بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشئون الإسلامية يتفقد جامع الراجحي شرق الرياض
يتسع ل 27 ألف مصل
نشر في اليوم يوم 04 - 05 - 2003

قام وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح عبدالعزيز ال الشيخ أمس بجولة تفقدية فى جامع الراجحي بشرق مدينة الرياض الذي يجرى حاليا تنفيذ المراحل الأخيرة منه وتبلغ مساحة أرضه 260ر13 مترا مربعا ويتسع ل 750ر26 مصليا ومصلية وبتكلفة تزيد على 30 مليون ريال. وكان فى استقبال معاليه لدى وصوله الى الجامع الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحى وأبناؤه والامين العام لمؤسسة سليمان الراجحى الخيرية عبدالرحمن بن عبدالله الراجحى ونائب الامين العام للمؤسسة امام وخطيب الجامع صالح بن سليمان الهبدان .
ثم استمع الى شرح متكامل من المهندسين المختصين عن كافة منشآت الجامع بعد ذلك تجول معاليه فيه حيث بدأ بزيارة ساحة الجامع الذى يستوعب 290ر22 مصليا ثم مصلى النساء فمغسلة الاموات ثم القاعة المتعددة الاغراض ودورات المياه والمكتبة العلمية وغرف الاعتكاف والمرافق الاخرى من صحة وسكن العاملين مبديا معاليه بعض الملحوظات والتوجيهات على ماتم تنفيذه وماسيتم استكماله .
وبين الوزير آل الشيخ أن عمارة المسجد نوعان عمارة معنوية باقامة الصلاة فيها واعانة الذاكرين جل وعلا فيها واعانة أهل العلم فيها وحفظة القرآن وأشباه ذلك وكذلك عمارة حسية ببذل المال فى بنائها والاجتهاد فى ذلك فمن اجتمعت له العمارتان فهنيئا له انما يعمر مساجد الله حسا ومعنى من آمن بالله واليوم الآخر. يذكر ان جامع الراجحى الذى يعد أحد معالم مدينة الرياض يقع فى الوسط منها ليخدم المدينة كلها حيث تم تصميمه وفق الطراز المعمارى الاسلامى الاندلسى .
ويأتى انشاء هذا الجامع للاسهام فى مختلف المجالات بالاضافة الى العبادة حيث يتكون من مكتبة وصالة متعددة الاغراض مع مراعاة مختلف فئات السكان من ذوى الاحتياجات الخاصة مثل الصم والبكم وغير الناطقين بالعربية كما سيسهم الجامع فى تقديم محاضرات دينية وعامة من قبل كبار العلماء المسلمين عن طريق تصميم عدد من الحلقات التى يمكن تشغيلها فى وقت لاحق. كما يتكون الجامع من غرف اعتكاف لجذب طالبى العلم من مختلف أنحاء المملكة ومن خارجها واستخدام أحدث تقنيات الاضاءة والصوتيات والتراجمة والمراقبة والتصوير التلفزيونى والتكييف والمياه وبلغ اجمالى مساحة مبانى المشروع 40600 متر مربع ليتسع الجامع ل 750ر26 مصليا ومصلية منها 460ر4 مصلية0 وكذلك يتكون المشروع من مغسلة للاموات تشمل 11 مكانا بخدماتها ومرافق صحية عامة و 60 غرفة اعتكاف وسكن للعاملين ومكتبة تتسع ل 100 شخص وقاعة متعددة الأغراض تتسع ل 150 شخصا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.