استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراشد : نتطلع إلى تأسيس منطقة صناعية في الخفجي
في لقائه بالمسؤولين ورجال الأعمال
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2004

دعا رئيس الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عبدالرحمن الراشد إلى توسيع القاعدة الصناعية في الخفجي مشيرا إلى أن الغرفة تتطلع إلى تأسيس منطقة صناعية وأن هذا من مسئولية لجنة المنتسبين في الخفجي، كاشفا عن أن الغرفة سوف تتبنى ندوة عن فرص الاستثمار في الخفجي قريبا.
وكان رئيس الغرفة عبدالرحمن الراشد عقد اجتماعا موسعا يوم امس مع المسؤولين ورجال الأعمال في محافظة الخفجي حضره المهندس بدر محمد العطيشان محافظ الخفجي ومديرو الدوائر الحكومية والأمين العام للغرفة إبراهيم العليان وعدد من مديري الإدارات بالغرفة وأعضاء لجنة المنتسبين بفرع الغرفة في الخفجي.
وألقى المهندس بدر العطيشان كلمة أشاد فيها بجهود الغرفة ورجال الأعمال ودور لجنة المنتسبين في الخفجي. وقال أن المحافظة مقبلة على نقلة نوعية حيث سيتم خلال العام الحالي إنشاء كلية تقنية ومعهد مهني داعيا الغرفة إلى دعم مثل هذه المشاريع التي تهم المواطن ورجل الأعمال.
كما ألقى رئيس الغرفة عبدالرحمن الراشد كلمة رحب فيها بالمهندس بدر العطيشان وبالحضور مشيرا إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو مد جسور التعاون والتواصل مع المنتسبين وتبادل وجهات النظر لتطوير القطاع الخاص في المحافظة
أملا في زيادة فاعلية رجال الأعمال وتطوير نشاطهم انطلاقا من خصوصية المحافظة.
وأكد حرص مجلس الإدارة على عقد مثل هذه اللقاءات مع المنتسبين، موضحا إن الموقع الاستراتيجي الهام لمحافظة الخفجي يدعونا إلى كثير من التفاؤل بمستقبل هذه المنطقة، وأعتقد أننا كقطاع خاص أمام تحد كبير في تنمية وتطوير الفرص الاستثمارية في هذه المحافظة خاصة بعد ان أوكلت الدولة للقطاع الخاص الكثير من المسئوليات.
وذكر الراشد إن ما تم إنجازه حتى الآن هو جزء من مطالب واحتياجات المنتسبين والغرفة لا تدخر وسيلة لتحقيق ما يصبو إليه منتسبوها خاصة أن رؤية مجلس إدارة الغرفة تؤكد أهمية إنشاء ودعم اللجان في فروع الغرفة في الخفجي وحفر الباطن والجبيل.
وقد ناقش الحاضرون عددا من الموضوعات منها عدم وجود فروع لبعض الجهات الحكومية مثل التأمينات والتجارة والصناعة والزكاة والدخل في المحافظة، كما طالب رجال الأعمال بإقامة انتخابات مجلس إدارة الغرفة في المحافظة أسوة بحفر الباطن، وقد أوضح الراشد أن الغرفة قامت بمخاطبة العديد من الجهات الحكومية لإيجاد فروع لها في الخفجي وبالنسبة للانتخابات فإنه في حالة وجود فرع لوزارة التجارة والصناعة فإنه يمكن إقامة الانتخابات في فرع الخفجي، مؤكدا استعداد الغرفة لدعم ومساندة الجهات الحكومية لفتح فروع لها بالخفجي.
كما تمت مناقشة إيجاد مطار في المحافظة وقد أكد المهندس بدر العطيشان أنه تم تخصيص موقع المطار مشيدا بدعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير الشرقية لهذا المشروع، وذكر أن الكرة الآن في ملعب الشركة المنفذة.
وحول موضوع الشيكات بدون رصيد قال الراشد أن الغرفة على اتصال دائم مع الجهات المعنية لإيجاد حل يحفظ للجميع حقوقهم وتمنى زيادة المراكز الائتمانية للحد من هذا الموضوع.
وحول ما طرحه بعض رجال الأعمال عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة أكد الراشد اهتمام جميع المسئولين في الغرفة بدعم هذه المنشآت وقال أن الغرفة بصدد إنشاء حاضنة لهذه المنشآت وهناك دراسات عدة حول هذا الموضوع، معربا عن أمله في أن تحل مشاكلها خاصة التمويل والتفرغ وغيرها من المشكلات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.