النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راض عن انحرافات "أولاد الوزراء"
يحضر لفيلمين عن اللاجئين.. سفير النوايا الحسنة عادل إمام ل اليوم :
نشر في اليوم يوم 27 - 06 - 2003

ما كاد ينتهي من تصوير احداث افلام (التجربة الدنماركية) للمخرج علي ادريس والمقرر عرضه منتصف الشهر القادم.. حتى بدأ النجم الكبير عادل امام في التحضير لفيلمين جديدين عن مشاكل اللاجئين باعتباره سفيرا للنوايا الحسنة لشئون اللاجئين واخر عن هموم المواطن العربي ومأساته بعد حرب العراق الاخيرة.. التقينا به وتحدث ل(اليوم) عن عدد من القضايا:
اولاد الوزراء
@ بداية استاذ عادل هل انت راض عن التجربة الدنماركية؟
بالطبع راض كل الرضا فهي تجربة مثيرة وجميلة عشتها عبر 9 اسابيع كاملة استمتعت بها تماما ومعي مجموعة الفيلم.. فيكول سابا وخالد سرحان ومجدي كامل وتامر هجرس واحمد التهامي واحمد راتب والمخرج علي ادريس والفيلم من النوع الكوميدي السياسي الخفيف، ويتناول بجرأة معروفة عن المؤلف يوسف معاطي ولاول مرة موضوع انحرافات وتجاوزات اولاد الوزراء من خلال قصة وزير للشباب ناجح جدا في عمله يفاجأ بالمشاكل التي ارتكبها اولاده الاربعة بعد وصوله لكرسي الوزارة كما يتعرض الفيلم ايضا لصراع الحضارات الازلي بين الغرب والشرق.
كلام مغلوط
@ يقال انك استعنت باللبنانية نيكول سابا لكي تساعدك في الصمود في حلبة المنافسة مع نجوم الكوميديا الشباب هذا الصيف؟
هذا كلام مغلوط تماما ولا اساس له من الصحة.. فانا اكبر من أي شيء وتاريخي شاهد حي ولا احتاج لاحد لكي انجح وكل اختياراتي تنبع من منطلق فني بحت.. ونيكول اخترتها عندما شاهدت لها صورة غلاف على احدى المجلات وعندما قابلتها وجدت فيها كل المواصفات التي تحتاجها الشخصية الموجودة بالفيلم لفتاة اجنبية مستشرقة تأتي من الدنمارك لتجري بعض الابحاث بمصر وتدخل في علاقات متشابكة مع الوزير قدري المنياوي واولاده الاربعة.. ونيكول ستكون مفاجأة حقيقية في الفيلم.
الفن والفنان
@ في رأيك.. ما دور الفن والفنان في الازمات والمشاكل التي يمر بها الوطن؟
الفن والفنان لاينفصلان ابدا عن المجتمع والوطن في جميع الظروف التي يمران بها لانهما جزء منه وفاعل.. وعليه ان يوضح للناس بحكم تأثيره الفعال فيهم القضايا التي قد لا يدركونها في قالب فني وان يكون له موقف دائم من الاحداث حوله حتى اضطر الى اخذ المبادرة كقائد وقد يعرض نفسه للمخاطر فهذا قدره ودوره واعتقد انه في الظروف الراهنة يجب ان يحرص الفنان على انتقاء موضوعات جادة تعرف الشعوب العربية بحقيقة الاوضاع التي نعيشها وان يحثهم على التفاعل مع قياداتهم في سبيل تحقيق امالهم وان يغرس فيهم دائما التفاؤل والامل في مستقبل افضل.. اما ما حدث ويحدث في العراق فلم أر او اسمع عنه من قبل، وشيء محزن حقا وغير مسبوق في تاريخ الشعوب.
ضريبة النجاح
@ الشائعات.. هل يلتفت اليها عادل امام؟
الشائعات ضريبة النجاح والشهرة ولكنني لا التفت اليها على الاطلاق.. خاصة ان معظمها تافه ومغرض ولكن لا انكر انني تضايقت وانزعجت بشدة من الشائعة الاخيرة التي اطلقها بعض الحاقدين والخبثاء عن مرضي ودخولي العناية المركزة وكنت ساعتها اصور فيلما وهو ما اثار قلق الكثيرين وانهالت التليفونات من كل صوب، وكأن مثل هذه الشائعة السخيفة بمثابة استفتاء على شعبيتي وحب الجماهير العربية لي من المحيط الى الخليج.
عمل تطوعي
@ ماذا اضاف الفنان الكبير عادل امام لسفير النوايا الحسنة بالامم المتحدة والعكس؟
انا استمتع بهذا العمل التطوعي الشرفي الذي لا اتقاضى عليه اجرا للعام الرابع على التوالي، زرت خلاله العديد من الدول وتعرفت على احوال اللاجئين به وهي مأساة بكل ما تحمل الكلمة من معان ولهذا قررت ان اقدم فيلما عناحوال هؤلاء اللاجئين.. كما لدي فيلم آخر عن مشاكل المواطن العربي عندما يعمل بالطرفين ثم ينتقل الى دول الخليج فتحدث له مشاكل عدة تؤثر عليه والحال الذي وصلت اليه امتنا العربية للاسف بعد حرب العراق الاخيرة.. كما اتاح لي عملي كسفير للنوايا الحسنة ان التقي مع عدد من الحاصلين على جائزة نوبل في مختلف العلوم وان اصادق بعض النجوم والمشاهير مثل محمد علي كلاي ومايكل دوجلاس وداني جلوفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.