وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قناة «العرب»: المنامة ستمثّل منصة إعلامية قوية في العالم العربي
بعد إعلان موعد بثّها الرسمي في 1 فبراير المقبل
نشر في اليوم يوم 17 - 12 - 2014

كشف فهد السكيت رئيس مجلس إدارة شركة تليفزيون العرب الرئيس التنفيذي لقناة العرب الإخبارية، عن أن اختيار العاصمة البحرينية المنامة لمقر القناة التلفزيونية يأتي انسجاماً مع إيمانها والقائمين عليها بأن مملكة البحرين يمكنها أن تمثل منصة إعلامية قوية في العالم العربي، فيما قدم شكره وتقديره الجزيل إلى حكومة وشعب البحرين على ترحيبهم وتسهيلاتهم بالقناة.
جاء ذلك، خلال رده حول انطلاقة القناة من المنامة دون أن تكون مصنفة بوصفها عاصمة إعلامية وأضاف "قبل الانطلاق تم تدارس العديد من البلدان ومن حيث الجغرافيا والحرية الاعلامية ومساحات الحرية المتاحة فيها والانفتاح الاعلامي، وقد تدارسنا عدة مدن، أيضاً لا ننسى، انطلقت قنوات من عواصم عربية لم تكن عواصم اعلامية مثل: دبي والدوحة، لكن هناك دائماً فرصة للبداية من بلد ما، ونحن نعتبر قناة العرب هي البداية ونتمنى أن تتوجه شركات إعلامية في المستقبل للاستثمار الإعلامي في المنامة التي حظينا فيها بكل ترحيب، كما أن الإمكانيات المتوفرة هنا ضخمة جداً، وهذا ما دفعنا لاختيار المنامة".
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الأول أن القناة التي ستبث رسمياً في الأول من فبراير المقبل وعلى مدار الساعة، ستعمل على تقديم الفارق وصناعة التفوق الإعلامي في منظومة العمل الإعلامي العربي، مضيفاً: "ستمنح قناة (العرب) المشاهد العربي ما ينقصه، وتسد فجوة في الإعلام الخبري المرئي، كما أن القناة ستتميز بالاستقلالية والقدرة على المنافسة"، مشيراً إلى أن تعيينه رئيساً لمجلس الإدارة من قبل مالك القناة الأمير الوليد بن طلال «يعطي مؤشراً على إرادة الاستقلالية»، موضحاً أن «هذه رغبة شخصية من مالك القناة الأمير الوليد بن طلال، وأن «تنقل الخبر بمصداقية وحيادية».
وذكر أن القناة تتمتع بأعلى مستوى من التقنية تعد الأولى في الشرق الأوسط، لافتاً إلى وجود شبكة مراسلين للقناة، مضيفاً أن الهدف هو «الوصول إلى الخبر الذي يهم المشاهد»، موضحاً «سنتميّز بعديد من القضايا المهمة للمشاهد، في كل مكان، مثل مشكلات الناس وقضايا المرأة والتعليم والبيئة والأطفال».
وتحفّظ السكيت على الكشف عن المبالغ المالية التي كلفتها القناة، وقال: "قناة العرب كلفت ما يزيد عن مئات الملايين، ولن أتحدث عن الرقم، فالقنوات الإخبارية مكلفة جداً، ولكننا وضعنا خطة نجتهد فيها كي نصل إلى نقطة التعادل والربحية، خلال وقت لا استطيع ذكره حالياً، ولكن استطيع التأكيد على أن القناة ستستمر أجيالا وأجيالا".
يُذكر أن القناة تضم نحو 300 عامل من مختلف الجنسيات، يمثلون طاقم العمل الإخباري والفني، في حين تضم شبكة مراسليها أكثر من 40 مراسلاً حول العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.