طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري الأولى يحتاج للنفس الطويل.. وهذا هو المطلوب للوصول للأضواء
المرزوق يضع النقاط فوق الحروف لقدم الخليج:
نشر في اليوم يوم 13 - 02 - 2003

قال مدرب فريق الخليج المحلي خالد المرزوق ان الفرصة مواتية هذا الموسم لتحقيق حلم الخلجاويين بالصعود لاول مرة في تاريخهم لدوري الاضواء واشار المرزوق الى ان فريقه حاليا يحتل المرتبة الثالثة في دوري الدرجة الاولى وان تعادله مع الجبلين الاسبوع الماضي في حائل برهان جديد على اصرار اللاعبين على المنافسة لاسيما ان الجبلين يتصدر الترتيب برصيد 21 نقطة وتقلص الفارق بين صاحب المركز الاول مع فريقه الى ثلاث نقاط فقط.
واعتبر المرزوق مباراة فريقه القادمة امام العروبة في اول مباراة من القسم الثاني للدوري مفترق طرق لفريقه.. لاسيما ان المنافسين الجبلين والوحدة سيلعبان ضد بعضهما وفوز الخليج على العروبة وتعادل الجبلين مع الوحدة اوهزيمة احدهما ستعطي فريقه دفعة قوية لاحتلال مركز الصدارة.
وامتدح المرزوق الجهود التي تبذل من قبل ادارة ناديه خاصة في التعاقد مع اللاعبين الاجانب البرازيليين فابيو وجاكسون وقال: لاول مرة يستفيد الخليج من الاجانب بالطريقة الصحيحة ممتدحا فابيو الذي اشار انه افضل لاعب اجنبي في دوري الدرجة الاولى حتى الآن.
واضاف: جاكسون يحتاج لعامل الوقت حتى ينسجم مع اللاعبين خاصة انه جاء وسط الموسم وهو لاعب يملك مقومات اللاعب الفنان الذي يملك مهارات فردية عالية ويجبر المدافعين على مراقبته مما يتيح الفرصة لهجوم الخليج لمواجهة المرمى.
وتابع: دوري الدرجة الاولى يحتاج للنفس الطويل، والخليج اكتسب هذا النفس من خلال خبرته في المواسم السابقة.
ورشح المرزوق فريقه مع الوحدة للمنافسة الحقيقية على بطاقتي الصعود للاضواء.
وابدى المرزوق ارتياحه لثقة ادارات اندية الدرجة الاولى في المدرب الوطني مؤكدا ان الخليج والوحدة يسيران في بحر المنافسة بكوادر وطنية وهذه دعوة مجانية لمسؤولي اندية الدرجة الاولى للاعتماد على المدرب الوطني في هذه المسابقة.
وكشف المروزق ان المرحلة المقبلة ستكون حاسمة رغم ان المسابقة مازالت في مطلع القسم الثاني من المسابقة لكنها ستحدد الفرق المتصارعة في ركب المقدمة.
وامتدح المروزق ثقة الجماهير الخلجاوية في فريقه مشيرا الى ان تلك الثقة برزت في تحمل الجماهير مشاق السفر والوقوف مع الفريق في المباريات التي تقام خارج ارضه وضرب مثالا على ذلك مباراتي الوحدة والجبلين.
ونبه المروزق رئيس لجنة الحكام عمر الشقير الى ان بعض مباريات دوري الدرجة الاولى هي بمستوى بعض مباريات الدوري الممتاز وان الاختيار يجب ان يكون دقيقا للغاية لبعض مباريات الدرجة الاولى لان الخطأ قد يكلف احد الفرق من الخروج من دائرة المنافسة وهذا لا يصب في مصلحة كرة القدم السعودية واضاف: الكلام السابق لا يعني ان التحكيم في مسابقة دوري الدرجة الاولى ولكنه اشارة الى الشقير للاهتمام اكثر بمباريات دوري الدرجة المهمة.
وطالب المروزق جميع الخلجاويين بالوقوف الى جانب ناديهم في المرحلة القادمة مؤكدا ان تعاون الجميع وتضافر الجهود من الممكن ان يؤدي لتحقيق الحلم الذي انتظره جميع ابناء سيهات بالصعود لدوري الدرجة الاولى مشيرا الى ان ادارة النادي عملت ما بوسعها وفوق طاقتها لتهيئة الظروف المناسبة لصعود الفريق كما ان جماهير النادي الوفية ضربت اروع الامثال في اخلاصها للفريق بالوقوف الى جانب الفريق في المباريات التي تقام في الخارج وامتدح الخلجاويين المخلصين امثال فوزي الباشا الذي تبرع بتكاليف نقل الجماهير لمباراة الجبلين وهي خطوة غيرمستغربة من شخص مثل فوزي الباشا الغيور على ناديه وابناء بلده كما امتدح المروزق العمل الكبير الذي يقوم به الجهاز الاداري المكون من محمود المطرود وعبدالله الزاكي وحسين الدبيس. لاسيما في نظام مكافآت الفوز الذي شجع اللاعبين كثيرا على تحقيق الانتصارات مطالب الجميع بالوقوف الى جانب هؤلاء المخلصين الذين نذروا انفسهم لخدمة النادي وابتعدوا عن القيل والقال وترجموا اقوالهم بالعمل الصادق للنادي.
والتمس المرزوق العذر لبعض الجماهير التي تخرج من بعض المباريات غاضبة بالتعادل او الهزيمة لكنه قال ليعلم جمهورنا اننا نعمل والآخرون يعملون لتحقيق هدف واحد وهو الصعود وطبيعي ان يتعرض الفريق لتعادل وخسارة ولكن المهم ان نبقى في دائرة المنافسة والا نتربص بالفريق بل نشجعه ونترك المحاسبة لنهاية الموسم وهذا هو المنطق الذي يجب ان تسير عليه الجماهير الخلجاوية في هذه المرحلة الهامة لاسيما ان لاعبينا بحاجة ماسة للكلمة التشجيعية حتى يسيروا وفق ماهو مخطط لهم.
وشدد المرزوق على ان اللاعبين قلب واحد همهم الوحيد هو رسم الفرحة على شفاه الجماهير بل ان اصوات الجماهير هم الوقود الحقيقي لهم سواء في المباريات التي تلعب في سيهات او خارجها مؤكدا ان اللاعبين يقدرون وقفة الجماهير معهم والامر ازداد اصرارا لدى اللاعبين عقب وفاء الجماهير لهم بمتابعة وتشجيع الفريق في المباريات التي يلعبها في المناطق الاخرى.
وطمأن المرزوق جماهير فريقه على المرحلة القادمة مشيرا الى ان الفريق مستعد للقاء العروبة القادم في الجوف وان الجميع يعتبر هذا اللقاء مفترق طرق وان هناك تصميما من قبل اللاعبين على العودة الى سيهات بنقاط المباراة وتمنى ان يقوم فوزي الباشا او غيره من الغيورين والمخلصين على النادي بتوفير حافلات لنقل الجمهور لان هناك الكثير من الجماهير ترقب مساندة الفريق والباشا وغيره من المخلصين يقفون مع ادارة النادي قلبا وقالبا في مساندتها للفريق الاول لكرة القدم كما يفعل المخلصون في الاندية الاخرى.
وشدد المرزوق على الجهود التي يبذلها رئيس النادي سلمان المطرود من اجل تحقيق حلم الصعود والمتاعب التي يتحملها من اجل رسم الفرحة على شفاه الجماهير الخلجاوية وهي جهود مقدرة من الجميع وفي مقدمتهم لاعبو الفريق والجهازان الفني والاداري.
وابدى المرزوق اقتناعه التام باللاعب البرازيلي جاكسون وقال عنه: انه لاعب مفيد جدا للفريق وستتضح بصماته على الفريق خلال المباريات القادمة كما هو حال مواطنه فابيو مشيرا الى ان ادارة النادي تحركت مشكورة وفي وقت قصير جدا بجلب جاكسون عقب الغاء عقد الاردني حمارشة وهو تحرك ايجابي يصب في مصلحة الفريق بل ويدعم خطوط الفريق مؤكدا ان ادارة الخليج هذا الموسم عملت فوق طاقتها للفريق الاول لكرة القدم خاصة من جانب الرئيس الذي تحمل الكثير من الاعباء المادية من اجل الخليج وبالطبع فرق كبير بين رجل يدعم ويعمل وآخر (قدمه في الماء).
واختتم المرزوق تصريحه ل(الميدان) بانه اطمأن على اداء فريقه في فترة التوقف عن طريق لقاء قوي امام الاتفاق انتهى بالتعادل 1/1 مؤكدا ان فترة التوقف لن تؤثر على مسيرة فريقه.
سلمان المطرود
قدم الخليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.