قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار حفرالباطن تسجل أربع حالات إسعافيه والبلدية تتلقى 120 بلاغاً
نشر في اليوم يوم 19 - 11 - 2013

سجلت إحصائيات صحة حفرالباطن خلال يوم امس الأول ( الاثنين ) الذي شهد هطول امطار على المحافظة عدد من الحالات التي ذكرها الناطق الاعلامي لصحة حفرالباطن عبدالعزيز العنزي مؤكداً انه بخصوص الحالات الاسعافية جراء الامطار التي هطلت على المحافظة يوم الاثنين فقد سجل عدد أربع حالات لدى الاسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد العام سقوط طفلين أعمارهم من 8 الى 10 في بركه ماء .
وحالتهم جيده ونقلوا الى مستشفى الولاده والاطفال ، والحاله الاخرى حادثين لسيارات لم ينجم عنهم أضرار جسديه وتلقلوا الفحوص الطبيه اللازمه وخرجوا بعدها .
كما تابعت بلدية محافظة حفرالباطن سقوط وجريان الامطار و الاشراف على تصريف مياه الإمطار الساقطة اولا بأول بتعاون جميع الأقسام المعنية داخل البلدية ( إدارة النظافة والحدائق والتجميل والصيانة والكهرباء وعدد من المؤسسات والشركات ذات العلاقة ) وخارج البلدية مع الإدارات الحكومية وخاصة الدفاع المدني وفرع المياه بخصوص تصريف ونزح المياه من بعض المواقع والأحياء بالمحافظة.
جاء ذلك وفق ما ذكره رئيس بلدية محافظة حفر الباطن المكلف ناصر بن فهد الطريقي , الذي قال أن جميع أقسام البلدية باشرت الخطة الموضوعة وساهمت لجنة الطوارئ في نجاح الخطة وباشر عدد 30 مراقب إعمالهم والأماكن المسئولين عنها حسب الخطة المسبقة وكذلك عدد 60 عامل ومشاركه عدد من السيارات والآليات 18 صهريج مياه و3 رافعات و13 مضخة لسحب ونزح المياه بمشاركة واسعة مع إدارة الدفاع المدني وفرع وزارة المياه بمحافظة حفر الباطن وجميع المؤسسات والشركات العاملة مع البلدية بتوفير العمالة والمعدات التي تساند معدات الإدارات الحكومية.
وذكر رئيس البلدية بأنه تم تفقد قنوات تصريف السيول صباح يوم الاثنين ووجد أنها تقوم بتصريف السيول بنسبة وصلت حوالي 90% إلي 95 % وتوجيه بعض الفرق لمعالجة بعض الاختناقات المائية في بعض القنوات كما ان منسوب تصريف المياه داخل هذه القنوات دليل واضح علي نجاح هذه القنوات بتصريف مياه الأمطار ألا أنها تحتاج لبعض الوقت لتصريف المياه خاصة عند( مستوي صفر )
كما تم سريان وادي فليج الجنوبي وعبر جسر فليج بحي أبو موسي الأشعري وكذلك تصريف قنوات حي ابو موسي الاشعري الداخلية باتجاه وادي فليج شرقا , وجميع القنوات ساهمت بانسيابية وتصريف حركة المياه ، وكذلك سريان وادي الباطن من الجهة الغربية وساعد العقم الترابي بصد الوادي والتقليل من مخاطرة باذن الله تعالى .
وأضاف أن إدارة الطوارئ بالبلدية تلقت على الرقم (940 ) والفرق الميدانية أكثر من 120 بلاغ من إدارات حكومية ومواطنين.
كما أدت المياه الى تجمع كميات كبيره على الطريق العام الرابط بين محافظة حفر الباطن - القيصومه ما صعب الدخول الى المطار نتيجة اغلاق الطريق اذ شهدت مدينة القيصومه هطول كميات من الامطار وقد أثرت هذه الامطار على عدد من الماشيه التي تتواجد بالقرب منها .
هذا وقد شهد مساء امس الأول تحركات كبيرة من قبل مسئولي المحافظة والجولات المستمرة على ارجاء حفرالباطن .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.