنظمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.