غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متطوعو «بناء» يقدمون حزمة برامج لأيتام الشرقية
نشر في اليوم يوم 02 - 03 - 2014

شهدت المملكة في السنوات الأخيرة تطورا في ثقافة العمل التطوعي بمجتمعنا، حيث بدأنا نرى الكثير من الجمعيات والمؤسسات وكذلك الفرق التطوعية التي تقدم خدماتها للمجتمع دون مقابل، وأفرادها من الشباب والشابات الذين استقطعوا جزءا من أوقاتهم لتقديم خدمات مفيدة للمجتمع.
وتقول وفاء العتيبي رئيسة فريق «بالعطاء نرتقي» والذي يحرص على المشاركة في المهرجانات الخيرية التي يعود ريعها لأيتام المنطقة الشرقية: نحن حريصون على أن يشارك الفريق بركن يحتوي علي فعاليات للاطفال تتمثل بتزيين الكب كيك والكوكييز والرسم على الوجه و"البوب كورن" وشعر البنات وركن التصوير.
وأرى أن الانشطة التطوعية المتعلقة بالأيتام إلى الآن تحتاج إلى متطوعين اكثر ووعي أكثر واهتمام بمتطلبات الايتام بالإضافة لعمل برامج تدريبية وتأهيلية لإخراجهم إلى المجتمع والاعتماد على انفسهم لأن هذه الفئة تحتاج لتضافر الجهود لدعمهم ويجب أن لا تتركز البرامج التي تقدم للأيتام على الترفيه فقط فهم يحتاجون أيضاً للتدريب والتأهيل لتطوير قدراتهم في أكثر من مجال لكي يستفيد اليتيم نفسه مما يقدم له بالإضافة لاستفادة المجتمع مما سيقدمه اليتيم، ومن أفضل الأعمال التطوعية هي تلك الموجهة لأبنائنا الأيتام لما لها من فضل كبير وأجر وفير حيث وعد المصطفى كافل اليتيم بمرافقته في جنات النعيم.
إلا أن الملاحظ على الكثير من المبادرات التطوعية الموجهة لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً تركز في الغالب على الترفيه مما يجعلنا نتساءل كيف شخصنا أن ما يحتاجه اليتيم منا هو الترفيه، وعندما نعود لملامسة واقع هذه الفئة نجد أن الترفيه يقع في أواخر احتياجاتهم ويسبقه الكثير من الاحتياجات الصحية والتعليمية والتربوية والاجتماعية وبذلك فإننا نحتاج للتركيز على كل ما يحقق لليتيم الاكتفاء الذاتي والأسري من خلال إطلاق مبادرات تطوعية تصمم بناء على دراسات ميدانية توضح احتياج الأيتام لنتمكن خلالها من دعمهم ومساندتهم بما يحقق النماء لشخصياتهم ولتهيئتهم للتعامل مع ظروف الحياة التي تحملوا فيها جزءا أكبر من مسؤوليات أقرانهم بسبب فقدان الوالد الذي يعد المربي والموجهة والقدوة.
تواجد وحضور متميز بالجنادرية
وفي ذات السياق شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ركن بناء بمهرجان الجنادرية، حيث شاركت الجمعية للمرة الأولى في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية التاسع والعشرين بمقر بيت المنطقة الشرقية.
وأوضح المشرف على المشاركة علي الأسمري أن هذه المشاركة تأتي من منطلق اهتمامها بالتواجد في المحافل الوطنية التي تحرص من خلالها على مد جسور التواصل مع المجتمع والتعريف ببرامجها وخدماتها المقدمة للأيتام وأسرهم وتتيح لأفراد المجتمع المشاركة في رعاية هذه الفئة الغالية، وجاءت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمثابة الدافع الكبير الداعم لاستمرار الجمعية في اداء رسالتها المنوطة تجاه تلك الفئة الغالية بالمنطقة الشرقية، وتضمنت المشاركة ركنا تعريفيا ولوحات توضح رسالة وقيم وأهداف الجمعية التي تركز على تقديم برامج وخدمات نوعية بريادة وتميز وذات جودة عالية من خلال شراكات فاعلة مع المؤسسات الحكومة والخاصة والتي تصب في تحقيق الرعاية الشاملة لأبنائنا الأيتام وأسرهم وحشد الرأي العام لصالح اليتيم، كما تم توزيع مطبوعات وبروشورات الجمعية وهدايا متنوعة والشرح للزوار عن دور الجمعية في خدمة المجتمع.
وحظي ركن جمعية بناء باقبال كبير من الزوار خلال أيام المهرجان حرصاً منهم على التعرف على ما تقدمه الجمعية وبرامجها بالإضافة لطرح الاستفسارات عن كيفية كفالة الأيتام وأنواع الكفالة التي تقدمها الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.